المهرجان الخليجي المسرحي الثالث لذوي الإعاقة يختتم فعالياته
آخر تحديث 03:28:23 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

المهرجان الخليجي المسرحي الثالث لذوي الإعاقة يختتم فعالياته

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - المهرجان الخليجي المسرحي الثالث لذوي الإعاقة يختتم فعالياته

المنامة ـ بنا

يختتم المهرجان المسرحي الخليجي الثالث لذوي الإعاقة فعالياته مساء غد الثلاثاء على مسرح الصالة الثقافية حيث سيتم إعلان الفائزين بجائزة أفضل عرض مسرحي، أفضل تأليف مسرحي، أفضل إخراج مسرحي، أفضل ثلاثة ممثلين وممثلات، أفضل سينوغرافيا وجوائز ترتأيها لجنة التحكيم، علما بأن رئيس لجنة التحكيم هو الفنان البحريني عبدالله ملك، وتتكون اللجنة من كل من الاستاذة كاملة بنت الوليد بنت زاهر الهنائي من سلطنة عمان، والاستاذة سميرة منير بارودي من لبنان، والاستاذة نرجس عباد من جمهورية اليمن، والدكتور جمال السيد حسين ياقوت من مصر. وفي هذا السياق قال رئيس لجنة التحكيم الفنان عبدالله ملك أن جوائز المهرجان هي عبارة عن 10 جوائز وهي محددة ولا يمكننا أن نتجاوزها، ولكن هناك مبادئ في التحكيم كالابتعاد عن الخصوصيات ولا تكون صادرة من دافع شفقة".وأضاف "ويهتم هذا المهرجان بكيفية إعطاء الفرص لذوي الإعاقة وعدم التقليل من قدراتهم وعدم القسوة عليهم أكثر من اللازم، وإدماجهم في الأوساط الفنية والفرق المسرحية الأهلية الموجودة". أما عضو لجنة التحكيم د. جمال محمد ياقوت فقال "نحن بعد كل عرض نجتمع ونبدي آراءنا ونتطرق لما يميزه من عناصر ونضع ترشيحاتنا المبدئية ويعاد النظر فيها بعد استكمال العروض لوضع النتيجة النهائية".وقال ان "المهرجان فكرته نبيلة جدا، وأتصور أن العالم العربي لابد أن يحذو حذو دول الخليج، فهذه الفئة العريضة من ذوي الإعاقة يجب أن تلمس الاهتمام من قبل المجتمع". من جهتها قالت عضوة لجنة التحكيم سميرة البارودي أن "المهرجان له عدة أهداف سامية لمساعدة ذوي الإعاقة في أن يكونوا أناسا منتجين ومبدعين وهذا ما سنطرحه في توصياتنا".وتابعت "وهذا المهرجان يؤكد أن دولنا تفكر بالإنسان ذي الإعاقة، وأتمنى أن تأخذ الدول العربية هذا المنحى وتهتم بذوي الإعاقة، وأنا سعيدة بهذه الدعوة لأنه يعنيني أن أشارك في مهرجان يهتم بذوي الإعاقة وأصحاب القدرات منهم". وقالت "نحن كأعضاء لجنة تحكيم ملزمين بوضع الآلية التي تم وضعها مسبقا ولا نستطيع أن نخرج عنها، ولكننا بصدد حرية اختصار جوائز وإضافة جوائز أخرى".وأكدت عضوة لجنة التحكيم نرجس عباد أن "آلية التحكيم مقرة من قبل المهرجانات السابقة، ومن الضروري أن نسير عليها، فهذه النوعية من المهرجانات فعّالة ويبذل فيها مجهودا كبيرا، وأنا أشكر بدوري وزارة التنمية والشئون الاجتماعية على تنظيم هذا المهرجان واهتمامها بذوي الإعاقة في الدولة، كما أشكر مشاركة جمهورية اليمن وطرحها ما لديها من إبداعات ذوي الإعاقة". وقالت عضوة لجنة التحكيم د. كاملة الهناني بهذه المناسبة "أشكر مملكة البحرين على استضافتها لمثل هذا المهرجان وتنظيمه، والمهرجان يهتم بشريحة مهمة جدا من المجتمع وهم ذوي الإعاقة، ومن وجهة نظري ان الطاقات الإبداعية والحركة المسرحية ليست حكرا على فئة دون غيرها، وهذا المهرجان نقلة نوعية لاكتشاف المواهب لذوي الإعاقة، كما لفت انتباهي الحضور الكبير من ذوي الاحتياجات الخاصة كمشاهدين ومتفرجين، فلهم الحق في الاستمتاع بالمسرح وحضور الأعمال المشاركة، وبهذه المناسبة أريد أن أشكر اللجنة المنظمة على توفيرها كل الوسائل والإمكانيات لتسهيل ذلك على ذوي الإعاقة كتوفير وسائل النقل، والأماكن المناسبة، والسماعات الخاصة بهذه الفئة".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المهرجان الخليجي المسرحي الثالث لذوي الإعاقة يختتم فعالياته المهرجان الخليجي المسرحي الثالث لذوي الإعاقة يختتم فعالياته



تألّقت بتسريحة الشعر المرفوع من الأمام والمنسدل من الخلف

كيت تتألَّق بفستان مِن اللون الأصفر في الحجر الصحي المنزلي

لندن - صوت الإمارات
تواصل دوقة كمبريدج كيت ميدلتون إلى جانب الأمير وليام توجيه رسائل الدعم للعاملين في الخطوط الأمامية لمواجهة فيروس كورونا حول العالم، وفي أحدث إطلالة لها، وجّهت كيت تحية إلى عمال الخطوط الأمامية في استراليا من خلال فيديو تم نشره اليوم لشكر أولئك الذين يعملون بلا كلل ويخاطرون بأرواحهم خلال تفشي فيروس كوفيد19. أعادت كيت ارتداء فستان باللون الأصفر من ماركة Roksanda، يبلغ ثمنه £900، كانت قد تألقت به للمرة الأولى في العام 2014 خلال زيارة سيدني، لتعود وتطلّ به بعد سنتين خلال المشاركة في إحدى مباريات دورة ويمبلدون. وتميّز هذا الفستان الأصفر الأنيق بقصته الضيقة مع الياقة بقصة مربّعة. وتثبت كيت من خلال إطلالاتها أهمية الإستثمار باختيار أزياء خالدة تبقى رائجة مهما تبدّلت الصيحات ويمكن التألق بها بمرور السنوات، وهذه إستراتيجية تشتهر بها م...المزيد

GMT 13:10 2020 الأربعاء ,03 حزيران / يونيو

أبرز الوجهات السياحية في أوكرانيا للأسر خلال عام 2020
 صوت الإمارات - أبرز الوجهات السياحية في أوكرانيا للأسر خلال عام 2020

GMT 11:41 2020 الأربعاء ,03 حزيران / يونيو

اجعلي "غرفة معيشتك" أنيقة وعصرية في 5 خطوات بسيطة
 صوت الإمارات - اجعلي "غرفة معيشتك" أنيقة وعصرية في 5 خطوات بسيطة

GMT 10:25 2020 الأربعاء ,03 حزيران / يونيو

نصائح لاختيار ظلال الأزياء حسب لون الحذاء الخاص بك
 صوت الإمارات - نصائح لاختيار ظلال الأزياء حسب لون الحذاء الخاص بك

GMT 13:20 2020 الثلاثاء ,02 حزيران / يونيو

أبرز حيل لتنشيط السياحة فى مدينة كانكون في المكسيك
 صوت الإمارات - أبرز حيل لتنشيط السياحة فى مدينة كانكون في المكسيك
 صوت الإمارات - أفكار لإزالة بقع الكلور الصفراء من الملابس الملوّنة

GMT 08:12 2020 الأربعاء ,27 أيار / مايو

برشلونة يدعم اللغة الفرنسية بـ"ريمونتادا"

GMT 10:16 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

حاذر ارتكاب الأخطاء والوقوع ضحيّة بعض المغرضين

GMT 20:04 2020 الإثنين ,25 أيار / مايو

قرار جديد يعجل بعودة الدوري الإنجليزي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates