ختام فعاليات المهرجان القومي للتحطيب في الأقصر
آخر تحديث 14:04:00 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

ختام فعاليات المهرجان القومي للتحطيب في الأقصر

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - ختام فعاليات المهرجان القومي للتحطيب في الأقصر

الأقصر ـ أ.ش.أ

اختتمت مؤخرا فعاليات المهرجان القومى للتحطيب الدورة السادسة، والذى نظمته الإدارة العامة للمهرجانات التابعة للإدارة المركزية للشئون الفنية بالهيئة العامة لقصور الثقافية بالأقصر. وفي حفل الختام تم عرض فيلم توثيقى يتضمن بداية مهرجان التحطيب فى 1994 وإستمراره حتى الأن، أعقبه إلقاء كلمة للمخرج عبد الرحمن الشافعي، مؤسس المهرجان، أشار فيها إلى أنه يعقد فى منطقة عريضة من أرض مصر، احتفاء بلعبة مصرية قديمة عرفها الفراعنة منذ الأسرة التاسعة عشر في عام 1300 قبل الميلاد. وقال إن التحطيب سرعان ما أصبح عادة محببة للشعب المصرى فى الإحتفالات الشعبية؛ ثم استلهمها فى العديد من الاستعراضات الجماعية التى تصاحبها موسيقى المزمار والطبل الكبير. ومن جانبه قال سعد عبد الرحمن، رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، إن العودة للمنبع والأصول هي واحدة من ركائز الثقافية القومية المصرية باعتبار أننا نملك ميراثا ثقافيا وحضاريا كبيرا وعميقا، وهو خط دفاعنا الأول فى مواجهة الذوبان فى صراعات العالم المعاصر. وأوضح أن التحطيب لعبة خالصة المصرية، تفرد بها الشعب المصرى دون غيره، وأصبحت تقليدا شعبيا وإحتفاليا هاما وخصوصا فى صعيد مصر حيث تلازم العصا كل الرجال فى أفراحهم وأحزانهم، في الأسواق والشوارع والموالد، وحتى في البيوت.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ختام فعاليات المهرجان القومي للتحطيب في الأقصر ختام فعاليات المهرجان القومي للتحطيب في الأقصر



ظهرت بجاكيت من قماش التويد من تصميم "هيوغو بوس"

إليكِ أجمل إطلالات ملكة إسبانيا أثناء فترة "الحجر المنزلي"

مدريد - صوت الامارات
تشتهر اطلالات الملكة ليتيزيا بالرقي والاناقة،  التي تخطف بها الأنظار في كل المناسبات التي تشارك فيها، وفيروس كورونا لم يمنع ملكة إسبانيا من أن تتألق بتصاميم كلاسيكية وعملية خلال نشاطاتها في الفترة الأخيرة خصوصاً مع بدء التخفيف من الإجراءات المشددة التي اتخذتها البلدان حول العالم وبدء عودة الحياة الى ما يشبه طبيعتها وبشكل تدريجيّ، وفيما يلي هي تعرض اجمل اطلالات الملكة ليتيزيا في فترة الحجر المنزلي. الملكة ليتيزيا تعشق تصميم البدلة التي تختارها في عدد من المناسبات. وفيما كانت تختار البدلة بالألوان مثل الأحمر والزهري، تميل في الفترة الأخيرة إنتقاء أزياء بدرجات ألوان كلاسيكية أكثر مثل الأسود والرمادي والأبيض. تألقت الملكة ليتيزيا ببدلة كلاسيكية من مجموعة Hugo Boss، كما خطفت الأنظار بعدد من تصاميم البلايزر، واحدة ...المزيد
 صوت الإمارات - تعرف على أفضل المعالم في ألبانيا واحظى بعطلة رائعة

GMT 03:59 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

تعرف على أروع المناطق الطبيعية حول العالم
 صوت الإمارات - تعرف على أروع المناطق الطبيعية حول العالم
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates