ولي عهد الشارقة يشهد انطلاق مهرجان المسرح الصحراوي
آخر تحديث 14:42:29 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

ولي عهد الشارقة يشهد انطلاق مهرجان المسرح الصحراوي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - ولي عهد الشارقة يشهد انطلاق مهرجان المسرح الصحراوي

ولي عهد الشارقة يتابع عرض الافتتاح
الشارقة ـ صوت الإمارات

تحت رعاية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، شهد سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي العهد نائب حاكم الشارقة، الليلة قبل الماضية، انطلاق الدورة الثالثة من مهرجان الشارقة للمسرح الصحراوي، وذلك في وسط صحراء الشارقة بمنطقة الكهيف، والذي يقام بتنظيم من إدارة المسرح بدائرة الثقافة.

وتابع سمو ولي عهد الشارقة والسادة الحضور مسرحية «صرخة ميثاء» الإماراتية، من تأليف سلطان النيادي وإخراج محمد العامري، والتي افتتحت عروض المهرجان الذي يستقبل ثلاث مسرحيات أخرى مستلهمة من البيئة الصحراوية من سلطنة عمان، وموريتانيا في اليومين الثاني والثالث على التوالي ليختتم بليلة المملكة المغربية.

وتناولت المسرحية الإماراتية التي قدمها مسرح الشارقة الوطني، التربية الأصيلة للأجيال وفق معاني العز والفخر لدى القبائل العربية وأهمية الوحدة والاتحاد والتعاون والتعاضد بين أفراد البيت الواحد؛ وضرورة تربية الأبناء على الدفاع عن العرض والأرض.

وتأتي الدورة الجديدة من المهرجان، بعد نجاح الدورتين السابقتين، لتؤكد حرص الشارقة على دعم وتطوير الساحة المسرحية العربية بشكل عام وفكرة المسرح الصحراوي على وجه الخصوص، التي تهدف إلى سبر أغوار الصلات بين أشكال التعبيرين الأدائي والسردي المتمثلة في البيئة الصحراوية وفي فن المسرح الذي قدمت له الشارقة العديد من المبادرات البناءة والفاعلة.

تجدر الإشارة إلى أن المهرجان يقام في منطقة الكهيف، وفي فضاء خارجي لا يحده صندوق المسرح التقليدي، ترجمة لتوجيهات صاحب السمو حاكم الشارقة الداعية إلى نشر الفنون والآداب والثقافة بمختلف أنواعها والتي تزخر بها الشارقة، في مختلف الأماكن التي يتواجد فيها الناس، وذلك لمزيد من دعم وتطوير هذه الفنون، والوصول إلى المشاهدين مع مراعاة البيئة التي تتميز بها الإمارة، حيث تكثر في هذه الفترة من العام إقامة المخيمات البرية، ومنها جاءت الفكرة بأن يكون المهرجان قريباً من تلك المخيمات.

وتم تجهيز موقع العروض في منطقة الكهيف بأحدث وسائل الإضاءة والصوت لتناسب طبيعة عروض المهرجان المتميز بهوية فنية خاصة في موضوعاتها وأشكالها المتركزة في بنيتها على الشعر والربابة والتشخيص، وتتشكل بصورة جمالية من عناصر ووحدات بصرية تنتمي إلى البيئة الصحراوية.

حضر انطلاق فعاليات الدورة الثالثة من مهرجان الشارقة للمسرح الصحراوي الذي يختتم بعد غد كل من الشيخ سالم بن عبد الرحمن القاسمي رئيس مكتب سمو الحاكم، وعبدالله العويس رئيس دائرة الثقافة، وخالد جاسم المدفع رئيس هيئة الإنماء السياحي والتجاري، وعدد من أعضاء المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة، وجمع غفير من المسؤولين والفنانين والمهتمين بالمسرح والإعلاميين والجمهور رواد المناطق البرية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ولي عهد الشارقة يشهد انطلاق مهرجان المسرح الصحراوي ولي عهد الشارقة يشهد انطلاق مهرجان المسرح الصحراوي



مما يضعهم فى موقف محرج ومقارنة مع الشخص الآخر

مشاهير بنفس الأزياء في مناسبات مختلفة ميغان ماركل أبرزهم

لندن - صوت الإمارات
يحرص المشاهير بالحصول على إطلالة فريدة أمام عدسات كاميرات المصورين، لكن أحياناً يخونهم الحظ ليتفاجئوا بارتداء أحد الحضور نفس الملابس، مما يضعهم فى موقف محرج ومقارنة مع الشخص الآخر، لمعرفة أفضل من ارتدى الزى، وفي هذا السياق، أشار تقرير منشور بموقع "insider"، إلى بعض المواقف الطريفة والمحرجة لمشاهير ارتدوا نفس الزي فى مناسبات مختلفة. ارتدت الممثلة جيمي لي كيرتس، بدلة حمراء مع حذاء بكعب عند حضورها إحدى المهرجانات، بينما ارتدى الممثل تيموثي شالاميت بدلة حمراء تشبه بدلة كيرتس مع حذاء رياضى أبيض اللون، عند حضور العرض الأول لفيلم "Beautiful Boy" في بيفرلي هيلز. ارتدت ميجان ماركل دوقة ساسكس السابقة فستان ميدي من رولاند موريت فى إحدى المناسبات، كما ارتدت الممثلة جينيفر غارنر نفس الفستان بممشى المشاهير فى هوليوود. ارتدت المغنية ...المزيد

GMT 19:49 2019 الخميس ,12 أيلول / سبتمبر

تشعر بالغضب لحصول التباس أو انفعال شديد

GMT 02:22 2016 السبت ,18 حزيران / يونيو

قشر الرمان علاج للديدان البطن و آلام المعدة

GMT 21:01 2018 الجمعة ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

تيغالي يؤكّد أنه يتمنى وجود علي مبخوت بجانبه في "الوحدة"

GMT 21:12 2019 الأربعاء ,30 كانون الثاني / يناير

تعرف على الدليل السياحي عند زيارة مدينة بنغلور الهندية

GMT 23:06 2019 الأحد ,13 كانون الثاني / يناير

"الأهلي" السعودي يتحرك للتعاقد مع 4 لاعبين أجانب

GMT 19:48 2018 الأربعاء ,25 إبريل / نيسان

إطلالات وفاء الكيلاني تجمع بين الأنوثة والجاذبية

GMT 14:57 2018 الخميس ,19 إبريل / نيسان

«سياحية عجمان» أفضل وجهة خليجية صاعدة

GMT 16:48 2018 الأربعاء ,11 إبريل / نيسان

رسومات الحناء الإماراتية تتصدر موضة 2018
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates