سلطان بن محمد القاسمي  يشهد احتفال مدرسة فيكتوريا الدولية
آخر تحديث 04:08:28 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

سلطان بن محمد القاسمي يشهد احتفال مدرسة فيكتوريا الدولية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - سلطان بن محمد القاسمي  يشهد احتفال مدرسة فيكتوريا الدولية

حاكم الشارقة يشهد احتفال مدرسة فيكتوريا الدولية
الشارقة ـــ صوت الإمارات

 شهد صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة صباح اليوم احتفال مدرسة فيكتوريا الدولية بالشارقة بمناسبة مرور 10 أعوام على إنشائها.

  وقدم صاحب السمو حاكم الشارقة التهنئة لإدارة المدرسة وأولياء الأمور والطلبة بمناسبة الاحتفال مشيرا الى أن نظام تعليم فيكتوريا كان حلما وتحقق الآن.

  وتطرق سموه خلال كلمته إلى فكرة إنشاء المدرسة وقال : " عندما كنت في استراليا قررت أن أنشئ مدرسة على نفس نظام تعليم فيكتوريا المتميز وبدأت أبحث عن سر جودتها وتفوقها .. كنت أتمشى بين الفصول لفترة طويلة وألاحظ لأرى ماذا تدرس هذه المدرسة ووجدت أنها تقدم المعرفة مع السعادة ورأيت كل الطلبة مبتسمين وجلست معهم ووجدت أن هذه أفضل طريقة للتدريس..

وعندما عدت من استراليا عملت على توقيع اتفاقية معهم وبدأنا نبني المدرسة.. والآن وبعد 10 سنوات نقول مبروك للجميع على هذا النجاح وأعتقد أنه جهد كبير ".

  وحيا صاحب السمو حاكم الشارقة جهود جان برامبي رئيس وزراء حكومة ولاية فيكتوريا الأسترالية السابق وضيف شرف الاحتفال الذي كان حاضرا في افتتاح المدرسة في عام 2007، وإدارة المدرسة والطلبة وأولياء أمورهم الذين يعملون من منازلهم مع الطلبة جنبا إلى جنب مع إدارة المدرسة.

  وقال سموه إنه على مستوى القبول في الجامعات نعرف أن الطلبة من مدرسة فيكتوريا يتم قبولهم فيها مباشرة وأضاف :" نقول لهم أبواب جامعاتنا مفتوحة لكم .. وأنا سعيد جدا بما وصلت إليه المدرسة ونعد بأن تكون في تطور أكبر لأننا نعرف أن هناك طلبا كبيرا على نظامها الذي يعتبر من أفضل أنظمة التعليم في العالم ".

  كانت وقائع الاحتفال قد بدأت باستقبال صاحب السمو حاكم الشارقة ومن ثم وقع سموه اتفاقية مع سعادة جيمس ميرلينو نائب رئيس وزراء حكومة ولاية فيكتوريا الأسترالية وزير التربية والتعليم تختص بمزيد من التعاون بين إمارة الشارقة وولاية فيكتوريا في مجالات التعليم وتطوير العمل في المدرسة.

  تهدف الاتفاقية إلى استمرار الجودة التي تتميز بها المدرسة في مجال التعليم على المستوى العالمي ويمتد البرنامج التعليمي للطلبة فيها إلى الصف العاشر بينما يتبع الصفان 11 و12 لبرنامج البكالوريا الدولية..

وتعمل المدرسة على تطبيق أحدث الأنظمة لبرنامج التعليم في ولاية فيكتوريا.

وتعتبر الاتفاقية التي تم توقيعها ضمانا لاستمرار العلاقة المتميزة والتعاون المشترك بين إمارة الشارقة وولاية فيكتوريا الاسترالية.

  وقدم دين بايرة مدير مدرسة فيكتوريا الدولية بالشارقة خلال كلمته في الحفل أسمى آيات الشكر والتقدير إلى صاحب السمو حاكم الشارقة على اهتمام سموه ورؤيته الثاقبة بشأن أهمية تطوير أنظمة التعليم عبر التعاون المثمر بين حكومة ولاية فيكتوريا وإمارة الشارقة، والذي ظهرت ثماره في المدرسة التي أنشئت في الشارقة وصارت إحدى أفضل المدارس الموجودة، وباتت تمثل الدولة في الملتقيات العالمية، وذلك بفضل مستويات طلبتها في مختلف المجالات الأكاديمية والعلمية والأنشطة المختلفة.

وثمن مدير المدرسة العمل الكبير والجهود الضخمة التي تبذلها إمارة الشارقة لتطوير أنظمة التعليم.. مشيرا إلى تعاون المدرسة المستمر مع منطقة الشارقة التعليمية ومجلس الشارقة للتعليم ما أنتج تجربة متميزة يحصد ثمارها المجتمع عبر الطلبة وأولياء أمورهم.

  وقال إن المدرسة خلال سنواتها العشر الماضية حافظت في أنظمتها على الاهتمام بالجوانب العلمية العالية المستوى، ونجحت في أن تقدم تعليما يعتمد على التفكير السليم ومراعاة الأخلاق وتنمية الشخصية في الوقت نفسه، مما يوفر للطالب تراكم خبرات يساهم في رفع وتطوير مستواه بصورة متكاملة .

  من جانبه ألقى جان برامبي كلمة أعرب فيها عن سعادته بالنجاح الكبير للمدرسة التي وجدت اهتماما كبيرا من صاحب السمو حاكم الشارقة ورعاية كاملة لفكرتها وفق رؤية مستقبلية لسموه تؤمن بأهمية التعليم و المعرفة لتنمية المجتمع وهي الرؤية التي ساهمت في تحقيق العديد من الأهداف والفوائد وهو ما نراه اليوم في وجوه الطلبة و أولياء الأمور من سعادة بما يقدم لهم في المدرسة.

  وقال جان برامبي : "لقد تابعت تطور المدرسة عاما تلو الآخر ورأيت مدى العمل الكبير الذي قامت به إمارة الشارقة عبر التعاون المشترك مع ولاية فيكتوريا، وجهود إدارة المدرسة في تطبيق أحدث أنظمة التعليم المتطور مما جعلها نموذجا يحتذى " .

  من جانبه قدم سعادة مروان السركال المدير التنفيذي لهيئة الشارقة للاستثمار والتطوير "شروق" كلمة بالإنابة عن أولياء الأمور أشار فيها إلى التجربة الناجحة للمدرسة في تقديم تعليم متميز وناجح عبر مراعاة المناهج الحديثة والتقاليد العربية والإماراتية والاهتمام بتعليم اللغة العربية والتربية الإسلامية، جنبا إلى جنب مع جوانب تطوير الشخصية عبر الأنشطة اللاصفية المتنوعة، والابتكار، والتعلم التجريبي، والمهارات العلمية والعملية، والثقة بالنفس التي تساهم في تقوية شخصية الطالب لمواجهة التحديات والتعود على حلها، ومراعاة الفروق الفردية، بالإضافة إلى التواصل المستمر لإدارة المدرسة مع أولياء الأمور وجعلهم على إطلاع كامل.

بعدها انتقل صاحب السمو حاكم الشارقة والحضور إلى الساحة الخارجية للمدرسة حيث شهدوا احتفال الطلبة بمرور 10 سنوات على إنشاء المدرسة والذين قدموا خلاله عروضا متنوعة عبروا فيها عن فرحتهم بالمناسبة.

  حضر الاحتفال الشيخ سلطان بن خالد بن محمد القاسمي وسعادة جون والتر مفوض حكومة ولاية فيكتوريا وسعادة الدكتور سعيد مصبح الكعبي رئيس مجلس الشارقة للتعليم، وسعادة محمد عبيد الزعابي رئيس دائرة التشريفات والضيافة، والدكتور عمرو عبد الحميد رئيس مجلس إدارة المدرسة وعدد كبير من المسؤولين وأولياء أمور الطلبة.

  كان الحضور قد شاهد فيلما قصيرا تناول المراحل التي مرت بها المدرسة وما تقدمه من مميزات لطلبتها فيما قدم طلبة المدارس مقطوعات موسيقية وقصيدة باللغتين العربية والإنجليزية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سلطان بن محمد القاسمي  يشهد احتفال مدرسة فيكتوريا الدولية سلطان بن محمد القاسمي  يشهد احتفال مدرسة فيكتوريا الدولية



GMT 08:33 2018 السبت ,01 كانون الأول / ديسمبر

ولي عهد الفجيرة يزور القرية التراثية في مضب

GMT 08:56 2018 الجمعة ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

"ذياب بن خليفة " يحضر احتفال جامعة العين باليوم الوطني47

GMT 08:44 2018 الجمعة ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

شرطة الشارقة تنظم ندوة مجالس زايد الشرطية

بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 17:17 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تتيح أمامك بداية السنة اجواء ايجابية

GMT 01:04 2018 الأربعاء ,05 كانون الأول / ديسمبر

سريلانكا تجذب السائحين من دول التعاون

GMT 02:25 2019 الثلاثاء ,29 كانون الثاني / يناير

مصر تستعد لتنظيم البطولة العربية لرواد الغولف

GMT 14:01 2019 الجمعة ,11 كانون الثاني / يناير

الفنان أحمد عز يًعرب عن سعادته بتكريمه في 2018

GMT 10:19 2018 السبت ,28 تموز / يوليو

الحياة على كوكب الأرض نشأت قبل 300 مليون سنة

GMT 14:43 2018 الخميس ,05 تموز / يوليو

ناعومي كامبل تتألق بمعطف رائع باللون الأسود

GMT 06:45 2015 الإثنين ,14 أيلول / سبتمبر

إسرائيل تدرس مد محطة كهرباء غزة بالغاز الطبيعي

GMT 17:40 2013 الخميس ,11 إبريل / نيسان

"مصر التى فى صريبا" رحلة كاتبة فى بيت الأدباء

GMT 15:11 2014 الجمعة ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

" مروى " تطرح تشكيلة من الملابس الخاصة بالنساء الحوامل

GMT 05:02 2017 السبت ,30 كانون الأول / ديسمبر

مركز الأرصاد الإماراتي يحذّر من الضباب

GMT 02:53 2015 الأربعاء ,25 شباط / فبراير

إزالة تعديات عن شبكات الكهرباء العامة في لبنان

GMT 15:37 2013 الثلاثاء ,26 شباط / فبراير

راديو مصر يستضيف وزيري التخطيط والتموين الثلاثاء

GMT 18:01 2013 الأحد ,03 شباط / فبراير

ألفا مدرسة أميركية تستخدم كروم بوك
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates