الأطفال يستعرضون تجاربهم الأدبية الناجحة في الشارقة القرائي
آخر تحديث 16:14:29 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الأطفال يستعرضون تجاربهم الأدبية الناجحة في "الشارقة القرائي"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الأطفال يستعرضون تجاربهم الأدبية الناجحة في "الشارقة القرائي"

الشارقة القرائي"
الشارقة – صوت الإمارات

أكد أطفال مبدعون أن تشجيع الوالدين والتفوق الدراسي وممارسة الهوايات المحببة أسهمت بشكل كبير في إطلاق مواهبهم الإبداعية الأدبية، إضافة إلى مواهب فنية ورياضية وثقافية عدة، وبينوا أن الدعم المستمر من قبل المدرسة والمجتمع يشكل عوامل محفزة على تقديم المزيد من الإبداع لاسيما إذا تم تعريف الجمهور بها خلال المعارض والملتقيات الأدبية والفنية والثقافية المختلفة.

 

وجاء هذا الحديث خلال ندوة بعنوان "من صفحات الكتاب"، التي أقيمت ضمن فعاليات المقهى الثقافي لمهرجان الشارقة القرائي للطفل بمشاركة كل من الطفلتين الأديبتين نور محمد أرناؤوط، وإيمان عرفان، وأدار الندوة عمر زبير، حيث تحدثت كل منهما عن موهبتهما في عالم الكتابة، إلى جانب المواهب الفنية الأخرى التي تتمتعان بها.

 

وبينت الطفلة المبدعة نور محمد أرناؤوط خلال حديثها عن مدى حبها للكتابة والقراءة، وعن ميولها الشعرية والقصصية، وكيف حولت هذه الهواية إلى تفوق دراسي، وأصبحت من أوائل الطلبة على مدرستها، وأعربت أنها تتمنى أن تصبح كاتبة أو محررة صحفية، ولا تحب أن تدخل في مجال يقيد موهبتها أو يمنعها من الكتابة، كما أنها تحب أن تقرأ  للدكتور محمد زرقاوي، وأحمد الشقيري، والشاعر إيليا أبو ماضي.

 

وعرفت نور الحاضرين، على مجموعة مؤلفاتها، مثل مسرحية جرحت لغيابك، ومطر على رصيف الذاكرة، ومقال مطر، كما أنها الآن في طور إعداد نص مسرحي صامت لبرنامج قمرة من فكرتها وتأليفها بالتعاون مع جمعية مواليف.

 

وتحدثت الطفلة المبدعة إيمان عرفان عن تجربة الكتابة منذ الصغر، ودور ذويها في مساعدتها، مبينة أن التعرف إلى الثقافات الأخرى من قبل الأطفال يفتح خيالهم على عوالم أوسع، ويزيد في مداركهم نحو العطاء والإبداع، مؤكدة أنها تقرأ بشكل مستمر، كما تحدثت عن قصتها شياطين عاجية، والعديد من جوائز التي حازتها للقصة القصيرة، وعن رغبتها الشديد بأن تصبح كاتبة متميزة في مواضيع الأدب الانجليزي أو التاريخ.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأطفال يستعرضون تجاربهم الأدبية الناجحة في الشارقة القرائي الأطفال يستعرضون تجاربهم الأدبية الناجحة في الشارقة القرائي



آخر الصيحات على طريقة الأميرة ديانا وجيجي حديد

تقرير يبرز أن الشورت الرياضى موضة ربيع وصيف 2020

لندن - صوت الامارات
مع بداية كل موسم من العام تبدأ الفتيات في البحث عن آخر صيحات الموضة المتعلقة بالأزياء والإكسسوارات وغيرها من التفاصيل التي تتعلق بإطلالاتهن بشكل عام، ولأن درجة الحرارة ترتفع حلال فصلي الربيع والصيف فغالبًا ما تتميز ملابسهما بكونها أكثر بساطة فضلًا عن كونها خفيفة تتناسب مع الحر، وتتنوع بين التنانير والفساتين القصيرة أو البناطيل الملونة المصنوعة من أقمشة خفيفة. شورت ركوب الدراجة.. هذا هو الاسم الذي عرف به قديمًا، وكانت الفتيات يلجأن إليه أثناء ممارستهن للرياضة لما يوفره لهن من راحة وأناقة، ويبدو أن صيحة الملابس الرياضية التي كانت منتشرة في أواخر الثمنينات وأوائل التسعينات ستعود من جديد، ووفقًا لموقع  مجلة " harpers bazaar arabia" فقد عادت موضة الشورت الرياضي بقوة للسيطرة على أزياء الفتيات في ربيع وصيف 2020. استخدم الصوف في ا...المزيد

GMT 13:20 2020 الثلاثاء ,02 حزيران / يونيو

أبرز حيل لتنشيط السياحة فى مدينة كانكون في المكسيك
 صوت الإمارات - أبرز حيل لتنشيط السياحة فى مدينة كانكون في المكسيك
 صوت الإمارات - أفكار لإزالة بقع الكلور الصفراء من الملابس الملوّنة
 صوت الإمارات - تعرف على أفضل المعالم في ألبانيا واحظى بعطلة رائعة

GMT 10:37 2020 الأحد ,24 أيار / مايو

الفيفا يذكر محمد صلاح بإنجاز ٢٠١٨
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates