3 سباقات لمهرجان منصور بن زايد تنطلق في بولندا الأحد
آخر تحديث 08:19:09 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
غارة جوية لطيران التحالف الدولي تستهدف اجتماعا لقيادات أمنية من هيئة "تحرير الشام" إدارة الغذاء والدواء الأميركية تعطي موافقة على استخدام عقار "ريمديسيفير" لعلاج كورونا المرصد السوري يعلن مقتل 14 إرهابيًا في قصف لطائرة مسيرة شمال غرب سورية الاحتلال الإسرائيلي يعترض صاروخًا فوق عسقلان أطلق من غزة دوي انفجار في منطقة قدسيا في ريف دمشق وأنباء عن عبوة ناسفة استهدفت رجل دين وزير الخارجية المصري يعلن أن التواجد التركي في سورية لا يُمثل فقط تهديدًا لها وإنما يضر بشدة بالمنطقة بأسرها بيان أميركي إماراتي مشترك " الشراكة الأمنية الإماراتية الأميركية تعني تعاونا دفاعيا لردع التهديدات العسكرية عبر التخطيط والتدريب المشترك" الشرطة الفرنسية تعلن فرض طوق أمني في محطة بارت ديو للسكك الحديدية في ليون بعد ورود تهديد رئاسة الجمهوريّة اللبنانية تعلن أن عون استدعى الرئيس سعد الحريري لتكليفه بتشكيل الحكومة الجديدة انتهاء الاستشارات النيابية في قصر بعبدا بحصول الحريري على 64 صوتا مؤيدا لتكليفه بتشكيل الحكومة اللبنانية
أخر الأخبار

3 سباقات لمهرجان منصور بن زايد تنطلق في بولندا الأحد

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - 3 سباقات لمهرجان منصور بن زايد تنطلق في بولندا الأحد

مهرجان منصور بن زايد
وارسو - وام

يستضيف مضمار "سلوزويك" في العاصمة البولندية وارسو الأحد الجولة السادسة لكأس الشيخ زايد والتي تمثل الجولة الأولى من التاج الثلاثي الأوروبي بالإضافة إلى الجولة التاسعة لبطولة سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك العالمية للسيدات "إفهار"والجولة الثانية من سلسلة سباقات سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك العالمية للفرسان المتدربين "إفهار" . .

وتقام السباقات تحت مظلة النسخة السابعة لمهرجان منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية الذي يقام بتوجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة وسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة والذي يتضمن كأس زايد وبطولة العالم لسموالشيخة فاطمة بنت مبارك للسيدات والمؤتمر العالمي لخيول السباق "وارسو 2015" وكأس مهرجان سموالشيخ منصور بن زايد آل نهيان للقدرة وكأس سموالشيخة فاطمة بنت مبارك لفرق السيدات للقدرة وكاس الوثبة ستد وتشكل جزءا لا يتجزأ من الأشواط التسعة التي تقام بالتزامن مع النسخة السادسة من المؤتمرالعالمي لخيول السباق العربية.

يقام المهرجان بدعم من هيئة أبوظبي للسياحة بالتنسيق مع مجلس أبوظبي الرياضي وبالتعاون مع هيئة الإمارات لسباق الخيل والاتحاد الدولي لخيول السباق العربية"إفهار" وجمعية الخيول العربية الأصيلة وبدعم وزارةالخارجية والهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة والأرشيف الوطني الشريك الرسمي وطيران الإمارات الناقل الرسمي.

كما يقام المهرجان برعاية شركة التطوير والاستثمار السياحي وشركة أبوظبي للاستثمار وشركة أبوظبي الوطنية للمعارض"ادنيك" وشركة العواني والاتحاد النسائي العام ولجنة رياضة المرأة وأكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية وكابال والدكتور نادر صعب ومزرعة الوثبة ستد والمعرض الدولي للصيد والفروسية 2015 ونادي أبوظبي للفروسية ونادي ابوظبي للصقارين والوثبة سنتر وقناة ابوظبي الرياضية "ياس" وأجنحة القرم الشرقي "جنة" وريسنج بوست ووكالة عمير بن يوسف للسفريات.

وتتنافس عشرة من أفضل خيول السباق العربية الأصيلة على جائزة السباق المالية التي تبلغ 35 ألف يورو ويمتد السباق لمسافة الميل ونصف الميل وسيكون بين المشاركين الجواد أميراتو بطل التاج الثلاثي لثلاث سنوات على التوالي بما في ذلك النسخة الأخيرة وحصل على جائزة خاصة من المهرجان قدرها 50 ألف يورو تقرر أن يحصل عليها سنويا مالك الحصان الفائز بلقب التاج الثلاثي وسيقوده البطل الأوروبي أميريتو الفارس مانيويل منيويدو.

وفي الشوط المخصص لبطولة سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك العالمية للسيدات "إفهار" والبالغة قيمة جوائزه المالية 30 ألف يورو ويمتد لمسافة ألف وثمانمائة متر ستحتدم المنافسة بين المشاركات التي تتطلع كل واحدة منهن للفوز بالسباق وتأمين مقعد لها في النهائي على مضمار نادي أبوظبي للفروسية مع انطلاقة الموسم المحلي في نوفمبر المقبل وانصبت الترشيحات على الجواد "واسيلو" والجواد "بيرات" الذين ستصعب هزيمة أي منهما بواسطة الخيول الأخرى المشاركة في الشوط مالم تحدث مفاجآت تلغي الفوارق القائمة بين الخيول.

يذكر أن الفارسة الهندية "ربا سينغ" كانت قد فازت بهذا السباق في العام الماضي وفي أول مشاركة لها في البطولة ولكنها لم تتمكن من الإعلان عن ذاتها كما ينبغي في الجولة الختامية التي استضافها مضمار نادي أبوظبي للفروسية والتي فازت بها الفارس الهولندية جيدي على صهوة الجواد /ملحن الألحان/.

أما سباق الشيخة فاطمة بنت مبارك للفرسان المتدربين"إفهار" والذي سيشارك فيه عشرة فرسان متدربين فسيتنافسون على الجائزة المالية البالغة عشرين ألف يورو على المسافة الممتدة لميل وربع الميل.

وخصص مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان 20 جائزة للعائلات عبارة عن رحلة عائلية الى الامارات من أي بلد يقيم فيه الفائز.

من جهة اخرى تواصلت جلسات المؤتمر العالمي لخيول السباق "وارسو 2015" في يومه الثاني بمحاضرات عن القواعد والشروط واللوائح لمدة ساعة ونصف وترأس الجلسة الدكتور محمد مشموم من المغرب بمشاركة جيني هنس من بريطانيا وسعيد الشامسي وياسر المهري من الامارات وايان وليامز من بريطانيا وبلوك ريمي من امريكا وريتشارد لانكستر من بريطانيا وكاثي من امريكا وجان بيير من فرنسا ونيل فيلبو منبلجيكا.. تلتها الجلسة الثانية بعنوان سباقات السيدات بإشراف فيكتوريا شو من استراليا ومشاركة نادي نفرامبتون من استراليا وكارين فان دين بوس من هولندا ودينيس جولت من امريكا وازيتا سليماني من كرواتيا ولؤلؤة العوضي من البحرين ودينيس هيرست من امريكا ولارا صوايا من الامارات.

فيما جرت الجلسة الثالثة تحت عنوان وسائل الاعلام والعلاقات العامة والاتصال بإشراف الاعلامي البريطاني اريك طومسون ومشاركة توني سموثويتي من بريطانيا وجان كلود من فرنسا وديبي بيرت من بريطانيا وستيفا نيكروم من امريكا وسعد المسعودي من فرنسا وفيليب برنين.

وضم وفد المحكمة الرياضية بابوظبي للمؤتمر العالمي المستشار سعيد الشامسي والمستشار محمد طارش الكتبي وياسر سالم المهري وهدفت المشاركة في الجلسة الاولى لليوم الثاني الخاصة بالقوانين والشروط والقواعد الى الترويج لمحكمة التحكيم الرياضي الدولية في ابوظبي وهي أول محكمة في الشرق الاوسط والمنطقة العربية وضمن الاهداف التنسيق مع المحكمين المعتمدين لدى المحكمة الرياضية الدولية.

 وشهدت جلسة سباقات السيدات تفاعلا كبيرا من الحضور والمتحدثين من خلال التعريف بكثير من التجارب النسائية في عالم السباقات واستهلت المشرفة على الجلسة معلقة السباقات الاسترالية فيكتوريا شو النقاش بسؤال موحد لضيوف المنصة عن امكانية تقبلهم للعمل في مجال التعليق على السباقات.

واجمعت الآراء على ان المرأة قادرة على القيام بذلك طالما دخلت مجال السباقات ولها مشاركة فاعلة في جميع المهام بما فيها ممارسة ركوب الخيل.

وقالت لارا صويا ان الامارات يوجد بها مدربات للخيل وفارسات بفضل الدعم الذي تجده المرأة من سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك ومن قبلها المغفور له الشيخ زايد بن سلطان ال نهيان الذي أعطى المرأة حقها كاملا.

وتحدثت لارا صوايا مديرة مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية الأصيلة الرئيس التنفيذي لسباقات السيدات بالإتحاد الدولي لسباقات الخيول عن مراحل مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان ابتداء من جائزة "دارلي" بالولايات المتحدة الامريكية وجائزة سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك وجائزة الشيخ زايد ..وذكرت ان المهرجان بدأ بـ 10 سباقات في عام 2010 ووصل الآن 106 سباقات بينها سباقات الوثبة ستد وهي 61 سباقا ..وقالت ان التطور الكبير للمهرجان جعل من ابوظبي عاصمة الخيل العربية الاصيلة في العالم.

وأشارت الى تخصيص 1.2 مليون يورو لكأس زايد بابوظبي ضمن الدعم الذي يقدمه سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان وسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للمهرجان.

كما تحدثت عن استقطاب دول كثيرة للاتحاد الدولي للخيول العربية حيث ارتفع عدد الاعضاء الى 32 دولة وهو نجاح كبير يحقق رؤية سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان في الاهتمام بالخيول العربية في كل العالم.

واستمع المشاركون في المؤتمر من 80 دولة الى تجارب وقصص من الواقع قدمها المشاركون في جلسة الاعلام كان أبرزها حديث ممثل اذاعة "مونت كارلو" سعد المسعودي الذي أوضح أهمية الراديو وعدم الاستغناء عنه حتى في عصر وسائط الصورة المباشرة مقنعا الحاضرين بمميزات الراديو من خلال حركة التنقل الكثيرة التي تتيح الفرصة للتعرف على المعلومة من خلال الراديو في أي مكان.

وأشاد عبدالمحسن الدوسري الأمين العام المساعد للهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة بالدعم الذي يقدمه سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان في المجال الرياضي وبالدور الرائد الذي تقوم به سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك "أم الإمارات " في دعمها للمرأة الإماراتية في شتى المجالات مما كان له المردود الإيجابي في إبراز الوجه المشرق للمرأة الإماراتية واكتسابها الاحترام العالمي.

وقال الدوسري على هامش المؤتمر العالمي ان مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية الأصيلة اكتسب الصبغة العالمية وأصبح يشكل نقطة جوهرية في مسيرة رياضة الفروسية لما يحمله منأهمية في ظل المحافظة على رياضة الآباء والأجداد مما يقود لرسالة هادفة ونبيلة تتواصلها الأجيال في الدولة بعراقة ماضيهم ورمز الخيول العربية في ترسيخ قيم الأصالة والهوية الوطنية.

وأوضح ان دعم الهيئة العامة للشباب والرياضة لمهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي يأتي تماشيا مع نهج واستراتيجية الهيئة تنفيذا لتوجيهات معالي الشيخ نهيان بن مبارك ال نهيان وزير الثقافة والشباب و تنمية المجتمع على ضرورة الاهتمام وتطوير جميع أنواع الرياضات في إمارة أبوظبي للمساهمة الفاعلة في دفع عجلة التقدم للمسيرة الرياضية لتعزيزالخطط الطموحة في النهوض والتميز لرياضة الإمارات.

وأكد علي موسى المستشار في "ميدان " ان المجال الرياضي من المجالات التي أولى سمو الشيخ منصور بن زايد ال نهيان اهتماما خاصا به لإيمانه بدور الرياضة كما ان سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك هي الاخرى اولت المرأة الرياضية اهتماما كبيرا وساهمت في منحها سمات وصفات جيدة تنمي من شخصيتها وتخلق فيها روحا للتحدي والمثابرة.

كما أكد أن السمعة العالمية التي اكتسبها مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية الأصيلة أسهمت في جذب أفضل الفرسان والفارسات في العالم للمشاركة فيه ووجه الشكر إلى سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان على دعم سموه للمهرجان وإتاحة الفرصة للمشاركة في هذه التظاهرة التي تهتم بشؤون الخيل مؤكدا أن ذلك يعد مؤشرا إيجابيا لدور الرياضة في خدمة المجتمع.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

3 سباقات لمهرجان منصور بن زايد تنطلق في بولندا الأحد 3 سباقات لمهرجان منصور بن زايد تنطلق في بولندا الأحد



لتظهري بمظهر هادئ وغير صاخب وغير مُبالَغ به

إليكِ أبرز إطلالات "ناعومي كامبل" المميَّزة باللون الأبيض

القاهرة - صوت الإمارات
تتمتّع ناعومي كامبل بالجمال الكافي لتلفت الأنظار أينما حلّت، إلا أنه تم رصد إطلالاتها باللون الأبيض. إنها فعلاً تخطف الأنفاس بشدة، فبعد متابعتنا لأغلبية إطلالاتها؛ لاحظنا أنها تركز بشكل كبير على اللون الأبيض؛ إذ تطل به في مناسباتها النهارية، وفي مناسباتها الخاصة أيضا. أسلوب زاهٍ ومميز تعشق ناعومي كامبل اللون الأبيض وتعتبره رمزاً للنقاء، وهي غالباً ما تتألق به في مختلف أوقاتها. والجدير بالذكر أن هذا اللون يليق جداً بها، خصوصاً أنها تتمتع بسمرة جميلة يتناغم معها اللون الأبيض بشكل كبير، هذا ويمنحها هذا اللون إطلالة زاهية ومشرقة ويزيد من جمالها. معاني اللون الأبيض تنعكس الدلالات النفسية للون الأبيض على شخصية من يُفضله على سائر الألوان الأخرى، فغالباً ما يبدو محبو اللون الأبيض أشخاصاً مثاليين بكلّ ما تشمله الكلمة من معاني ا...المزيد

GMT 22:38 2020 الخميس ,22 تشرين الأول / أكتوبر

الكاروهات صيحة أساسية في الخريف للحصول على إطلالة جميلة
 صوت الإمارات - الكاروهات صيحة أساسية في الخريف للحصول على إطلالة جميلة

GMT 12:44 2020 الجمعة ,23 تشرين الأول / أكتوبر

اكتشف معنا أفضل 5 جزر سياحية رائعة قريبة من "أثينا"
 صوت الإمارات - اكتشف معنا أفضل 5 جزر سياحية رائعة قريبة من "أثينا"
 صوت الإمارات - تعرّفي على الأخطاء الشائعة لتتجنّبيها في ديكور غرفة النوم

GMT 13:24 2020 الجمعة ,23 تشرين الأول / أكتوبر

تعرّف على حكاية "قزم الحظ" وحقيقة تحقيقة للمفاجآت
 صوت الإمارات - تعرّف على حكاية "قزم الحظ" وحقيقة تحقيقة للمفاجآت

GMT 13:17 2020 الخميس ,22 تشرين الأول / أكتوبر

نصائح لتنسيق البنطلون الأبيض في إطلالات خريف 2020
 صوت الإمارات - نصائح لتنسيق البنطلون الأبيض في إطلالات خريف 2020

GMT 13:07 2020 الخميس ,22 تشرين الأول / أكتوبر

تعرّفي على أجمل مدن الخريف للحصول على عُطلة رائعة
 صوت الإمارات - تعرّفي على أجمل مدن الخريف للحصول على عُطلة رائعة

GMT 13:01 2020 الخميس ,22 تشرين الأول / أكتوبر

خطوات رئيسية في تصميم غرف أطفال بسريرن تعرّفي عليها
 صوت الإمارات - خطوات رئيسية في تصميم غرف أطفال بسريرن تعرّفي عليها

GMT 19:24 2020 السبت ,17 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الميزان الخميس 22 تشرين الثاني / أكتوبر 2020

GMT 19:32 2020 الأربعاء ,14 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج القوس الخميس 22 تشرين الثاني / أكتوبر 2020

GMT 19:37 2020 السبت ,17 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجدي الخميس 22 تشرين الثاني / أكتوبر 2020

GMT 19:20 2020 السبت ,17 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج العذراء الخميس 22 تشرين الثاني / أكتوبر 2020

GMT 11:56 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك ظروف غير سعيدة خلال هذا الشهر

GMT 18:31 2019 الثلاثاء ,08 تشرين الأول / أكتوبر

الفرق بين العطر الاصلي والتقليد حتى لا تكوني ضحية

GMT 21:21 2013 الجمعة ,26 إبريل / نيسان

السوسنة السوداء البرية" زهرة الأردن الوطنية"

GMT 03:44 2019 الخميس ,03 تشرين الأول / أكتوبر

فساتين سهرة فاخرة من النجمات العربيات

GMT 18:18 2020 الخميس ,19 آذار/ مارس

تفاصيل برنامج هنا الزاهد «هزر فزر»
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates