55 مشاركًا وأكثر من 100 لوحة فنية تجمعها خيمة الفنون
آخر تحديث 00:51:03 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

55 مشاركًا وأكثر من 100 لوحة فنية تجمعها خيمة الفنون

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - 55 مشاركًا وأكثر من 100 لوحة فنية تجمعها خيمة الفنون

مهرجان الخبر السياحي
الخبر - واس

أتاح مهرجان الخبر السياحي " عيش جوك " الفرصة أمام الفنانين التشكيليين لإبراز مواهبهم للجمهور من خلال تخصيص موقع متكامل وجامع للفنون .

وأوضحت المسؤولة عن خيمة فنون يثرب الصدير أن الخيمة تحتوي على عدد من أعمال المشاركين في المعرض الذي يبلغ عددهم أكثر من 40 فنانًا وفنانة تشكيلية و3 نحاتين ومعرض للكاريكاتير , و رسم الوجوه بطريقة كاريكاتيرية , و4 مصورين وستة خطاطين، و30 لوحة للخط ، وأكثر من 100 لوحة فنية مشاركة في المعرض .

وأبانت أن المهرجان أتاح المجال لذوي الاحتياجات الخاصة لإبراز مواهبهم حتى يشاهدها الجمهور ومن بينهم النحاتة من ذوي الاحتياجات الخاصة ليلى المعراج وهي من الموهوبات المبدعات في الفن التشكيلي والنحت ، و شاركت بأعمالها في مهرجان الجنادرية ومهرجانات عالمية ، متحديةً إعاقتها في عدم النطق ، وذلك من خلال ترجمة بعض المنحوتات التي شكلتها من الطين والصلصال التي وقف عندها الجمهور مبدياً إعجابه بالتفاصيل الدقيقة ودقته المتناهية .

وقال النحات أمير يونس المشارك في خيمة الفنون ضمن مهرجان الخبر السياحي " عيش جوك " بنسخته الثانية أن عمله يتطلب الدقة من خلال عمل أشكال فنية منحوتة على عدد من أنواع الخشب ، مثل البيوت الشعبية والآيات القرآنية والعبارات الإسلامية وبعض الزخارف من التراث السعودي مثل الأبواب ، بالإضافة إلى كتابة الأسماء ، لافتاً النظر إلى أنه يمكن النحت على جميع الأخشاب الموجودة ولكن يكون اختيار نوع الخشب من خلال نوع العمل المطلوب ، ومنها خشب " الزان " وهو الذي يستخدم لنحت التفاصيل الدقيقة مثل الأعمال الفنية.

وفي ذات الصدد ذكرت الفنانة التشكيلية آيات الصدير أنها تهوى رسم الرسومات الواقعية باستخدام الألوان الزيتية تارة والجافة وقلم الرصاص تارة أخرى , مبينة أن هواية الرسم عادة ما يتم تنميتها عن طريق الدورات وحضور المعارض وأن مشاركتها في مهرجان الخبر أعطتها ثقة كبيرة في المشاركة في المهرجانات المقبلة والاستفادة وتبادل الخبرات مع المشاركين في المعرض.

من جانبها أفادت الفنانة التشكيلية بدرية الناصر التي شاركت في الكثير من المعارض المحلية والخارجية وحصلت على العديد من الجوائز وشهادات التقدير، أن الهدف من مشاركتها هي استفادة الجمهور من خلال ورشة عمل مصغرة وإعطائهم النصائح المهمة مثل استخدام الألوان ومزجها وطريقة استخدامها وبداية تكوين العمل مشيرة إلى أن أكثر من 100 زائر يستفيدون من تلك الورشة التي تقيمها بجهود شخصية وبدعم المهرجان الذي وفر لها الأدوات المطلوبة .

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

55 مشاركًا وأكثر من 100 لوحة فنية تجمعها خيمة الفنون 55 مشاركًا وأكثر من 100 لوحة فنية تجمعها خيمة الفنون



اعتمدت في مكياجها على سموكي مع اللون الزهري الفاتح

إطلالة ملكية تخطف الأنظار لأحلام في أحدث جلسة تصوير

دبي - صوت الامارات
خطفت النجمة أحلام الأنظار في جلسة تصوير جديدة خضعت لها وكشفت عن صورها عبر مواقع التواصل الإجتماعي، تألقت فيها بإطلالة ملكية بإمتياز وسط أجواء من الرقيّ والفخامة، حيث أطلت أحلام في الصور التي نشرتها على "انستغرام" و"فيسبوك" بإطلالة ملكية ساحرة، تألقت فيها بفستان أنيق باللون الزهري الباستيل من تصميم زهير مراد، مزيّن بالتطريز والشك الأنيق. وتميّز الفستان بأكمامه الطويلة وأكتافه المكشوفة، أما جزؤه السفلي فتميّز بالقصة الضيقة التي ناسبت قوام أحلام مع الحزام الذي حدد خصرها، مع التنورة الأوسع المتصلة بالخصر، وناسبت قصة الفستان قوام أحلام بشكل مثالي وأبرزت رشاقتها، فنجحت بأن تخطف الأنظار بهذه الإطلالة الجديدة المميّزة. ومن الناحية الجمالية، أعتمدت أحلام فى مكياجها على سموكي مع اللون الزهري الفاتح، والرموش الطويلة، ...المزيد

GMT 07:39 2018 الأربعاء ,26 كانون الأول / ديسمبر

المنتخب التايلاندي يعلن "التحدي" في كأس آسيا 2019

GMT 21:15 2018 الإثنين ,08 تشرين الأول / أكتوبر

هنريكي لوفانور يكشف سر ابتعاده عن موقع "إنستغرام"

GMT 18:03 2020 الجمعة ,10 كانون الثاني / يناير

إصدار "بروحي دار" للكاتبة نور إسماعيل قريبًا

GMT 16:34 2018 السبت ,15 كانون الأول / ديسمبر

موديلات قفطان مغربي على طريقة النجمات العربيات

GMT 15:32 2018 الإثنين ,10 كانون الأول / ديسمبر

مدرسة تُثيرانتقادات الآباء بعد سؤال الأطفال عن بابا نويل

GMT 21:10 2018 الإثنين ,01 تشرين الأول / أكتوبر

ديكورات رائعة باللون الزيتي تعزّز دفء وجمال المنزل
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates