7 عروض في مهرجان الشارقة للمسرحيات القصيرة غداً
آخر تحديث 01:29:04 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

7 عروض في مهرجان الشارقة للمسرحيات القصيرة غداً

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - 7 عروض في مهرجان الشارقة للمسرحيات القصيرة غداً

مهرجان الشارقة للمسرحيات القصيرة
الشارقة - صوت الامارات

نظمت دائرة الثقافة والإعلام في الشارقة صباح أمس مؤتمراً صحفياً للإعلان عن برنامج الدورة الثالثة من مهرجان الشارقة للمسرحيات القصيرة في كلباء الذي ينطلق غداً ويستمر حتى السبت المقبل، وتحدث في المؤتمر عبدالله العويس رئيس الدائرة وأحمد بورحيمة مدير إدارة المسرح وهدى القايدي مسؤولة الإعلام في المهرجان والرشيد أحمد عيسى المشرف الفني للمهرجان .

أكد عبدالله العويس: "إن المهرجان يأتي في مستهل أنشطة الدائرة لهذا الموسم، وقد سعت إدارة المسرح إلى أن يكون مختبرًا تدريبياً يؤطر شباب المسرحيين، وقد مر هذا المهرجان بتجربتين ناجحتين في دورتيه الماضيتين، وها هو الآن يخوض التجربة الثالثة موسعاً آفاقه، وساعياً لنجاح أكثر، ليكون كما أراده الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة رافداً للحركة المسرحية، ومنتجاً للطاقات المبدعة" .

أحمد بورحيمة قال: "يهدف المهرجان إلى استكشاف المخرجين وتكوينهم ورفد الساحة بهم، لأن دور المخرج في العمل المسرحي دور أساسي، فعليه يقع العبء الأكبر من تطوير الظاهرة المسرحية في أي بلد، وقد استطاع المهرجان خلال الدورتين السابقتين أن يقدم العديد من الأسماء التي أظهرت قدرات إخراجية معتبرة، وعدداً لا يستهان به من الممثلين والفنيين، فهدفنا هو التطوير على جميع المستويات المرتبطة بالظاهرة المسرحية، ونحن نفخر بما حققناه من نجاح، وبالتفاف المسرحيين حول المهرجان، وسعيهم الصادق للمشاركة فيه، وسهلنا لهم ذلك بجعل المهرجان فضاء مفتوحاً لا يضع أية شروط على المشاركة سوى الاستعداد، وأن تكون المسرحية باللغة العربية الفصحى" .

وأشار بورحيمة إلى أن إدارة المسرح تقدم خلال العام برامج وورشاً كثيرة لدعم الشباب الذين يشاركون في المهرجان لمتابعة تكوينهم، حيث تقام لهم دورة العرض المتكامل، وورش في كتابة النص، وقراءة الطاولة وغيرها، وتعرض المسرحيات المتميزة في المهرجان في مناسبات مسرحية عدة، مثل أيام الشارقة .

هدى القايدي قالت إن سبعة عروض مسرحية قصيرة ستشارك في المهرجان، تتميز بالتنوع في الموضوعات، كما يشارك أيضاً مخرجون جدد، وفيه أصغر مخرج وهو محمد جمعة ويبلغ ستة عشر عاماً .

الرشيد عيسى تحدث عن الجوانب الفنية في المهرجان، وما توفره إدارته من تسهيلات ومستلزمات للإعداد والتكوين والبروفات، كونها تعمل على استضافة مسرحيين عرب متميزين في عدة مجالات مسرحية، وفي هذه الدورة ستستضيف ورشة العرض المتكامل الفنان البحريني ياسر سيف، وسامي عبد الحليم .

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

7 عروض في مهرجان الشارقة للمسرحيات القصيرة غداً 7 عروض في مهرجان الشارقة للمسرحيات القصيرة غداً



اعتمدت في مكياجها على سموكي مع اللون الزهري الفاتح

إطلالة ملكية تخطف الأنظار لأحلام في أحدث جلسة تصوير

دبي - صوت الامارات
خطفت النجمة أحلام الأنظار في جلسة تصوير جديدة خضعت لها وكشفت عن صورها عبر مواقع التواصل الإجتماعي، تألقت فيها بإطلالة ملكية بإمتياز وسط أجواء من الرقيّ والفخامة، حيث أطلت أحلام في الصور التي نشرتها على "انستغرام" و"فيسبوك" بإطلالة ملكية ساحرة، تألقت فيها بفستان أنيق باللون الزهري الباستيل من تصميم زهير مراد، مزيّن بالتطريز والشك الأنيق. وتميّز الفستان بأكمامه الطويلة وأكتافه المكشوفة، أما جزؤه السفلي فتميّز بالقصة الضيقة التي ناسبت قوام أحلام مع الحزام الذي حدد خصرها، مع التنورة الأوسع المتصلة بالخصر، وناسبت قصة الفستان قوام أحلام بشكل مثالي وأبرزت رشاقتها، فنجحت بأن تخطف الأنظار بهذه الإطلالة الجديدة المميّزة. ومن الناحية الجمالية، أعتمدت أحلام فى مكياجها على سموكي مع اللون الزهري الفاتح، والرموش الطويلة، ...المزيد

GMT 07:39 2018 الأربعاء ,26 كانون الأول / ديسمبر

المنتخب التايلاندي يعلن "التحدي" في كأس آسيا 2019

GMT 21:15 2018 الإثنين ,08 تشرين الأول / أكتوبر

هنريكي لوفانور يكشف سر ابتعاده عن موقع "إنستغرام"

GMT 18:03 2020 الجمعة ,10 كانون الثاني / يناير

إصدار "بروحي دار" للكاتبة نور إسماعيل قريبًا

GMT 16:34 2018 السبت ,15 كانون الأول / ديسمبر

موديلات قفطان مغربي على طريقة النجمات العربيات

GMT 15:32 2018 الإثنين ,10 كانون الأول / ديسمبر

مدرسة تُثيرانتقادات الآباء بعد سؤال الأطفال عن بابا نويل

GMT 21:10 2018 الإثنين ,01 تشرين الأول / أكتوبر

ديكورات رائعة باللون الزيتي تعزّز دفء وجمال المنزل
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates