انطلاق تيميزار للفضة في دورته الـ4 الثلاثاء في المغرب
آخر تحديث 15:53:34 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

انطلاق "تيميزار" للفضة في دورته الـ4 الثلاثاء في المغرب

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - انطلاق "تيميزار" للفضة في دورته الـ4 الثلاثاء في المغرب

تيزنيت - عبد الله أكناو

تحتضن مدينة تيزنيت (جنوب المغرب) ابتداءً من الثلاثاء، و حتى الـ24 من الشهر الجاري فعاليات الدورة الـ4 لمهرجان "تيميزار" للفضة تحت شعار "الصياغة الفضية : هوية، إبداع، وتنمية "، فيما  أفاد بيان للجمعية المنظمة بأن المهرجان يهدف إلى إبراز جوانب من الهوية الثقافية والتراثية لمدينة تيزنيت المتمثلة في الصياغة الفضية ،و تثمين هذا الموروث المادي المنقول الذي أضحى رمزًا وتراثًا حضاريًا ورافدًا تنمويًا، يساهم في تحقيق التنمية الاقتصادية للمدينة، ويؤكد مكانتها على الصعيد الوطني والدولي كحاضنة لهذا التراث. و أكد المنظمون أن الدورة الحالية ستشهد إلى جانب معرض الفضة  و الفقرات و الأنشطة موازية، عرض أكبر خنجر مصنوع من "النقرة" الخالصة (و هي الكلمة التي تعرف بها الفضة في المغرب)، كما ستشهد الدورة تقديم عروض أكاديمية تتناول موضوع الفضة من جوانبه الانتروبولوجية والحضارية، إلى جانب ورشات حرفية تبرز البعد الجمالي والإبداعي للمنتوج الفضي والمحلي بالمدينة التي تتمحور كبوابة للأقاليم الجنوبية في المغرب. كما سيشهد البرنامج إقامة  عروض للأزياء والحلي التقليدية و الفروسية التقليدية والفنون الشعبية إضافة إلى سهرات فنية يحييها مجموعة من الفنانين المغاربة أبرزهم نجم الاغنية الشعبية المغربية عبد العزيز الستاتي و عروض في الفكاهة مع الفنان إيكو و آخرون. هذا و يتوقع المنظمون أن تحضر الدورة الـ4 أكثر من 200 ألف زائر بعدما تجاوز جمهور النسخة الماضية الــ150 ألف شخص تابعوا فعاليات المهرجان بعدد من الفضاءات التي احتضنت فقرات البرنامج المتنوع. يشار إلى أن مدينة تيزنيت تعد رائدة في صياغة الفضة، حيث يطمح المنظمون إلى إقامة صالون دولي للفضة خلال النسخة المقبلة، بعدما باتت أكبر سوق لترويج هذا المنتوج الأصيل، سواء على المستوى الداخلي أو الخارجي بتوفرها على ما يزيد عن 150 محلا متخصصًا في صناعة هذه المادة المعدنية الفضية تتمركز أغلبها في المدينة العتيقة.  

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

انطلاق تيميزار للفضة في دورته الـ4 الثلاثاء في المغرب انطلاق تيميزار للفضة في دورته الـ4 الثلاثاء في المغرب



سواء بالعبايا أو بالفستان المزيّن بالتطريزات أو النقشات

الملكة رانيا تتألّق بإطلالة شرقية خلال احتفال عيد الاستقلال

عمان - صوت الامارات
خطفت الملكة رانيا الأنظار خلال احتفال عيد الاستقلال الرابع والسبعين للأردن بإطلالة شرقية راقية، وفي كل عام ولمناسبة عيد استقلال الأردن تتألق الملكة رانيا بإطلالة شرقية بامتياز، تتميّز بالأناقة والرقيّ. سواء بالعبايا أو بالفستان المزيّن بالتطريزات أو النقشات الشرقية، وحتى بالتنانير المستوحاة من الأزياء الشرقية، تنجح في كل سنة بأن تختار إطلالة مفعمة بالسحر الشرقي. هذا العام، وبمناسبة عيد الاستقلال الرابع والسبعين للأردن، أطلت الملكة رانيا بالقفطان، ونشرت صفحة الملكة على إنستغرام وفيسبوك صور المناسبة التي ظهرت فيها الملكة إلى جانب الملك عبدالله. وتميّز القفطان باللونين الأبيض والأزرق، وبقصة الأكمام الواسعة باللون الأبيض مع التطريزات الناعمة عند الطرف، في حين نسّقت معه حزاماً حددّ خصرها، وزيّنت الطبعات الشرقية التق...المزيد
 صوت الإمارات - اتجاهات أحذية تمنح فساتينك الأناقة في صيف 2020

GMT 14:38 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

تساعدك الحظوظ لطرح الأفكار وللمشاركة في مختلف الندوات

GMT 05:59 2020 الجمعة ,22 أيار / مايو

ليفربول يجد بديل أليسون في تركيا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates