مهرجان سلطان بن زايد التراثي البحري لنادي تراث الإمارات ينطلق
آخر تحديث 13:30:35 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
انقطاع الاتصالات والإنترنت في رفح وسط قصف مدفعي وغارات جوية مكثفة من قبل الجيش الإسرائيلي الهلال الأحمر الفلسطيني يُعلن استشهاد أحد المسعفين من طواقم مستشفى القدس في غزة الهلال الأحمر الفلسطيني ُيعلن إخلاء مستشفي القدس الميداني بسبب القصف العنيف مواجهات عنيفة للشرطة المكسيكية مع متظاهرين مؤيدين لفلسطين أمام السفارة الإسرائيلية في العاصمة مكسيكو تحديد موقع تحطم طائرة رئيسي "بدقة" واجتماع أزمة طارئ للمسؤولين نور نيوز عن الهلال الأحمر الإيراني أنه لم يتم العثور على طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي حتى الأن هيئة الطوارىء التركية تعلن أنها أرسلت إلى ايران طاقما للإنقاذ مؤلفا من ٦ مركبات و٣٢ خبيرا في البحث وزارة الداخلية الإيرانية تعلن أنه تم تحديد سقوط طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي في دائرة قطرها كليومترين الرئيس الأميركي جو بايدن يقطع إجازته ويعود للبيت الأبيض لإحاطة عاجلة بعد حادث طائرة الرئيس الإيراني رئيس الحكومة العراقية يوجه بتوفير جميع الإمكانيات لمساعدة إيران في عمليات البحث عن مروحية رئيس إيران
أخر الأخبار

مهرجان سلطان بن زايد التراثي البحري لنادي تراث الإمارات ينطلق

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مهرجان سلطان بن زايد التراثي البحري لنادي تراث الإمارات ينطلق

الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة
أبوظبي - وام

تنطلق صباح غد السبت فعاليات النسخة الأولى من " مهرجان سلطان بن زايد التراثي البحري " وتستمر حتى الثامن عشر من إبريل الجاري في القرية التراثية بكاسر الأمواج .

ينظم الحدث نادي تراث الامارات في إطار إحتفالات الدولة باليوم العالمي للتراث بتوجيهات ورعاية كريمة من سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان ممثل صاحب السمو رئيس الدولة رئيس نادي تراث الامارات.

يهدف المهرجان إلى تسليط الضوء على التراث البحري العريق للدولة وربط الناشئة والشباب والجيل الجديد بمفردة البحر وما يتصل بها من خلال سلسلة من سباقات القوارب الشراعية التقليدية والحديثة المحلية بالإضافة إلى العديد من الأنشطة الثقافية والتراثية المميزة والعروض الفنية وفنون الحربية والعيالة .

يبدأ برنامج المهرجان في العاشرة صباحا بإحتفالية تستهل بعزف السلام الوطني ومن ثم إفتتاح السوق الشعبية في القرية التراثية متزامنة مع عروض الخيالة والهجن والصقارة وعروض فرق الفنون الشعبية ودورات تراثية بحرية ضمن المعرض البحري حيث يختتم حفل الافتتاح بإنطلاق جملة من المعارض والأنشطة التراثية التي تستمر حتى نهاية الحدث .

ويتضمن اليوم الثاني محاضرة عن المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان " طيب الله ثراه " يقدمها الشاعر محمد بن يعروف المنصوري ..يلي ذلك إنطلاق دورات المحالب في البيئة البرية ..فيما يشتمل اليوم الثالث على ندوة شعرية مفتوحة عن مؤسس الدولة فقيد الوطن الكبير الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان بمشاركة الشاعرين سالم بن معدن الكتبي ومحمد بن يعروف المنصوري ويسهم النادي في إنجاح فعاليات المهرجان من خلال تنظيم جملة من السباقات البحرية منها سباق البوانيش لطلبة المدارس وسباق الاوبتمست للفرق بإشراف مدرسة الامارات للشراع التابعة للنادي ومسابقات لصيد السمك بالطرق التقليدية مخصصة للطلبة والهواة وسباق أبو الأبيض للمحامل الشراعية فئة 43 قدما الذي يختتم برنامج السباقات في المهرجان .. حيث من المقرر ان تستقطب السباقات الثلاثة عددا كبيرا من البحارة الشباب والهواة والمخضرمين على مستوى الدولة .

وثمنت اللجنة العليا المنظمة ــ في تصريح خاص لها بمناسبة انطلاق الحدث ــ جهود صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله " في دعم وتشجيع الرياضات التراثية والبحرية في الدولة واهتمامه الصادق المتواصل بتطويرها لما لها من مكانة مميزة في نفوس أبناء الدولة ..كما ثمنت دعم سموه لنشاطات النادي ومشاريعه الهادفة الى نقل تجربة الآباء والاجداد الى أبناء الجيل الجديد وصقل شخصياتهم للمساهمة الفعالة في مسيرة التنمية والبناء والتحديث التي يقودها سموه بحكمة وإقتدار نادرين ..

وثمنت اللجنة حرص رئيس الدولة الشديد على تطوير الرياضات البحرية وبخاصة رياضة الشراع ودعمها بكل الوسائل والامكانيات بما يصب في مشروع تكريس الهوية الوطنية والمحافظة على المكونات الرئيسية للشخصية الإماراتية .

وأشادت اللجنة بجهود سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان ورعايته المتواصلة لنشاطات النادي والمهرجان بوجه خاص ومتابعته لكل مشاريع النادي ذات الصلة بفنون البحر .

واكدت اللجنة المنظمة انها تركز على توجيهات سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان بالمحافظة على مفردات وتقاليد رياضات البحر وما يرافقها من فعاليات تراثية وثقافية وفنية بما يسهم فعليا في الحفاظ على الموروث الشعبي ونشره بين كافة فئات المجتمع بصورة حضارية.

واوضحت اللجنة المنظمة أن هذا الحدث الكبير يأتي في إطار إستراتيجية النادي لإحياء المظاهر المتعلقة بالعادات والتقاليد والأخلاق العربية وكرم الضيافة المرتبطة بهذا النوع من النشاطات الهادفة .. وأيضا لتشجيع مشاركة أكبر عدد ممكن من الشباب والناشئة والهواة من طلبة المدارس في المنافسات والمسابقات لغايات تواصل هذا التقليد العريق عبر الاجيال والمحافظة على أجوائه من دخول أية مظاهر خارجية حديثة عليه .

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مهرجان سلطان بن زايد التراثي البحري لنادي تراث الإمارات ينطلق مهرجان سلطان بن زايد التراثي البحري لنادي تراث الإمارات ينطلق



الفساتين الطويلة اختيار مي عمر منذ بداية فصل الربيع وصولًا إلى الصيف

القاهرة - صوت الإمارات
ولع جديد، لدى الفنانة المصرية مي عمر، بالفساتين الطويلة، ذات الذيول المميزة، يبدو أنه سيطر على اختياراتها بالكامل، حيث كانت المرة الأخيرة التي ظهرت فيها مي عمر بفستان قصير قبل حوالي 10 أسابيع، وكان عبارة فستان براق باللون الأسود، محاط بالريش من الأطراف، لتبدأ من بعدها رحلتها مع ولعها الجديد بالفساتين الطويلة، التي كانت رفيقتها منذ بداية فصلي الربيع وصولا إلى الصيف. فستان مي عمر في حفل زفاف ريم سامي اختارت مي فستان طويل مع ذيل مميز باللون الأبيض، مع زركشة رقيقة في منطقة الصدر والوسط، وكتف على شكل وردة، من تصميم أنطوان قارح، وهو التصميم الذي نال إعجاب متابعيها حيث جاء متناسبا مع قوامها الرشيق وعبر عن ذوقها الرقيق في اختيار إطلالات تليق بكل مناسبة. هذا الفستان الأبيض المميز، ذو الذيل الطويل، والأكتاف المرتفعة المزركة بالورد،...المزيد

GMT 19:06 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

فرص جيدة واحتفالات تسيطر عليك خلال هذا الشهر

GMT 21:26 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيّدة

GMT 21:14 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يحمل إليك هذا اليوم كمّاً من النقاشات الجيدة

GMT 08:40 2013 الأربعاء ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

"ثقافة الهامش" ملف العدد الجديد من مجلة "الثقافة الجديدة"

GMT 22:29 2018 الجمعة ,21 كانون الأول / ديسمبر

تعرفي على أفضل "المعاطف الجلد" مع بداية موسم الشتاء

GMT 17:09 2013 الجمعة ,18 تشرين الأول / أكتوبر

"الشيطان" رواية ينتصر فيها شر البشر على الشيطان

GMT 05:04 2013 الأحد ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

سقوط أمطار على محافظات منطقة تبوك في المملكة السعودية

GMT 14:28 2014 السبت ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

معرض بيروت الدولي للكتاب يفتتح دورته الـ 58

GMT 14:48 2013 الخميس ,19 كانون الأول / ديسمبر

عظام قطة صينية تهز نظرية الاستئناس

GMT 15:52 2015 الإثنين ,07 أيلول / سبتمبر

عرض أزياء في الهواء الطلق لدار فالنتينو في روما
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates