صدور كتاب الإخوان المسلمين والسقوط إلى الهاوية
آخر تحديث 15:19:34 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

صدور كتاب "الإخوان المسلمين والسقوط إلى الهاوية"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - صدور كتاب "الإخوان المسلمين والسقوط إلى الهاوية"

كتاب
القاهرة ـ صوت الإمارات

صدر كتاب "الإخوان المسلمين والسقوط إلي الهاوية" للكاتبة المغربية خديجة الحاج مجيب عن دار "سندباد للنشر والتوزيع" بالقاهرة ، وجاء الكتاب في 180 صفحة من القطع المتوسط والغلاف تصميم الفنان أحمد طه.

وعلى الغلاف الأخير نقرأ: "لم يقتنع حسن البنا منذ تأسيس جماعة الإخوان في 1928، أن سلميتها فقط قد تكون طوقًا لنجاة الدعوة، فأسس البنا النظام الخاص وهو نظام عسكري أسسته الجماعة في عام 1940، أو كما يُعرفه "محمود الصباغ"، في كتابه "حقيقة التنظيم الخاص"، هو تنظيم سري عسكري خصص لأعمال الجهاد في سبيل الإسلام، ويُعتبر هذا التنظيم فاتحة لتأسيس كل الأنظمة الجهادية التي أنشئت فيما بعد، فقد أخذوا الفكرة من جماعة الإخوان كما أخذوا أفكار وفتاوى سيد قطب لينشئوا فيما بعد تنظيم الجهاد والجماعة الإسلامية، وغيرها من التنظيمات التي أذاقت المسلمين وغيرهم الويلات والشرور".

وأضاف: "ويؤكد أيمن الظواهرى زعيم تنظيم القاعدة: "إن سيد قطب هو أبو الجهاد وكتاب في ظلال القرآن هو "دستور المجاهدين"، وإن تركيبة الإخوان المسلمين عجيبة، فالقيادة الظاهرة كان يمثلها المرشد العام أمام الناس والنظام ، أما القيادة الحقيقية فقد كانت في يد مجموعة النظام الخاص، وكان التنظيم أشبه بجهاز عسكري لتنظيم سري يسعى من خلاله في أي وقت للانقلاب على الحكم أو تصفية معارضيه ، وهو ما حدث بعد ذلك، وهكذا فشل حسن البنا في السيطرة على التنظيم الذي ارتكب العديد من العمليات الإجرامية".

الجدير بالذكر أن الكاتبة خديجة الحاج مجيب كاتبة مغربية حاصلة على الجنسية المصرية، وتقيم بالقاهرة منذ سنوات، وقد صدر للكاتبة من قبل كتاب "مصر في زمن المؤامرة" و "الكرامة الضائعة".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

صدور كتاب الإخوان المسلمين والسقوط إلى الهاوية صدور كتاب الإخوان المسلمين والسقوط إلى الهاوية



GMT 07:45 2019 الأربعاء ,09 تشرين الأول / أكتوبر

إطلاق كتاب الوصايا العشر للإدارة الحكومية

GMT 21:26 2018 الإثنين ,21 أيار / مايو

مجموعة النيل العربية تطرح كتاب "إدارة الألم"

GMT 00:15 2016 الأربعاء ,27 كانون الثاني / يناير

توقيع "من ثنايا روح بنت" في معرض القاهرة للكتاب

GMT 00:14 2016 الأربعاء ,27 كانون الثاني / يناير

حفل توقيع كتاب "كل رجال السويس" في معرض الكتاب

نسقتها مع حذاء ستيليتو أحمر منح اللوك لمسة من الأنوثة

ميلانيا ترامب تخطف الأنظار بإطلالتها الراقية التي تحمل أسلوبها الخاص في الهند

واشنطن - صوت الإمارات
خطفت كل من ميلانيا وإيفانكا ترامب الأنظار في الهند بإطلالتيهما الأنيقة، كل واحدة بأسلوبها الخاص. لكن من نجحت من بينهنّ بأن تحصل على لقب الإطلالة الأجمل؟غالباً ما تسحرنا إيفانكا ترامب بأزيائها الراقية والعصرية في الوقت نفسه. وفي الهند بدت أنيقة بفستان ميدي من ماركة Proenza Schouler باللون الأزرق مع نقشة الورود الحمراء، مع العقدة التي زيّنت الياقة. وبلغ ثمن هذه الإطلالة $1,690. وأكملت إيفانكا الإطلالة بحذاء ستيليتو أحمر منح اللوك لمسة من الأنوثة. إطلالة إيفانكا جاءت مكررة، فهي سبق لها أن تألقت بالفستان في سبتمبر الماضي خلال زيارتها الأرجنتين. إختارت السيدة الأميركية الأولى لإطلالتها لدى وصولها الى الهند جمبسوت من علامة Atelier Caito for Herve Pierre تميّز بلونه الأبيض وياقته العالية إضافة الى أكمامه الطويلة ونسّقت معه حزاماً باللون الأخضر مزيّن...المزيد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates