اهتمام لافت بكتب للأطفال في معرض الشارقة للكتاب 2016
آخر تحديث 22:41:40 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

اهتمام لافت بكتب للأطفال في معرض الشارقة للكتاب 2016

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - اهتمام لافت بكتب للأطفال في معرض الشارقة للكتاب 2016

كتاب " أنا راشد الإماراتي"
الشارقة - صوت الإمارات

حفلت دور النشر المشاركة بفعاليات الدورة 35 لمعرض الشارقة الدولي للكتاب التي تستمر حتى 12 تشرين الثاني الجاري بمجموعات لافتة من الكتب المخصصة للأطفال والتي تتحدث عن أمثال وثقافة وعادات وتقاليد دولة الإمارات العربية المتحدة.

وتميزت هذه الكتب بألوانها الزاهية وطباعتها الفاخرة التي تستحوذ على اهتمام الأطفال و شارك في إعداد نصوصها مجموعة من الأدباء والمفكرين والمثقفين والباحثين في شؤون اللغة والتراث إضافة إلى تربويين ومعنيين بشؤون ثقافة الطفل وحصل الكثير من الأطفال الزائرين للمعرض عليها كهدايا تذكارية.

و يركز كتاب " أنا راشد الإماراتي" على الهوية الإماراتية في حين يتناول كتاب " حدثني يا والدي عن زايد الخير" لمؤسسة يونيفيرسال الكثير من التفاصيل عن المغفور له الشيخ زايد طيب الله ثراه و تأسيس الإتحاد وبدايات النهضة الإماراتية وعناية الشيخ زايد بالتعليم والصحة والزراعة والتراث.

وفي الحكاية الشعبية الإماراتية صدرت مجموعة قصص بينها "أم الدويس وبودرياه" وهما شخصيتان خرافيتان من التراث الإماراتي ركزت على غرس قيم الأسرة الإماراتية المتمثلة بمكارم الأخلاق وحب العطاء وأهمية التسامح والحوار والمحبة.

و يتضمن كتاب " تحت قبة الوطني" دعم ثقافة الجيل الجديد بالتجربة الديمقراطية الإماراتية وممارساتها التي جعلت دولة الإمارات نموذجا راقيا.. إلى جانب كتاب " قصص الأمثال الإماراتية" وهي مجموعة من الأمثال التي تقارب 30 مثلا تأتي بقالب تمثيلي .

وتحفل منصات دور النشر أيضا بكتب أخرى مثل ثلاثية الشيخ زايد وهي ثلاثة أجزاء تتحدث عن جوانب مختلفة من تاريخ دولة الإمارات بالحديث عن الشيخ زايد رحمه الله وقصة مدينة دبي وقصة برج خليفة وقصة برج الحصن في أبو ظبي والعديد من القصص الجميلة الأخرى.

من جهة أخرى تنظم مجموعة كلمات سلسلة من الجلسات القرائية للأطفال خلال مشاركتها في معرض الشارقة الدولي للكتاب 2016 تتيح للأطفال فرصة الاستماع إلى الإصدارات الجديدة بصوت مؤلفيها والتفاعل مع الكتاب بشكل مباشر والحصول على نسخ موقعة بأسمائهم.

وتتضمن الجلسات القرائية تمثيل الأطفال لبعض أدوار القصة والمشاركة في أنشطة الحرف والأشغال اليدوية ذات الصلة بالقصة في خطوة هادفة لوضع أبطال وعناصر القصة ضمن محيط أكبر من محيط الورقة المطبوعة ما يشجع الأطفال على التفاعل مع القصة بشكل أكبر.

واستضاف الجناح الكاتبة سمر محفوظ براج التي قرأت مع الأطفال قصتها الجديدة "مشهور بالصدفة" بينما قرأت الكاتبة فاطمة شرف الدين قصتين جديدتين لها "عصافير عادل ملونة" و"لسانك حصانك" واللتين تحويان جملا طريفة تطلب الكاتبة من الأطفال قراءتها بدون التلعثم في نطقها في حين قرأت الكاتبة فاطمة علي الناصري قصتها الجديدة " لا..لا تشبهني" وقرأت الكاتبة سحر نجا محفوظ قصتها الجديدة "أمي شنطة سفر" وقرأت الكاتبة ميثاء الخياط مع الأطفال قصتها الجديدة "نواف الجلاف".

من جهته نظم ركن الطفل بمعرض الشارقة الدولي للكتاب ورشة تدريبية حملت عنوان "مجموعتنا الشمسية" شارك بها أكثر من 30 طفلا من زوار المعرض و تناولت المجموعة الشمسية والكواكب التي تحتويها وشارك في تقديمها المدرب البريطاني مارك ثومبسون.

وقدم ثومبسون معلومات غنية عن جميع الكواكب وأهم الخصائص التي تميزها والقواسم المشتركة التي تجمع ما بين بعضها .. لافتا إلى المخاطر الكبرى التي تهدد كوكب الأرض والمتمثلة في ثقب الأوزون والإحتباس الحراري الذي تسبب في السنوات الأخيرة في إحداث تغيرات مناخية كبرى لم يسبق لها مثيل .. وأطلع الأطفال المشاركين على الجهود الدولية التي تبذل من أجل الحد من هذه المخاطر بأسلوب علمي بسيط ناسب أعمارهم ومستويات وعيهم وتفكيرهم.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اهتمام لافت بكتب للأطفال في معرض الشارقة للكتاب 2016 اهتمام لافت بكتب للأطفال في معرض الشارقة للكتاب 2016



GMT 17:17 2016 الخميس ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

"نصف البرجر" رحلة البحث عن النصف الآخر

GMT 21:26 2016 الثلاثاء ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

العزاوي توقع روايتها الأولى في معرض الشارقة للكتاب

GMT 00:46 2016 الثلاثاء ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

إيهاب خليفة يوقّع "حروب مواقع التواصل" في معرض الشارقة

تميَّز بقَصَّة الصدر المحتشمة مع الحزام المُحدّد للخصر

تألّق أحلام بإطلالة ساحرة مفعمة بالأناقة والرقي في عيد ميلادها

بيروت - صوت الامارات
ارتبط اسم النجمة أحلام خلال الفترة الأخيرة بالمصمم اللبناني العالمي زهير مراد، والنتيجة إطلالات ساحرة مفعمة بالرقي والأناقة، ولمناسبة عيد ميلادها، خطفت أحلام الأنظار بفستان فضيّ طويل مزيّن بالشك الراقي، وتميّز بقصة الصدر الـV المحتشمة، مع الحزام الفضيّ الذي حدد الخصر، إضافة إلى قصة الكسرات التي زيّنت جنب الفستان ومنحته حركة لافتة، وأكملت الإطلالة بحذاء فضيّ. وسنتذكّر لهذه المناسبة معكنّ أجمل إطلالات أحلام بفساتين تميّزت باللون الفضيّ. الفساتين البراقة والمطرزة بالكريستال والترتر هي عنوان أجمل إطلالات أحلام بالفترة الأخيرة، وكلها حملت توقيع زهير مراد، وكيف إذا كانت أيضاً باللون الفضيّ الذي يزيد من لمعان اللوك. إطلالة أحلام في حفل افتتاح موسم جدة، بدت ساحرة بفستان فضيّ بأكمام طويلة وشفافة وتميّز بقصة الـA line  التي أ...المزيد

GMT 22:54 2020 الثلاثاء ,18 شباط / فبراير

تصاميم وديكورات مميزة لـ"المغاسل" للحمامات الفخمة
 صوت الإمارات - تصاميم وديكورات مميزة لـ"المغاسل" للحمامات الفخمة

GMT 16:22 2020 الثلاثاء ,18 شباط / فبراير

الكشف عن بديلة ناردين فرج في برنامج "ذا فويس كيدز"
 صوت الإمارات - الكشف عن  بديلة ناردين فرج في برنامج "ذا فويس كيدز"
 صوت الإمارات - أفضل الدول لشهر العسل في شباط 2020 من بينها تنزانيا

GMT 22:54 2020 الثلاثاء ,18 شباط / فبراير

تصاميم وديكورات مميزة لـ"المغاسل" للحمامات الفخمة
 صوت الإمارات - تصاميم وديكورات مميزة لـ"المغاسل" للحمامات الفخمة

GMT 07:13 2020 الثلاثاء ,28 كانون الثاني / يناير

غوارديولا يُطالب جماهير السيتي بدعم الفريق في لقاء الديربي

GMT 07:14 2020 الأربعاء ,29 كانون الثاني / يناير

بايرن ميونخ الألماني يبدأ مفاوضات تجديد عقود لاعبيه الكبار

GMT 07:44 2020 الثلاثاء ,28 كانون الثاني / يناير

مانشستر يونايتد والسيتي يتأهلان إلى ثمن نهائي كأس إنجلترا

GMT 20:37 2020 الجمعة ,31 كانون الثاني / يناير

إنجاز غير مسبوق ليونيل ميسي يصل للفوز الـ500 مع برشلونة

GMT 19:40 2020 الجمعة ,31 كانون الثاني / يناير

شيفيلد يونايتد يضم النرويجي ساندر بيرج في صفقة قياسية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates