الإدريسي يقدّم الفيلم السينمائي الكوميدي براكاج
آخر تحديث 09:29:24 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الإدريسي يقدّم الفيلم السينمائي الكوميدي "براكاج"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الإدريسي يقدّم الفيلم السينمائي الكوميدي "براكاج"

المخرج أحمد الطاهري الإدريسي
القاهرة - صوت الامارات

جرى بمدينة الدار البيضاء تقديم العرض ما قبل الأول للشريط السينمائي الجديد الكوميدي "براكاج" للمخرج أحمد الطاهري الإدريسي الذي اختار موضوعا حساسا وقويا، وناقشه بكثير من السخرية والمواقف المضحكة الخفيفة، إذ تحكي القصة عن حياة عائلة فقيرة تقطن في حي صفيحي، يحلم أفرادها بحياة أفضل عبر امتلاك سكن لائق، وهو حلم لن يتحقق إلا بالحصول على قرض بنكي، غير أن أسرة فاطمة الزهراء بناصر ستجد نفسها في مأزق لا تحسد عليه.

ويتميز هذا الفيلم السينمائي الذي تقارب مدته 100 دقيقة، بالعديد من المواقف الكوميدية والضحك الهادف في رؤية جديدة للسينما المغربية، تعكس القرب والواقع.

الفيلم الذي صوّرت أحداثه في مواقع عدة بالدار البيضاء، منها حي العنق وشاطئ دار بوعزة، يؤدي أدواره الرئيسية كل من نور الدين بكر وفاطمة الزهراء بناصر، وبديعة الصنهاجي ونبيل عاطف، وغسان بوحيدو وفاطمة الزهراء لحرش، وعبد الفتاح السايل والمهدي فولان، ومحمد موريد، وغيثة الحمامصي.

تجدر الإشارة الى أن المخرج أحمد الطاهري الإدريسي، سبق له أن أحرز جائزة اتحاد كتاب المغرب سنة 1994، لروايته " بين الأسوار"، طبعة 1996، سنة 2003، كما ألف رواية ثانية بعنوان "من هنا مر الوزير".

وامتهن الكتابة في شركات عالمية للتواصل بين سنة 2000 و2007، مخرجا أكثر من ثلاثين وصلة إشهارية، وأحرز سنة 2000 على جائزة "محمد الركاب" لأحسن سيناريو، وأخرج أول فيلم قصير "حالة طوارئ".

وفي فترة 2007 – 2000 ، ألف أحمد الطاهري الإدريسي مجموعة أفلام تلفزية؛ أولاد الحمرية" و"إعدام مغدور" من إخراج عادل الفاضلي، "نفح وعطسة" من إخراج مجيد الرشيش، "علاش البحر" من إخراج حكيم بلعباس، "خارج اللعبة" من إخراج شوقي العفير. كما كتب العديد من الأفلام التلفزيونية والسيتكومات المغربية منها سلسلة "لالة فاطمة " بأجزائها الثلاثة وسلسلة " ياك احنا جيران".

حصل الطاهري الإدريسي على جائزتين بالدورة السادسة للمهرجان الوطني للسينما بمراكش، جائزة الإخراج لأول عمل، وجائزة الصحافة والنقد لسنة 2001. من أعماله، الفيلم القصير "حالة طوارئ" في 2000، و"التبرهيش"، الهدف و"أي.. سينما" في سنة 2006، والفيلم القصير "حالة حب" في 2014 وآخر بعنوان "للحد" في 2016

قد يهمك أيضًــــــــــا:

افتتاح المهرجان الدولي لمسرح الطفل في رومانيا

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الإدريسي يقدّم الفيلم السينمائي الكوميدي براكاج الإدريسي يقدّم الفيلم السينمائي الكوميدي براكاج



ظهرت بجاكيت من قماش التويد من تصميم "هيوغو بوس"

إليكِ أجمل إطلالات ملكة إسبانيا أثناء فترة "الحجر المنزلي"

مدريد - صوت الامارات
تشتهر اطلالات الملكة ليتيزيا بالرقي والاناقة،  التي تخطف بها الأنظار في كل المناسبات التي تشارك فيها، وفيروس كورونا لم يمنع ملكة إسبانيا من أن تتألق بتصاميم كلاسيكية وعملية خلال نشاطاتها في الفترة الأخيرة خصوصاً مع بدء التخفيف من الإجراءات المشددة التي اتخذتها البلدان حول العالم وبدء عودة الحياة الى ما يشبه طبيعتها وبشكل تدريجيّ، وفيما يلي هي تعرض اجمل اطلالات الملكة ليتيزيا في فترة الحجر المنزلي. الملكة ليتيزيا تعشق تصميم البدلة التي تختارها في عدد من المناسبات. وفيما كانت تختار البدلة بالألوان مثل الأحمر والزهري، تميل في الفترة الأخيرة إنتقاء أزياء بدرجات ألوان كلاسيكية أكثر مثل الأسود والرمادي والأبيض. تألقت الملكة ليتيزيا ببدلة كلاسيكية من مجموعة Hugo Boss، كما خطفت الأنظار بعدد من تصاميم البلايزر، واحدة ...المزيد

GMT 13:20 2020 الثلاثاء ,02 حزيران / يونيو

أبرز حيل لتنشيط السياحة فى مدينة كانكون في المكسيك
 صوت الإمارات - أبرز حيل لتنشيط السياحة فى مدينة كانكون في المكسيك
 صوت الإمارات - أفكار لإزالة بقع الكلور الصفراء من الملابس الملوّنة
 صوت الإمارات - تعرف على أفضل المعالم في ألبانيا واحظى بعطلة رائعة

GMT 10:37 2020 الأحد ,24 أيار / مايو

الفيفا يذكر محمد صلاح بإنجاز ٢٠١٨
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates