مجموعة ديار في بيت لحم تفتتح مسرحية بنات تك
آخر تحديث 08:39:05 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

مجموعة "ديار" في بيت لحم تفتتح مسرحية "بنات تك"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مجموعة "ديار" في بيت لحم تفتتح مسرحية "بنات تك"

مسرح مجموعة ديار
بيت لحم ـ وام

افتتحت أكاديمية ديار للأطفال والشباب التابعة لمجموعة "ديار" في بيت لحم، وكجزء من فعاليات الاحتفالات بمرور عشرين عامًا على تأسيس مجموعة "ديار" وضمن الخطة الدورية لإنتاجات مختبر المسرح للطلبة المتدربين في مجموعات مسرح ديار الراقص، مسرحية بعنوان "بنات تك"، في قاعة ومسرح مؤتمرات الدار في دار الندوة الدولية.

وتعالج المسرحية، فكرة التكنولوجيا، وتأثيرها على الحياة اليومية وتفاصيلها، في قالب كوميدي هادف وجاد، وضمن إيقاع محمول وطاقة ايجابية، إذ تتناول المسرحية الجوانب الإيجابية والسلبية لاستخدام الإنسان التكنولوجيا ومواقع التواصل الاجتماعي.

واتسم أسلوب العمل المسرحي، بالحضور اللافت للممثلين على خشبة المسرح، حيث أنّ المسرحية من كتابة وإخراج أسامة الجابري، ومساعدة فنية كل من موسى سفر ومرح قمصية، وتمثيل كل من، سلينا جرايسة، وأماندا الشوملي، ونور الشوملي، وماري الشوملي، ولورد خير، وحلا خوري، ولانا هواش، وتمارة اللحام، ودينا اللحام، وميرا عبيدالله، وسمر أبو حماد، وجزيل أبو سعدى، ونادين مسلم، ونيكولا الحايك.

ويذكر أنّ مجموعة المسرح والدراما في مسرح ديار الراقص، هي مجموعة تضم 15 فتاة من أنحاء محافظة بيت لحم، حيث يخضعون لتمارين ولقاءات أسبوعية مسرحية ضمن الفئة العمرية 11-14 عام، وهي واحدة من ثلاث مجموعات مسرحية تابعة لمسرح "ديار" الراقص.
 
ويعتبر مسرح ديار الراقص، أحد برامج أكاديمية ديار للأطفال والشباب والذي هو تجمع شبابي فني ثقافي يهدف للتعبير عن الهوية الفلسطينية وقضايا وهموم الشباب الفلسطيني بطرق فنية إبداعية معاصرة، وضمن برنامج تدريبي مكثف للمزج ما بين الدبكة الشعبية والدراما والرقص المعاصر الخاص بالمسرح في قالب فني يحاكي قضايا الإنسان والمجتمع.

ومن الجدير بالذكر، أنّ مجموعة "ديار" هي مؤسسة غير ربحية تأسست عام 1995 في مدينة بيت لحم، إذ تحتفل مجموعة "ديار" هذا العام بمرور 20 عامًا على تأسيسها، حيث ترجع بدايات مجموعة "ديار" إلى النواة التأسيسية في دار الندوة الدولية والتي امتدت لتصبح اليوم مجموعة ديار من أكبر وأهم المراكز الثقافية في فلسطين، حيث تقدم خدماتها إلى عدة آلاف من قطاعات الشباب والنساء والمسنين ببرامج نوعية، فلسطينية السياق وشمولية الطابع باتجاه رؤية واحدة وهي "لتكن لنا حياة ولتكن أفضل".

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مجموعة ديار في بيت لحم تفتتح مسرحية بنات تك مجموعة ديار في بيت لحم تفتتح مسرحية بنات تك



GMT 05:09 2020 الخميس ,09 كانون الثاني / يناير

عرض "الغواص" في المركز النمساوي 15 كانون الثاني

GMT 17:53 2019 الأربعاء ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

المخرج كوستا جافراس بضيافة سينما زاوية

GMT 03:44 2019 الجمعة ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

نسخة مسرحية من «عائلة آدم» في «أميركية الشارقة»

GMT 16:52 2019 الإثنين ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

الفنان سمير غانم يعود للمسرح بعد غياب عامين

GMT 21:12 2019 الجمعة ,25 تشرين الأول / أكتوبر

مواصلة "عروض الأطفال" في البيت الفني للمسرح

اختارت سروال لونه أخضر داكن بقصة الخصر العالي

إطلالة أنيقة لـ "دوقة كمبريدج" خلال مشاركتها في حدث رياضي في بريطانيا

لندن - صوت الامارات
بإطلالة تجمع بين اللوك الرياضي والأناقة، تألقت دوقة كمبريدج كيت ميدلتون في لندن خلال مشاركتها في حدث رياضي بعنوان SportsAid، وكيت ميدلتون التي مارست رياضة الركض وكذلك التايكوندو، أعطت معنى جديداً للملابس الرياضية، إذ إختارت سروال culottes من Zara لونه أخضر داكن بقصة الخصر العالي والأرجل الواسعة ثمنه $70، نسّقت معه توب أخضر لكن بدرجة أفتح من السروال من ماركة Mango ثمنها $20. وأكملت الإطلالة ببلايزر باللون الكحلي من ماركة SMYTHE يبلغ ثمنها $695، وترافق هذه الجاكيت إطلالات كيت منذ العام 2011، ولا تكتمل أي إطلالة رياضية من دون الحذاء المناسب، وفي هذا الإطار إختارت ميدلتون حذاء رياضياً باللون الأبيض من ماركة Marks and Spencer. وحتى لو كانت دوقة كمبريدج تشارك في نشاطات رياضية، كان لا بد أن تنسّق الإطلالة مع مجوهرات. كيت تزيّنت بأقراط من تصميم Monica Vinader، ووضعت ...المزيد

GMT 04:35 2019 الجمعة ,13 أيلول / سبتمبر

يحمل إليك هذا اليوم تجدداً وتغييراً مفيدين
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates