عرض ملولوية سوري على مسرح الحمراء
آخر تحديث 14:14:07 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
أخر الأخبار

عرض "ملولوية" سوري على مسرح الحمراء

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - عرض "ملولوية" سوري على مسرح الحمراء

دمشق ـ وكالات

أحيت فرقة الرابطة السورية لإحياء التراث مساء الأربعاء، حفل إنشاد ديني بقيادة محمد الشيخ وعمر السروجي وجمال السقا وذلك على خشبة مسرح الحمراء في دمشق.  وتضمن الحفل وصلة النوبة الرفاعية التي تضمنت تلاوة جماعية لسورة الفاتحة وبعدها تم انشاد موشح كلنا محبة تبعه أداء عدة موشحات وأناشيد دينية منها يا بديع السموات ويا أجمل الانبياء.. حب النبي وآلال ديني على مقام البيات ويا رسول الله.. ونسمات هواك على مقام رست وصلوا على خير الانام.. قد بدا الي وصلة السيكا على مقام النهوند بالإضافة إلى طلع البدر علينا.. وصلى الله على محمد.. ويا أيها النبي على مقام السيكا.  ورافق أداء الموشحات الدينية تأدية رقصة المولوية من قبل عدة راقصين بزي الدراويش التقليدي ما خلق أجواء روحانية ونفحات وجدانية عالية طافت بالجمهور في عوالم خاصة ذكرت بالزوايا الصوفية التي كانت تنعقد في جوامع دمشق ومساجدها.  وقال جمال السقا مدير الفرقة على بروشور الحفل ان البحث في التراث يمكننا من استخراج مناهج تعليمية واكاديمية في جميع الفنون التي حواها وخصها التراث السوري لتكون علما نافعا نعتز به على مستوى العالم أجمع.  وأضاف السقا.. بما أن دمشق هي اقدم مدينة في التاريخ فيجب علينا أن نعمل على دراسة هذا التراث وتطويره دون التشويه به ليكون منارة لحاضرنا ومستقبلنا.  ويلاحظ في الفترة الاخيرة بروز عدة فرق تعنى بحفظ وتقديم التراث الانشادي الديني والموسيقي إلى جانب الطرق الصوفية مما تتضمنه من رقصات وطقوس روحانية مما يشكل هوية ثقافية وحضارية خاصة بسورية. 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عرض ملولوية سوري على مسرح الحمراء عرض ملولوية سوري على مسرح الحمراء



إطلالات يومية راقية وأنيقة باللون الأسود من نهى نبيل

واشنطن - صوت الإمارات
تتميز مدونة الموضة الكويتية نهى نبيل بأناقتها واختيارها دائماً لقطع أزياء مميزة تساعدها في الظهور بإطلالات يومية راقية وأنيقة.ورغم حب نهى نبيل الواضح للألوان، إلا أنها تتقن اختيار قطع الأزياء ذات اللون الأسود، لتنسيق إطلالة فخمة وجذابة تخطف الأنظار بالأسود.و أجمل إطلالات باللون الأسود من نهى نبيل، لتستوحي من بينها إطلالاتكِ المناسبة:في إطلالة شتوية فخمة، نسقت نهى نبيل المعطف الأسود مع بنطلون ضيق بنفس اللون، وحقيبة كتف مُصممة من الجلد الأسود من ماركة شانيل Chanel واعتمدت نهى نبيل مع هذه الإطلالة الفخمة، حذاء بوت يجمع بين اللونين الأسود والبيج، وهو مُصمم بمقدمة مُدببة وبدون كعب، مع أربطة أمامية من الجلد، مما منحها إطلالة راقية وجذابة.أصبح الجاكيت المنفوخ قطعة أزياء أساسية داخل خزانة أغلب الفتيات خلال فصل الشتاء، نظراً لقدر...المزيد

GMT 22:32 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف
 صوت الإمارات - أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف

GMT 21:08 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل
 صوت الإمارات - ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل

GMT 07:26 2021 الثلاثاء ,30 آذار/ مارس

مفاجأة في إصابة ليفاندوفسكي تصدم سان جيرمان
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates