غرفة الشارقة تؤكد متانة العلاقات التجارية بين الإمارات والهند
آخر تحديث 15:36:00 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

غرفة الشارقة تؤكد متانة العلاقات التجارية بين الإمارات والهند

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - غرفة الشارقة تؤكد متانة العلاقات التجارية بين الإمارات والهند

غرفة تجارة و صناعة الشارقة
الشارقة ـــ صوت الإمارات

أكد عبدالله سلطان العويس رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة و صناعة الشارقة أن العلاقات القوية والمتينة التي تربط دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية الهند تمتد إلى مئات السنين حيث مثل التبادل التجاري أساسا راسخا لنقل العديد من مجالات التعاون وبناء شراكات عمل أسهمت في بناء علاقات نموذجية امتدت إلى قطاعات عدة .

وقال العويس ان تلك العوامل جعلت الهند أحد أبرز الشركاء الاقتصاديين للإمارات كما أن مشاركة القوى العاملة ذات الكفاءة والمهارات والخبرات العالية ساهمت إيجابا في تحقيق التنمية الشاملة في الدولة يعد إضافة أخرى لمستوى العلاقات الاقتصادية المميزة بين البلدين .

جاء ذلك خلال حفل الغداء الذي أقامته غرفة تجارة وصناعة الشارقة اليوم بمقرها الرئيسي على شرف وفد اقتصادي رفيع المستوى برئاسة ار. ك.

اجروال رئيس جمعية صناعات البلاستيك في جمهورية الهند الصديقة بمناسبة مشاركة الوفد الرسمي الهندي في معرض بلاستيفجين أرابيا 2016 الذي يقام في مركز اكسبو الشارقة حتى 25 فبراير الجاري وكذلك المؤتمر المصاحب بعنوان /مؤتمر الاستثمار في الهند/ حيث يعد المعرض من المعارض الكبرى التي تأتي ضمن أجندة الفعاليات التي يحتضنها أرض المعارض بمركز اكسبو الشارقة على مدار العام وتشارك جمهورية الهند بوفد رسمي وتجاري كبير تأكيدا على العلاقات التجارية التاريخية والمتمزة القائمة بين دولة الامارات عامة والشارقة خاصة والهند .

حضر حفل الغداء عدد من أعضاء مجلس الإدارة وسيف محمد المدفع الرئيس التنفيذي لمركز اكسبو الشارقة وخالد بن بطي الهاجري مدير عام الغرفة إضافة إلى عدد من رجال الأعمال والمستثمرين الإماراتيين والهنود .

وأشار العويس الى الدور الذي لعبته غرفة الشارقة في تطوير وتنمية أواصر العلاقات الاقتصادية وأيضا التعليمية والفنية من خلال توفير الامكانيات والتسهيلات للشركات والمؤسسات الاقتصادية الهندية التي تتخذ من الشارقة مقرا لأعمالهم بالإضافة الى الفعاليات المشتركة التي تنظم بالتعاون مع الجهات الحكومية والغرف التجارية والهيئات الهندية وأيضا الدور المميز للمركز والمعرض الهندي الدائم بالشارقة تجاه كل ذلك .

واكد حرص الغرفة على مواصلة المساعي لتطويرمجالات التعاون الاقتصادي مع الجانب الهندي وترحيبها بمواصلة اقامة المزيد من الفعاليات الاقتصادية الهندية ووضعها ضمن أجندة المعارض العامة والمتخصصة التي تقام في مركز اكسبو الشارقة حيث تشكل المشاركة الهندية في معرض بلاستيفجين أرابيا 2016 فرصة مواتية للاطلاع والتعرف على مستوى الصناعات الهندسية في قطاع البلاستيك وتبادل الخبرات وافضل الممارسات بين الشركات المحلية بالشارقة ونظيراتها الهندية المشاركة بالمعرض ومدى امكانية اقامة تعاون مشترك لتعزيز هذا القطاع والانتشار الى اسواق واعدة عديدة .

وقال خالد بن بطي الهاجري مدير عام الغرفة ان التعاون الاقتصادي بين الشارقة والهند متنوع ويشمل معظم القطاعات الاقتصادية كما ان حجم خطوط المواصلات البحرية والجوية مؤشر واضح على مدى متانة العلاقات التجارية بين الجانبين حيث تبلغ قيم صادرات الشارقة وفق شهادات المنشأ المسجلة في الغرفة لقائمة أعلى 30 شركة مصدرة إلى الهند مع نهاية عام 2015 ما قيمته مليار و 300 مليون درهم ..مشيرا إلى أن هذه الارقام توضح مدى حجم العلاقات الاقتصادية القائمة بين الشارقة والهند بشكل عام بالإضافة الى عدد الشركات الهندية الفردية أو المشتركة التي تزاول أنشطتها التجارية والصناعية والمهنية بالشارقة والتي تسجل نموا واضحا عاما بعد عام حيث وصلت عدد عضويات الغرفة للشركات الهندية نحو 17000 عضوية .

وأكد أن غرفة الشارقة تسعى دائما من خلال دورها في رعاية مصالح اعضائها المنتسبين والمساهمة في تطوير علاقات الدولة مع دول العالم لمصلحة مجتمع الاعمال المحلي وهي ترحب بالأصدقاء من الهند للاستفادة من المزايا العديدة التي تسخر بها الشارقة في اقامة مشاريع استثمارية مجدية تخدم في الأن ذاته تطوير مجالات التعاون بين البلدين.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

غرفة الشارقة تؤكد متانة العلاقات التجارية بين الإمارات والهند غرفة الشارقة تؤكد متانة العلاقات التجارية بين الإمارات والهند



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 21:04 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

الإمارات تواصل دعم مستشفيات وعيادات رفح في غزة
 صوت الإمارات - الإمارات تواصل دعم مستشفيات وعيادات رفح في غزة

GMT 08:31 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 21:15 2012 الأربعاء ,26 كانون الأول / ديسمبر

جهازا "إبسون" صديقين للبيئة

GMT 21:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

قد تتراجع المعنويات وتشعر بالتشاؤم

GMT 11:16 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج الحوت الأثين 30 تشرين الثاني / نوفمبر2020

GMT 18:55 2019 الأربعاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

علماء يبتكرون خلايا عصبية صناعية لعلاج مرض الزهايمر

GMT 14:37 2018 الإثنين ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

حمدان ومكتوم بن محمد يحضران أفراح حسين محمد والديبيلي

GMT 17:29 2018 السبت ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

دار"سوثبي" في لندن تستعد لبيع لوحة أثرية مصرية نادرة

GMT 13:04 2018 الأربعاء ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

علماء أميركيون يعيدون البصر إلى فئران عمياء

GMT 03:21 2018 السبت ,20 تشرين الأول / أكتوبر

"جاكوار F-Type" ستأتي في 2020 بمحركات بي إم دبليو

GMT 15:45 2013 الإثنين ,14 كانون الثاني / يناير

أكاديمية الشعر تصدر ديوان" أشجان" لعفرا بنت سيف المزروعي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates