الاقتصاد تبحث تعزيز التعاون الاقتصادي مع أذربيجان
آخر تحديث 14:35:32 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الاقتصاد تبحث تعزيز التعاون الاقتصادي مع أذربيجان

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الاقتصاد تبحث تعزيز التعاون الاقتصادي مع أذربيجان

سلطان بن سعيد المنصوري
أبوظبي -صوت الامارات

بحث معالي سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد وسعادة داشقين مازيشيكازوف سفير جمهورية أذربيجان لدى الدولة سبل تطوير وتعزيز العلاقات الاقتصادية والتنموية بين البلدين.

جاء ذلك خلال استقبال معاليه للسفير الأذري في مقر ديوان الوزارة في دبي بحضور سعادة عبد الله بن أحمد آل صالح وكيل وزارة الاقتصاد لشؤون التجارة الخارجية والصناعة.

وناقش الجانبان العلاقات المتميزة التي تجمع دولة الإمارات وجمهورية أذربيجان في شتى المجالات الاقتصادية وسبل تعزيزها وأبرز القطاعات ذات الاهتمام المشترك والمستهدف التركيز على تطوير أوجه التعاون بها خلال المرحلة المقبلة ومن أهمها الطيران والسياحة والاستثمار الزراعي والصناعات الغذائية والنقل والبنى التحتية.

و أكد الطرفان أهمية مواصلة تعزيز الجهود المشتركة لتشجيع وتحفيز رجال الأعمال والمستثمرين للتوسع باستثماراتهم في أسواق البلدين وبناء شراكات تخدم الأهداف التنموية وترتقي بحجم التبادل التجاري إلى مستويات مأمولة.

و تطرق اللقاء إلى دعوة الجانب الأذري لتنظيم زيارة لوفد تجاري واستثماري إماراتي إلى باكو في إطار الخطوات الداعمة لتعميق الروابط بين المستثمرين من الجانبين واستكشاف مجالات أوسع للتعاون المشترك.

و أكد المنصوري قوة العلاقات الثنائية بين البلدين والتي شهدت تطورا كبيرا خلال الفترة الماضية مدعومة بالزيارات رفيعة المستوى من الجانبين والتي ساهمت في دفع علاقات التعاون الاقتصادي والتجاري إلى مستويات متقدمة.

و أشار إلى الزيارة الناجحة لوفد الدولة برئاسة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي " رعاه الله " إلى جمهورية أذربيجان في أبريل من العام الماضي ولقائه الرئيس إلهام علييف رئيس جمهورية أذربيجان إلى جانب عدد من كبار المسؤولين الأذريين.

وقدم معاليه التهنئة إلى سعادة مازيشيكازوف بمناسبة تعيينه مؤخرا سفيرا لبلاده لدى دولة الإمارات .. وأضاف إن نجاح العلاقات الثنائية بين البلدين انعكس على الصعيد الاقتصادي حيث واصل حجم التبادل التجاري غير النفطي بين البلدين نموه مسجلا /605/ ملايين دولار نهاية العام 2015 شاملة التجارة عبر المناطق الحرة .. مؤكدا حرص وزارة الاقتصاد على مواصلة ودعم مختلف الجهود التي من شأنها تعزيز العلاقات التجارية مع جمهورية أذربيجان الصديقة.

و شدد على أهمية أن تشهد المرحلة المقبلة وضع خطة عمل واضحة لدفع مسيرة التعاون في القطاعات ذات الاهتمام المشترك والتي تحمل فرصا واعدة لبناء شراكات بها خلال المرحلة المقبلة وتخدم توجهات الدولة نحو تعزيز النشاط في القطاعات الاقتصادية غير النفطية من خلال التوسع في الاستثمارات الزراعية والمنتجات الزراعية والسياحة والنقل والبنى التحتية في ظل ما يوفره البلدان من إمكانات وموارد طبيعية وقدرات صناعية واعدة.

و أشار معاليه إلى رغبة الشركات الإماراتية في الاستفادة من الفرص المتاحة بالسوق الأذري في إقامة مشاريع تنموية مشتركة في مختلف المجالات تصب في صالح تعزيز التنمية في البلدين.. لافتا إلى أهمية زيادة التواصل بين مجتمع الأعمال في البلدين وتكثيف حركة الطيران الجوي لتعزيز التعاون الاقتصادي والاستثماري والتجاري المشترك.

و نوه إلى أهمية مواصلة تبادل الزيارات المشتركة باعتبارها إحدى الأدوات الرئيسية لتوطيد العلاقات بين البلدين لما تتيحه من فرص للتعرف عن قرب على الفرص المتاحة وتبادل الخبرات والمعلومات بين الطرفين.

من جانبه أكد سعادة مازيشيكازوف حرص بلاده على تطوير علاقاتها مع دولة الإمارات في المجالات كافة خاصة في المجال الاقتصادي والتجاري والاستثماري للارتقاء بمستوى التعاون الاقتصادي إلى مستويات مأمولة.

و قدم السفير الدعوة لزيارة وفد تجاري واستثماري برئاسة معالي المنصوري إلى العاصمة الأذرية باكو لاستكشاف مجالات أوسع للتعاون المشترك.

و أشار إلى اهتمام بلاده بالتوسع في التعاون في مجال الطيران ودعوة شركات الطيران الإمارتية إلى تكثيف رحلاتها إلى أذربيجان لتعزيز حركة النقل الجوي على صعيد الأفراد والشحن بما يعزز من التبادل التجاري والسياحي بين البلدين.

و دعا سعادة السفير المستثمرين الإماراتيين لتعزيز تواجدهم في السوق الأذري .. مؤكدا بذل كل الجهود لتسهيل وتشجيع بناء استثمارات مشتركة تخدم المصالح التنموية لكلا البلدين.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الاقتصاد تبحث تعزيز التعاون الاقتصادي مع أذربيجان الاقتصاد تبحث تعزيز التعاون الاقتصادي مع أذربيجان



GMT 23:30 2022 الأربعاء ,14 كانون الأول / ديسمبر

الثور والأسد والميزان الأبراج الأكثر حمايةً لأحبائها
 صوت الإمارات - الثور والأسد والميزان الأبراج الأكثر حمايةً لأحبائها

GMT 22:59 2022 الإثنين ,12 كانون الأول / ديسمبر

كيت ميدلتون تروّج لحفل الكريسماس الملكي
 صوت الإمارات - كيت ميدلتون تروّج لحفل الكريسماس الملكي

GMT 23:20 2022 الأحد ,18 كانون الأول / ديسمبر

شركة فلاي دبي تطلق رحلات إلى 7 محطات جديدة العام المقبل
 صوت الإمارات - شركة فلاي دبي تطلق رحلات إلى 7 محطات جديدة العام المقبل

GMT 23:27 2022 الأربعاء ,14 كانون الأول / ديسمبر

أفكار لتنسق الأزهار في مدخل المنزل
 صوت الإمارات - أفكار لتنسق الأزهار في مدخل المنزل

GMT 06:20 2013 السبت ,12 تشرين الأول / أكتوبر

الأسطح ثلاثية الأبعاد ابتكار ذكي للجدران العصرية

GMT 21:06 2013 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

هاتف جديد غامض من شركة "FUJISTU"

GMT 19:16 2017 السبت ,25 شباط / فبراير

إيلي صعب يكشف عن طقوسه في تصميم الفساتين

GMT 21:29 2021 السبت ,24 إبريل / نيسان

ما أجهلكـ

GMT 16:44 2020 الجمعة ,29 أيار / مايو

أجمل أساور ذهب عريضة من مجموعات مجوهرات 2020

GMT 13:27 2020 الثلاثاء ,14 كانون الثاني / يناير

غادة عادل توضح سبب اعتذارها عن مسلسل محمد رمضان الجديد في 2020

GMT 14:35 2018 الثلاثاء ,23 تشرين الأول / أكتوبر

أليكسا تحصل على دعم وضع الهمس لتلقي الأوامر والإجابة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates