«دبي لتنمية الصادرات» و«التجارة الدولية» و«يو بي إس» تمهد لدخول سيدات الأعمال سوق التصدير
آخر تحديث 01:29:30 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
تحديد موقع تحطم طائرة رئيسي "بدقة" واجتماع أزمة طارئ للمسؤولين نور نيوز عن الهلال الأحمر الإيراني أنه لم يتم العثور على طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي حتى الأن هيئة الطوارىء التركية تعلن أنها أرسلت إلى ايران طاقما للإنقاذ مؤلفا من ٦ مركبات و٣٢ خبيرا في البحث وزارة الداخلية الإيرانية تعلن أنه تم تحديد سقوط طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي في دائرة قطرها كليومترين الرئيس الأميركي جو بايدن يقطع إجازته ويعود للبيت الأبيض لإحاطة عاجلة بعد حادث طائرة الرئيس الإيراني رئيس الحكومة العراقية يوجه بتوفير جميع الإمكانيات لمساعدة إيران في عمليات البحث عن مروحية رئيس إيران الهلال الأحمر الإيراني يعلن فقدان ثلاثة من عمال الإنقاذ في أثناء البحث عن طائرة الرئيس الإيراني وسائل إعلام أجنبية تؤكد أن وفاة رئيس إيران ووزير خارجيته سيتم في أي لحظة أعلن وزير الداخلية الإيراني أحمد وحيدي إن "فرق إنقاذ مختلفة" لا تزال تبحث عن المروحي المرشد الإيراني يدعو الشعب إلى عدم القلق ويؤكد أن تسيير شؤون البلاد لن يتأثر
أخر الأخبار

«دبي لتنمية الصادرات» و«التجارة الدولية» و«يو بي إس» تمهد لدخول سيدات الأعمال سوق التصدير

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - «دبي لتنمية الصادرات» و«التجارة الدولية» و«يو بي إس» تمهد لدخول سيدات الأعمال سوق التصدير

دبي لتنمية الصادرات
القاهرة - سهام أبوزينه

نظّمت مؤسسة دبي لتنمية الصادرات، إحدى مؤسسات اقتصادية دبي، وشركة يو بي إس، بالتعاون مع مركز التجارة الدولية، ورشة عمل تحت عنوان «الإعداد للتصدير»، أقيمت يومي 5-6 نوفمبر في فندق جراند حياة بدبي، والتي ركزت على زيادة فرص عمل سيدات الأعمال في العالم.

وتعد الورشة جزءاً من مبادرة «برنامج المرأة في التجارة الدولية» من مركز التجارة الدولية، التي تهدف لربط 3 ملايين سيدة أعمال بالسوق بحلول عام 2021.

وقال المهندس ساعد العوضي المدير التنفيذي لمؤسسة دبي لتنمية الصادرات: تسهم الإمارات وإمارة دبي على وجه التحديد في تحقيق التنوع والتوازن بين الجنسين في سوق التجارة العالمية، وذلك من خلال جهودها في تمكين دور المرأة على جميع الصعد، وتعد هذه الورش من ضمن الأدوات الداعمة لمسيرة سيدات الأعمال، وخصوصاً في مجالات التصدير، باعتبار دبي المركز الرئيسي للتجارة والتصدير في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا.

وتعتبر دبي من المدن الرائدة في مجال المساواة بين الجنسين على المستويين الإقليمي الدولي، حيث نشهد العديد من المبادرات المساندة للمشاريع النسائية، وبدورها تشجع مؤسسة دبي لتنمية الصادرات السيدات الإماراتيات على ترويج منتجاتهن وقيادتها في الأسواق الخارجية.

تتماشى شراكة المؤسسة ضمن مبادرة «برنامج المرأة في التجارة الدولية»، مع أهدافها الاستراتيجية الرامية إلى تعزيز فرص التصدير والتجارة الخارجية لدى سيدات الأعمال الطموحات.

وقال رامي سليمان رئيس شركة يو بي إس لمنطقة شبه القارة الهندية والشرق الأوسط وإفريقيا: يعد دعم المشاريع المملوكة من قبل السيدات والتي تحقق فرص نمو دولية جزءاً من أهداف UPS الاستراتيجية والرامية إلى دعم المشاريع الصغيرة ضمن الأسواق ذات معدلات نمو عالية بما يحقق لها النجاح.

وتمكّن ورش العمل المشتركات من الاطلاع على أهداف وأنشطة مبادرة «برنامج المرأة في التجارة الدولية»، كما تشكل فرصة لنا كشركة خدمات لوجستية، للتعرّف إلى المسائل والتحديات الأساسية التي تواجهها رائدات الأعمال في منطقة الشرق الأوسط.

منظومة حلول

وتهدف المبادرة إلى تأسيس منظومة من الحلول تسعى إلى تمكين النساء اقتصادياً، عبر دمجهنّ بشكل أكبر في قطاع التجارة، إذ تركز على زيادة مشاركة المشاريع المملوكة من قبل السيدات في التجارة عبر تطوير قدراتهنّ التنافسية، وتأمين فرص جديدة لهنّ ضمن اللوجستيات التجارية، وتعزيز الدعم المتوفر لهنّ بهدف النهوض بالأعمال.

وأشارت نتائج تقرير صدر مؤخراً والذي ضم تحليلاً لآلاف من الاستثمارات الإقليمية في مشاريع ناشئة في أنحاء منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا العام الماضي، إلى أن نسبة 14% فقط من الصفقات كانت مشاريع ناشئة أسستها سيدات.

ويقترح الخبراء أن مشاركة النساء والرجال في الاقتصاد بالتساوي كفيلة بزيادة الناتج المحلي الإجمالي على مستوى العالم سنوياً بمبلغ 28 تريليون دولار أمريكي، أو نسبة 26% بحلول عام 2025.

قد يهمك أيضًــــــــــا:

الأردن يتفق مع البنك الدولي على زيادة القرض إلى 1.4 مليار دولار

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

«دبي لتنمية الصادرات» و«التجارة الدولية» و«يو بي إس» تمهد لدخول سيدات الأعمال سوق التصدير «دبي لتنمية الصادرات» و«التجارة الدولية» و«يو بي إس» تمهد لدخول سيدات الأعمال سوق التصدير



أجمل إطلالات الإعلامية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار "Bulgari" العريقة

أبوظبي ـ صوت الإمارات
تحتفل اليوم الإعلامية اللبنانية ريا أبي راشد التي تحظى بشهرة واسعة تخطت حدود الوطن العربي وصولا لعالم هوليوود، ورافقت ريا الأناقة الناعمة في أشهر فعاليات الموضة والفن حول العالم على مدار سنوات من التوهج والنجاح المهني، واليوم تزامنا مع عيد ميلادها الـ47، سنأخذكم في جولة سريعة نتذكر خلالها بعض من إطلالات الإعلامية العالمية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار المجوهرات العريقة Bulgari، وأول امرأة عربية تصبح سفيرة للنوايا الحسنة لمفوضية اللاجئين في الشرق الاوسط وشمال افريقيا. أحدث ظهور لريا أبي راشد بصيحة الجمبسوت منذ أيام سحرت الإعلامية ريا أبي راشد متابعيها بإطلالة ناعمة قامت بنشر صورها عبر حسابها الخاص على انستجرام، عبارة عن جمبسوت ناعم باللون الأبيض الموحد من توقيع Alex Perry، تميز بالأرجل الواسعة مع ياقة القلب ذات الأكتاف المكشوف...المزيد

GMT 09:01 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

يبشرك هذا اليوم بأخبار مفرحة ومفيدة جداً

GMT 04:09 2018 الأربعاء ,15 آب / أغسطس

تفاصيل رد الفنانة سماح أنور على شائعة وفاتها

GMT 09:01 2018 الجمعة ,27 تموز / يوليو

أجمل شواطئ كرواتيا لقضاء صيف رائع

GMT 16:43 2018 الثلاثاء ,10 تموز / يوليو

السنيد سر نجاح النجوم

GMT 13:01 2013 الخميس ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

وفد من جامعة بيسكارا الايطالية يزور الأردن
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates