المنصوري يترأس جلسة نقاشية كبرى في ملتقى الاستثمار السنوي بدبي
آخر تحديث 15:00:49 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

المنصوري يترأس جلسة نقاشية كبرى في ملتقى الاستثمار السنوي بدبي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - المنصوري يترأس جلسة نقاشية كبرى في ملتقى الاستثمار السنوي بدبي

المنصوري يترأس جلسة نقاشية كبرى
دبي - وام


يترأس معالي سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد جلسة نقاشية كبرى تضم أكثر من 72 من القادة الحكوميين ومدراء الاستثمار من القطاع الخاص وذلك في إطار فعاليات الدورة الثامنة من ملتقى الاستثمار السنوي التي تنطلق غدا في مركز دبي التجاري العالمي للمعارض والمؤتمرات.

كما يلقي فخامة رئيس جمهورية تتارستان رستم مينيخانوف كلمة الملتقى الرئيسية الذي يعقد دورته للعام الجاري بعنوان "حوار القادة العالميون: إدارة التنمية المستدامة عبر الاستثمار الأجنبي المباشر".

ومن المتوقع أن يحول هذا الحشد المرموق من القادة الحكوميين والمسؤولين من القطاع الخاص إلى جانب المستثمرين ملتقى الاستثمار السنوي الذي يعقد تحت رعاية وزارة الاقتصاد إلى الحدث الأكبر من نوعه في القطاع لاسيما بعد أن حظيت دورة العام الماضي من الملتقى بزيارة أكثر من 19 ألف زائر بينهم شخصيات بارزة في قطاع المال والأعمال ووفود حكومية.

يحضر ملتقى الاستثمار السنوي " كيم هيون تشونغ وزير التجارة بكوريا الجنوبية والدكتور علي بن مسعود السنيدي وزير التجارة والصناعة بسلطنة عمان وسوريش بورابو وزير التجارة والصناعة الهندي وكوم حسن وزير التجارة والصناعة في أفريقيا الوسطى وسحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي في مصر والمختار ولد أجاي وزير الاقتصاد والمالية الموريتاني وهاديزاتو روسين كوليبالي وزير الاقتصاد في بوركينا فاسو وماكولن نتسيكليلو جاك وزير التنمية الاقتصادية والسياحة بجمهورية جنوب أفريقيا وديميتري كومسيشفيلي النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء لشؤون الاقتصاد والتنمية المستدامة بجورجيا.

وقال داوود الشيزاوي رئيس اللجنة المنظمة لملتقى الاستثمار السنوي " يشارك في جلسات النقاش التي يشهدها الملتقى هذا العام عدد من الوزراء إلى جانب قادة رأي وفكر متناولين موضوعات مهمة عديدة مثل أحدث التوجهات الاستثمارية وآفاق الشراكات بين الحكومة والقطاع الخاص والاستدامة والترويج الاستثماري والعملات الافتراضية وصناديق الثروة السيادية".

كما يشارك في ملتقى الاستثمار السنوي حكام ورؤساء بلديات من جمهورية نيجيريا الاتحادية وأوكرانيا وعمدة بلدية تيميشوارا برومانيا وحاكم ولاية كانو بجمهورية نيجيريا الاتحادية وحاكم منطقة بيرم في روسيا وعمدة بلدية أدجوفشينا بجمهورية سلوفينيا وحاكم مقاطعة كيليفي بكينيا وحكام ورؤساء بلديات من الإكوادور وبلدان أخرى.

وتضم قائمة المتحدثين الرئيسيين في الملتقى كلا من معالي بامبانج بيرمادي برودج نيجورو وزير التخطيط التنموي في أندونيسيا ومعالي شيريمين سيرجي وزير الأنشطة الاقتصادية الأجنبية والعلاقات الدولية في حكومة مدينة موسكو كمتحدثين رئيسيين في الملتقى حيث سيركزان في كلمتيهما في اليوم الثاني من الملتقى على الشراكة بين القطاعين الحكومي والخاص في تطوير البنى التحتية كما يشارك معالي شيريمين سيرجي في تقديم العرض التوضيحي لدولة روسيا.

ويغطي المنتدى الذي تتواصل فعالياته لثلاثة أيام موضوعات رئيسية مصحوبة بعروض تقديمية تفاعلية ونقاشات وحوارات ثنائية يديرها نخبة من الخبراء العالميين حول أوضاع الاستثمار الإقليمي منها التنمية المستدامة من خلال الاستثمار الأجنبي المباشر والتوجهات الجديدة للفرص الاقتصادية والابتكارات الرقمية وفهم آفاق مستقبل تقنية البلوك تشين وكيفية المنافسة على الفرص الاستثمارية في حقبة الثورة الصناعية الرابعة و صناديق الثروة السيادية والتنمية المستدامة.

وتتطرق النقاشات التي يشهدها الملتقى إلى أوضاع الاستثمار في المنطقة حيث يقوم الخبراء والمختصين بتحليل الأوضاع الاقتصادية الإقليمية والمخاطر التي تواجهها وكذلك التحديات والفرص المرتقبة في دول آسيوية وأمريكية لاتينية و كاريبية وأفريقية.

ويشهد ملتقى الاستثمار السنوي في دورته للعام الجاري التجمع الأكبر من نوعه للوزراء والكيانات التجارية وغرف التجارة والقطاعات الاقتصادية ودوائر الاستثمار فضلا عن المستثمرين .. كما ينظم الملتقى حزمة متنوعة من الأنشطة ممثلة في المعارض وورش عمل بناء القدرات الاستثمارية وعروض تقديمية عن الدول المختلفة وحفل عشاء المستثمرين وجوائز المستثمرين وفعاليات تجمع بين الجهات الحكومية بعضها البعض من جانب ومع القطاع الخاص من جانب آخر فضلا عن استعراض ابتكارات الشركات الناشئة والمسابقات.

ومنذ انطلاقه في العام 2011 .. نجح ملتقى الاستثمار السنوي في بناء شبكة علاقات بين عشرات الآلاف من العارضين والزوار وذلك لتعزيز المشاريع وجذب الاستثمار في مختلف البلدان المشاركة. وأتاح الملتقى فرصة للحكومات والمنظمات الخاصة لإطلاق وتعزيز مشاريعها وعرضها على جمهور متنوع إلى حد كبير. ففي عام 2017 استقطب ملتقى الاستثمار السنوي أكثر من 19 ألف زائر ومشاركة 535 عارضا من 141 دولة مشاركة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المنصوري يترأس جلسة نقاشية كبرى في ملتقى الاستثمار السنوي بدبي المنصوري يترأس جلسة نقاشية كبرى في ملتقى الاستثمار السنوي بدبي



GMT 23:24 2018 الجمعة ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

انطلاق أعمال " قمة الثروة العربية 2018 " في دبي

GMT 02:58 2018 الجمعة ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

50 سفينة تعبر المجرى الملاحي لقناة السويس

GMT 07:48 2018 الخميس ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

"بتكوين" تواصل نزيف الخسائر لتسجل 3843 دولارًا

GMT 17:50 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

يحالفك الحظ في الايام الأولى من الشهر

GMT 15:42 2017 الأحد ,29 كانون الثاني / يناير

"كارولينا" تحبس كل من يخلف في وعده بالزواج

GMT 01:31 2018 الأربعاء ,18 تموز / يوليو

أحمد شوبير ينتقل إلى أون سبورت

GMT 17:34 2015 السبت ,24 كانون الثاني / يناير

55 مشاركًا وأكثر من 100 لوحة فنية تجمعها خيمة الفنون

GMT 07:54 2015 الثلاثاء ,08 أيلول / سبتمبر

إقبال لافت على مشاهدة عروض المهرجان المصري للمسرح

GMT 07:04 2016 الجمعة ,26 شباط / فبراير

لوس انجلوس تستعد لاستقبال أوسكار 2016

GMT 12:32 2015 الثلاثاء ,27 تشرين الأول / أكتوبر

"شانيل" تطرح بإبداع تشكيلة مجوهرات "سولاسين دي ليون"

GMT 19:13 2018 السبت ,13 كانون الثاني / يناير

سيف بن زايد يعزي سعيد سلطان بن حرمل في وفاة والده

GMT 11:54 2018 السبت ,13 كانون الثاني / يناير

إيفانكا ترامب تتألق بإطلالة مبهرة في عيد ميلاد زوجها

GMT 17:58 2017 السبت ,30 كانون الأول / ديسمبر

الدوائر الحكومية في دبي تُسعد موظفيها بالسرعة القصوى

GMT 06:26 2015 الأحد ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

هيئة الكتاب تصدر "القوى السياسية بعد 30 يونيو" لفريد زهران

GMT 17:24 2013 الجمعة ,18 تشرين الأول / أكتوبر

"كواليس الكوابيس" قصة جديدة لمحمد غنيم

GMT 15:14 2013 الخميس ,26 أيلول / سبتمبر

القطط من أجل راحة الزبائن في مقهى فرنسي في باريس
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates