دبي للمشاريعتطلق الدورة الثالثة من شبكة شراكات الأعمال
آخر تحديث 15:24:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"دبي للمشاريع"تطلق الدورة الثالثة من شبكة شراكات الأعمال

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "دبي للمشاريع"تطلق الدورة الثالثة من شبكة شراكات الأعمال

دبي للمشاريع الناشئة
دبي - صوت الامارات

أطلقت «دبي للمشاريع الناشئة»، إحدى مبادرات غرفة دبي المبتكرة لدعم ريادة الأعمال، الدورة الثالثة من برنامج «شبكة شراكات الأعمال» بهدف تعزيز التعاون المشترك والشراكات التجارية بين الشركات البارزة في الإمارة وأصحاب المشاريع الناشئة.

ويهدف برنامج «شبكة شراكات الأعمال» إلى وصل الشركات والمؤسسات المختلفة في الإمارة مع أصحاب المشاريع الناشئة والشركات الصغيرة والمتوسطة بهدف إنشاء شراكات مربحة تحقق الأهداف المشتركة.

وقد سبق للبرنامج في الدورتين السابقتين إبرام 8 مذكرات تفاهم بين الشركات العالمية في دبي وأصحاب المشاريع الناشئة.

ويشارك في البرنامج في دورته الثالثة 4 شركات رئيسية في دبي وهي «مجموعة بريد الإمارات» و«أسواق» وشركة «سوميتومو كوربوريشن الشرق الأوسط» وشركة «أكسيوم تليكوم» حيث عرضت كل شركة التحديات التي تواجهها في عملياتها وأنشطتها، في حين تقوم الشركات الناشئة بتقديم حلول لمعالجة هذه التحديات، مما يفتح الباب واسعاً أمام شراكات ناجحة وحلول متقدمة لتحديات قائمة.

والباب مفتوح أمام جميع الشركات الناشئة حول العالم للمشاركة في هذا البرنامج الذي يوفر حلولاً للشركات الرائدة، حيث يمكن المشاركة في البرنامج عبر الرابط dubaichamber.com/dubaistartuphub/marketaccess/. ويغلق باب الترشيح أمام الشركات الناشئة في 10 ديسمبر.

وتشمل التحديات التي أعلنتها مجموعة بريد الإمارات لأصحاب المشاريع الناشئة إيجاد حلول وبرامج مبتكرة في مجال تدريب الموظفين، بالإضافة إلى حلول تقنية جديدة ومبتكرة لتحسين وتعزيز سلامة موظفي بريد الإمارات خاصة سائقي الدراجات.

وحددت أسواق في التحديات التي تواجهها على إيجاد حلول ذكية ومبتكرة للتخلص من المنتجات المنتهية صلاحيتها في المتجر، وحلول مبتكرة للطاقة الشمسية التي من شأنها توليد الطاقة من الطاقة الشمسية دون استخدام المحولات الكهربائية، بالإضافة إلى حلول لإنشاء لوحات معلومات ديناميكية لإدارة وتنظيم ومراقبة المتجر دون الحاجة إلى الأيدي العاملة البشرية لإتمام المهمة.

وحددت شركة «سوميتومو كوربوريشن الشرق الأوسط» التحديات التي تواجهها والتي تشمل إيجاد حلول وخدمات ومنتجات مبتكرة في مجالات النقل، والطاقة المتجددة، وإدارة الطاقة، والتكنولوجيا الزراعية.

وركزت شركة أكسيوم تليكوم في التحديات التي تواجهها على إيجاد حلول لإدارة العمليات التجارية والتحول الرقمي، مثل إنشاء تطبيق ذكي بهدف الحصول على تقرير للمبيعات اليومية للشركة، وإنشاء نظام يتم فيه دمج وتعقب جميع موظفي الشركة وحركة المركبات، بالإضافة إلى حلول لإنشاء مواقف ذكية للسيارات بهدف التحكم في المركبات الغير مصرح بها للدخول وتوفير مواقف سيارات استثنائية وسهلة لموظفي وعملاء الشركة.

أظهر مؤشر ثقة المستهلك في دبي خلال الربع الثالث من 2018، ارتفاع تفاؤل المستهلكين بالظروف المادية الشخصية، حيث ارتفع التقييم الإيجابي للظروف المادية الشخصية الحالية، من قبل المستهلكين المشاركين في استبيان المؤشر من 79 % (59 % جيد و20 % ممتاز)، في الربع الثاني من العام الجاري، إلى 80 % (56 % جيد و24 % ممتاز) خلال الربع الثالث

.وبالنسبة لتقييم الظروف المادية الشخصية خلال الأشهر الـ 12 المقبلة، فقد بلغت التقييمات الإيجابية من قبل المستهلكين خلال الربع الثالث 75 % (31 % بدرجة ممتاز 44 % بدرجة جيد)، مقارنة بـ 76 % في الربع الثاني (31 % بدرجة ممتاز و45 % بدرجة جيد).

وسجل المؤشر العام لثقة المستهلك خلال الربع الثالث من العام الجاري 136 نقطة، مقارنة بـ 137 نقطة خلال الربع الثاني 2018.

وأظهر المؤشر الذي يصدره قطاع الرقابة التجارية وحماية المستهلك في اقتصادية دبي كل 3 أشهر، أن نسبة التقييم الإيجابي من قبل المستهلك لفرص الحصول على وظيفة في الوقت الحالي، قد بلغت 70 % من إجمالي المشاركين في استبيان المؤشر (44 % تقييم بدرجة جيد و26 % بدرجة ممتاز)، مقارنة بـ 72 % في الربع الثاني (27 % بدرجة ممتاز و45 % بدرجة جيد).

كما بلغت نسبة التقييم الإيجابي من قبل المستهلك لفرص الحصول على وظيفة خلال الأشهر الـ 12 القادمة 76 % من إجمالي المشاركين (39 % تقييم بدرجة جيد و39 % بدرجة ممتاز)، مقارنة بـ 76 % في الربع الثاني (42 % بدرجة جيد و34 % بدرجة ممتاز).

وفي ما يتعلق بتقييم القدرة على الشراء التي يحتاجها المستهلك أو يرغب بشرائها، فبلغت التقييمات الإيجابية من قبل المستهلكين خلال الربع الثالث من العام الجاري 71 % (23 % تقييم ممتاز و48 % تقييم جيد)، مقارنة بـ 72 % في الربع الثاني (20 % تقييم ممتاز و52 % تقييم جيد).

ولفتت النسبة الأكبر من المشاركين في استبيان ثقة المستهلك للربع الثالث، إلى أن التقليل من الترفيه خارج المنزل، يأتي في صدارة الإجراءات التي سيلجؤون إليها، لضمان عدم الخروج عن الميزانية الشخصية، يليه تخفيض الإنفاق على الملابس الجديدة، ومن ثم تخفيض نفقات العطلات /‏ الإجازات القصيرة، وكذلك تأخير تحديث التكنولوجيا، مثال الكمبيوتر الشخصي، الهاتف الجوال، إلخ.

مصروفات

أظهر الاستبيان أن 87 % من المستهلكين يستطيعون تغطية تكاليف الحياة الأساسية حاليا، فيما لا يستطيع 13 % منهم تغطيتها.

وأشار 76 % من المستهلكين الذين لا يمكنهم تغطية المصروفات الأساسية حالياً، إلى أنهم لا يعرفون متى سيتمكنون من تغطية هذه المصروفات في المستقبل، أو إبقاء بعض النقود الاحتياطية.

وتصدرت الإجازات باقي قنوات إنفاق النقود الفائضة عن الحاجة الأساسية، فيما حل التوفير ثانياً، يليه الترفيه خارج المنزل، ومن ثم شراء الملابس الجديدة

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دبي للمشاريعتطلق الدورة الثالثة من شبكة شراكات الأعمال دبي للمشاريعتطلق الدورة الثالثة من شبكة شراكات الأعمال



GMT 04:05 2024 السبت ,17 شباط / فبراير

أسعار النفط تتأرجح وسط توقعات بتراجع الطلب

GMT 17:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يجعلك هذا اليوم أكثر قدرة على إتخاذ قرارات مادية مناسبة

GMT 18:57 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 19:31 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

قائد القوات البرية يستقبل عدداً من ضيوف «آيدكس»

GMT 20:22 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

خبراء إكسبو يعزز دخول شركات البناء العالمية في الإمارات

GMT 13:51 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

إطلالة مثيرة لريهانا خلال مباراة يوفنتوس ضد أتلتيكو مدريد

GMT 13:35 2018 الأحد ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

" F D A " تفرض قيودًا على بيع السجائر الإلكترونية

GMT 19:39 2018 الخميس ,18 تشرين الأول / أكتوبر

جامعة الباحة تعلن فتح التسجيل ببرامج الدبلومات المصنفة

GMT 18:29 2018 السبت ,13 تشرين الأول / أكتوبر

خطوات بسيطة تمكّنك من تحويل الأثاث القديم إلى "مودرن"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates