ارتفاع سعر الذهب في نهاية تداولات الأسبوع الماضي
آخر تحديث 19:41:26 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

ارتفاع سعر الذهب في نهاية تداولات الأسبوع الماضي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - ارتفاع سعر الذهب في نهاية تداولات الأسبوع الماضي

سعر الذهب
الكويت - قنا

 ارتفع سعر الذهب بواقع 8 دولارات أمريكية في نهاية تداولات الأسبوع الماضي ليقفل على مستوى 1180 دولارا للأونصة الواحدة بعد ثلاثة أسابيع من الانخفاض المتتالي .ونقلت وكالة الأنباء الكويتية "كونا "عن تقرير اقتصادي صادر اليوم لشركة سبائك الكويت لتجارة المعادن الثمينة، أن أهم عامل لارتفاع المعدن الأصفر هو أحجام المستثمرين عن التداول في أسواق الأسهم الأمريكية والأوروبية بعد أن زادت مخاوفهم حول أزمة ديون اليونان وموعد تحريك الفائدة على العملة الأمريكية والأوروبية (اليورو) .

أوضح، أن الفارق بين أعلى سعر وأقل سعر للذهب انحصر بمقدار 20 دولارا فقط ما يشير إلى ضعف في التداول بالرغم من الارتفاع في السعر، متوقعا أن تهبط أسعار المعدن مرة أخرى ،نظرا لوجود توقعات حول ارتفاع سعر صرف الدولار أمام العملات الرئيسية مرة أخرى.و

بين أنه من الممكن أن يتجه سعر الذهب نحو مراكز دعم عند 1160 دولارا او 1150 دولارا للأونصة اذا ما تمخض اجتماع المجلس الاحتياطي الاتحادي الامريكي (البنك المركزي) بقرارات ترفع من سعر الفائدة ..

ؤكدا على أن العملة الأمريكية ستصعد بشكل كبير على حساب الذهب مع أي رفع للفائدة، وبالتالي نزول أسعار الذهب ، أما اذا استمر تثبيت سعر الفائدة على المستوى (الصفري) الحالي فمن المحتمل أن تستقر أسعار المعدن الثمين بل وترتفع إلى 1200 دولارللأونصة.وأشار إلى أن سيناريو التداول للأسبوع الحالي سيبدأ بضعف الطلب حتى يوم الأربعاء القادم ترقبا لنتائج اجتماع (البنك المركزي) الأمريكي ،ومن الممكن أن ترتفع الأسعار مع صدور أي اخبار حول إبقاء سعر الفائدة على المستوى الحالي .

وعن الفضة، قال التقرير، إنها صاحبت الذهب في الهبوط وفقدت حوالي 13 سنتا أمريكيا من قيمتها لتصل إلى 15.8دولار للأونصة متوقعا ارتدادها خلال الأيام القادمة نحو مستوى 17 دولارا للأونصة اعتمادا على الطلب الفعلي القادم من القطاعات الصناعية.

وذكر أن باقي المعادن الثمينة هبطت بسبب عمليات جني الأرباح والمبيعات قصيرة الأجل ،حيث اغلق البلاتنيوم عند مستوى 1099 دولارا وهو نفس سعر الافتتاح بينما هبط البلاديوم 11 دولارا عن سعر الافتتاح ليقفل عند مستوى 739 دولارللأونصة.

وأوضح التقرير، أن الأسواق المحلية شهدت انتعاشا تدريجيا في مبيعات الذهب الخام والذهب المشغول، مشيرا إلى أن وتيرة النشاط ترتفع عادة في أشهر الصيف مضافا اليها انخفاض الأسعار ما يشجع الزبائن على الشراء ،متوقعا أن تزيد مبيعات الذهب الاستثماري كالليرة والتولة والسبائك الصغيرة.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ارتفاع سعر الذهب في نهاية تداولات الأسبوع الماضي ارتفاع سعر الذهب في نهاية تداولات الأسبوع الماضي



مما يضعهم فى موقف محرج ومقارنة مع الشخص الآخر

مشاهير بنفس الأزياء في مناسبات مختلفة ميغان ماركل أبرزهم

لندن - صوت الإمارات
يحرص المشاهير بالحصول على إطلالة فريدة أمام عدسات كاميرات المصورين، لكن أحياناً يخونهم الحظ ليتفاجئوا بارتداء أحد الحضور نفس الملابس، مما يضعهم فى موقف محرج ومقارنة مع الشخص الآخر، لمعرفة أفضل من ارتدى الزى، وفي هذا السياق، أشار تقرير منشور بموقع "insider"، إلى بعض المواقف الطريفة والمحرجة لمشاهير ارتدوا نفس الزي فى مناسبات مختلفة. ارتدت الممثلة جيمي لي كيرتس، بدلة حمراء مع حذاء بكعب عند حضورها إحدى المهرجانات، بينما ارتدى الممثل تيموثي شالاميت بدلة حمراء تشبه بدلة كيرتس مع حذاء رياضى أبيض اللون، عند حضور العرض الأول لفيلم "Beautiful Boy" في بيفرلي هيلز. ارتدت ميجان ماركل دوقة ساسكس السابقة فستان ميدي من رولاند موريت فى إحدى المناسبات، كما ارتدت الممثلة جينيفر غارنر نفس الفستان بممشى المشاهير فى هوليوود. ارتدت المغنية ...المزيد

GMT 02:11 2020 الأحد ,24 أيار / مايو

إليك أبرز النصائح لديكور غرفة النوم
 صوت الإمارات - إليك أبرز النصائح لديكور غرفة النوم

GMT 21:35 2020 الإثنين ,11 أيار / مايو

العثور على تمثال ضخم لسلحفاة في كمبوديا

GMT 14:28 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

تشعر بالعزلة وتحتاج الى من يرفع من معنوياتك
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates