الاقتصاد الكوري الجنوبي يتأثر سلبًا من التباطؤ في الصين
آخر تحديث 10:44:52 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الاقتصاد الكوري الجنوبي يتأثر سلبًا من التباطؤ في الصين

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الاقتصاد الكوري الجنوبي يتأثر سلبًا من التباطؤ في الصين

الاقتصاد الكوري الجنوبي
سول - صوت الإمارات

قال معهد كوريا للتنمية إن هناك مخاوف من أن يكون للتباطؤ الاقتصادي في الصين تأثير سلبي كبير على الاقتصاد الكوري الجنوبي الذي يعتمد بصورة كبيرة على الدولة الجارة في صادراته.

وذكر المعهد في تقرير حول ثاني أكبر اقتصاد في العالم اليوم إن بكين قد تسعى لخفض الاستثمار المفرط وقدرة الإنتاج الفائضة، الأمر الذي قد يجعلها تنحدر عميقا إلى حالة من الاضطراب الاقتصادي.

واوضح التقرير، إن الصين تتجه لضبط الاستثمارات المفرطة التي تراكمت منذ الأزمة المالية العالمية عام 2008، وهو ما قد يقود الاقتصاد إلى هبوط صعب ويكون له اثر سالب على كوريا الجنوبية.

وأضاف أن احتمال انخفاض نقطة مئوية واحدة في النمو الاقتصادي للصين من شأنه أن يؤدي إلى تراجع النمو لكوريا الجنوبية حتى 0.6 نقطة مئوية، بالنظر إلى حقيقة أن الصين هي أكبر شريك تجاري لكوريا الجنوبية مع وصول حجم التجارة بين البلدين إلى 235.4 مليار دولار في عام 2014، تليها الولايات المتحدة بـ115.6 مليار دولار.

وشرح تقرير المعهد، أن تباطؤ الاقتصاد الصيني من شأنه أن يمثل عبئا ثقيلا على تحسن الأسواق الناشئة والدول المتقدمة، والذي ربما يترتب عليه أيضا انخفاض إضافي من 0.2 إلى 0.4 نقطة مئوية في النمو الاقتصادي لكوريا الجنوبية.

كذلك فإن الهبوط الاضطراري لاقتصاد الصين، يخشى من أن يضر بقطاعات الطيران والمعدات الكهربائية، والالكترونيات، والمواد الكيميائية والآلات لكوريا الجنوبية.

وقال، إنه ينبغي على كوريا الجنوبية التعامل مع مثل هذا التأثير غير المتوقع من خلال المحافظة على مرونة نظام الصرف الأجنبي وتنفيذ السياسات المالية والنقدية في الوقت المناسب.

وأضاف، ينبغي أيضا اتخاذ خطوات للتخلص من الشركات المتعثرة ومعالجة قضية تزايد ديون الأسر لتحسين الحالة الصحية للصناعة المالية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الاقتصاد الكوري الجنوبي يتأثر سلبًا من التباطؤ في الصين الاقتصاد الكوري الجنوبي يتأثر سلبًا من التباطؤ في الصين



سواء بالعبايا أو بالفستان المزيّن بالتطريزات أو النقشات

الملكة رانيا تتألّق بإطلالة شرقية خلال احتفال عيد الاستقلال

عمان - صوت الامارات
خطفت الملكة رانيا الأنظار خلال احتفال عيد الاستقلال الرابع والسبعين للأردن بإطلالة شرقية راقية، وفي كل عام ولمناسبة عيد استقلال الأردن تتألق الملكة رانيا بإطلالة شرقية بامتياز، تتميّز بالأناقة والرقيّ. سواء بالعبايا أو بالفستان المزيّن بالتطريزات أو النقشات الشرقية، وحتى بالتنانير المستوحاة من الأزياء الشرقية، تنجح في كل سنة بأن تختار إطلالة مفعمة بالسحر الشرقي. هذا العام، وبمناسبة عيد الاستقلال الرابع والسبعين للأردن، أطلت الملكة رانيا بالقفطان، ونشرت صفحة الملكة على إنستغرام وفيسبوك صور المناسبة التي ظهرت فيها الملكة إلى جانب الملك عبدالله. وتميّز القفطان باللونين الأبيض والأزرق، وبقصة الأكمام الواسعة باللون الأبيض مع التطريزات الناعمة عند الطرف، في حين نسّقت معه حزاماً حددّ خصرها، وزيّنت الطبعات الشرقية التق...المزيد
 صوت الإمارات - اتجاهات أحذية تمنح فساتينك الأناقة في صيف 2020

GMT 14:38 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

تساعدك الحظوظ لطرح الأفكار وللمشاركة في مختلف الندوات

GMT 05:59 2020 الجمعة ,22 أيار / مايو

ليفربول يجد بديل أليسون في تركيا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates