التعاون الاقتصادي بين إيران والصين سيبلغ 600 مليار دولار
آخر تحديث 18:11:43 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

التعاون الاقتصادي بين إيران والصين سيبلغ 600 مليار دولار

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - التعاون الاقتصادي بين إيران والصين سيبلغ 600 مليار دولار

الرئيس الإيراني حسن روحاني
طهران-صوت الإمارات

أعلن الرئيس الإيراني حسن روحاني، اليوم السبت، أن حجم العلاقات الاقتصادية بين بلاده والصين سيرتفع إلى 600 مليار دولار خلال الأعوام العشرة القادمة.

وذكرت وكالة أنباء /ايرنا / الإيرانية أنه خلال مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الصيني شي جين بينغ في طهران، اليوم السبت، أكد الرئيس روحاني أن العلاقات مع الصين تحظى بالأهمية لماضيها التاريخي الذي يعود إلى ألفي عام وكذلك تقارب الأفكار بين الحكومتين تجاه القضايا العالمية إضافة إلى التعاون الواسع القائم بين البلدين والمصالح المشتركة لتطوير هذه العلاقات.

وأعرب الرئيس الإيراني عن سروره لزيارة نظيره الصيني إلى طهران في هذه المرحلة التاريخية الحساسة أي مرحلة ما بعد الاتفاق النووي، وقال: إننا بإمكاننا اليوم توقيع الوثائق النهائية للتعاون بين البلدين في المجالات ذات الاهتمام المشترك.

وأوضح أنه تم البحث خلال اللقاء حول العلاقات الاستراتيجية بين البلدين وتنظيم وثيقة شاملة للأعوام الـ 25 القادمة وكذلك الرقي بمستوى العلاقات بين البلدين في غضون الأعوام العشرة القادمة إلى 600 مليار دولار، وأضاف أن القضايا المالية والبنكية والاعتمادات اللازمة وتوظيف الاستثمارات من قبل المستثمرين في كل من البلدين والقضايا المتعلقة بالعقود طويلة الأجل في مجال الطاقة وكذلك الاستثمار في قطاع سكك الحديد والموانئ والصناعة والمناجم والسياحة والمدن التكنولوجية وسائر المجالات الأخرى.
ووصف روحاني زيارة نظيره الصيني إلى طهران بالمهمة والتاريخية، معربا عن ثقته بأن فصلا جديدا من التعاون بين البلدين قد انطلق.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

التعاون الاقتصادي بين إيران والصين سيبلغ 600 مليار دولار التعاون الاقتصادي بين إيران والصين سيبلغ 600 مليار دولار



مما يضعهم فى موقف محرج ومقارنة مع الشخص الآخر

مشاهير بنفس الأزياء في مناسبات مختلفة ميغان ماركل أبرزهم

لندن - صوت الإمارات
يحرص المشاهير بالحصول على إطلالة فريدة أمام عدسات كاميرات المصورين، لكن أحياناً يخونهم الحظ ليتفاجئوا بارتداء أحد الحضور نفس الملابس، مما يضعهم فى موقف محرج ومقارنة مع الشخص الآخر، لمعرفة أفضل من ارتدى الزى، وفي هذا السياق، أشار تقرير منشور بموقع "insider"، إلى بعض المواقف الطريفة والمحرجة لمشاهير ارتدوا نفس الزي فى مناسبات مختلفة. ارتدت الممثلة جيمي لي كيرتس، بدلة حمراء مع حذاء بكعب عند حضورها إحدى المهرجانات، بينما ارتدى الممثل تيموثي شالاميت بدلة حمراء تشبه بدلة كيرتس مع حذاء رياضى أبيض اللون، عند حضور العرض الأول لفيلم "Beautiful Boy" في بيفرلي هيلز. ارتدت ميجان ماركل دوقة ساسكس السابقة فستان ميدي من رولاند موريت فى إحدى المناسبات، كما ارتدت الممثلة جينيفر غارنر نفس الفستان بممشى المشاهير فى هوليوود. ارتدت المغنية ...المزيد

GMT 02:11 2020 الأحد ,24 أيار / مايو

إليك أبرز النصائح لديكور غرفة النوم
 صوت الإمارات - إليك أبرز النصائح لديكور غرفة النوم

GMT 21:35 2020 الإثنين ,11 أيار / مايو

العثور على تمثال ضخم لسلحفاة في كمبوديا

GMT 14:28 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

تشعر بالعزلة وتحتاج الى من يرفع من معنوياتك
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates