اليابان تمنح قرضًا بـ735 مليون دولار لتمويل مشروعين في العراق
آخر تحديث 09:35:40 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

اليابان تمنح قرضًا بـ735 مليون دولار لتمويل مشروعين في العراق

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - اليابان تمنح قرضًا بـ735 مليون دولار لتمويل مشروعين في العراق

وزير المال العراقي هوشيار زيباري
بغداد ـ صوت الامارات


كشف وزير المال العراقي هوشيار زيباري، اليوم الثلاثاء، عن منح اليابان قرضًا لتمويل مشروعين بقيمة 735 مليون دولار.

وذكر زيباري أن "قيمة القرض الأول 450 مليون دولار، مخصص لمشاريع إعمار الكهرباء، من بناء محطات طاقة فرعية وسط وجنوب البلاد، على أن يُسدد على مدى 20 عامًا إلى جانب فترة سماح تمتد لـ 6 أعوام".

وأضاف أن "القرض الثاني بقيمة 285 مليون دولار سيخصص لإعمار مشاريع الصرف الصحي في أربيل، وبفترة سداد تمتد لـ40 عامًا وفترة سماح 10 سنوات".
وبيّن رئيس الوكالة اليابانية شوهي هارا أن "الاتفاق على تقديم القرض الياباني سوف يساعد على تنفيذ مشاريع في قطاعات الكهرباء والتعليم وإعمار المناطق المحررة من داعش".

وكان العراق واليابان وقعا العقدين بشكل أولي في 25 أيار/مايو الماضي، وقبله بيوم واحد أبرمت وزارة النقل العراقية عقدًا مع شركة "نينيازوكوي الاستشارية" اليابانية، للإشراف على تأهيل وتطوير ميناء خور الزبير في محافظة البصرة، بقيمة30 مليون دولار، تمول بواسطة القرض الياباني الميسر لتطوير الموانئ العراقية بقيمة 325 مليون دولار.

كما قدمت اليابان في عام 2013 مقترحًا إلى الحكومة العراقية لتطوير الموانئ ومنشآت الطاقة في العراق، عبر قروض ميسرة قيمتها الإجمالية 1.24 بليون دولار، ووافقت حكومة بغداد على المقترح ونفذت المرحلة الأولى من المشروع الياباني العام الماضي بتأهيل ميناء أم قصر جنوب البلاد بتكلفة 255 مليون دولار.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اليابان تمنح قرضًا بـ735 مليون دولار لتمويل مشروعين في العراق اليابان تمنح قرضًا بـ735 مليون دولار لتمويل مشروعين في العراق



اعتمدت في مكياجها على سموكي مع اللون الزهري الفاتح

إطلالة ملكية تخطف الأنظار لأحلام في أحدث جلسة تصوير

دبي - صوت الامارات
خطفت النجمة أحلام الأنظار في جلسة تصوير جديدة خضعت لها وكشفت عن صورها عبر مواقع التواصل الإجتماعي، تألقت فيها بإطلالة ملكية بإمتياز وسط أجواء من الرقيّ والفخامة، حيث أطلت أحلام في الصور التي نشرتها على "انستغرام" و"فيسبوك" بإطلالة ملكية ساحرة، تألقت فيها بفستان أنيق باللون الزهري الباستيل من تصميم زهير مراد، مزيّن بالتطريز والشك الأنيق. وتميّز الفستان بأكمامه الطويلة وأكتافه المكشوفة، أما جزؤه السفلي فتميّز بالقصة الضيقة التي ناسبت قوام أحلام مع الحزام الذي حدد خصرها، مع التنورة الأوسع المتصلة بالخصر، وناسبت قصة الفستان قوام أحلام بشكل مثالي وأبرزت رشاقتها، فنجحت بأن تخطف الأنظار بهذه الإطلالة الجديدة المميّزة. ومن الناحية الجمالية، أعتمدت أحلام فى مكياجها على سموكي مع اللون الزهري الفاتح، والرموش الطويلة، ...المزيد

GMT 22:06 2020 الخميس ,28 أيار / مايو

تحديد موعد نهائي كأس بلجيكا لكرة القدم

GMT 18:59 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

النزاعات والخلافات تسيطر عليك خلال هذا الشهر
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates