تدفق الطلبيات على بوينغ في اليوم الثاني لمعرض لوبورجيه الدولي
آخر تحديث 07:40:53 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تدفق الطلبيات على بوينغ في اليوم الثاني لمعرض لوبورجيه الدولي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - تدفق الطلبيات على بوينغ في اليوم الثاني لمعرض لوبورجيه الدولي

شركة بوينغ الاميركية
فرنسا ـ أ.ف.ب

هيمنت شركة بوينغ الاميركية العملاقة الثلاثاء على اليوم الثاني لمعرض لوبورجيه لصناعات الطيران والفضاء مع تدفق الطلبيات لشراء طائرتها الشهيرة للمسافات المتوسطة 737، فيما اعلنت منافستها ايرباص عن اطلاق نسخة تخلف مروحيتها سوبر بوما.

ومنذ الصباح استمر تدفق الطلبيات في معرض لوبورجيه لتصل قيمة الطلبيات المؤكدة الى 36,8 مليار دولار (32,8 مليار يورو).

وقد تمكنت بوينغ التي تخطتها الاثنين منافستها الاوروبية بوينغ، من تعويض تأخرها بتسجيل طلبية مؤكدة لشراء مئة طائرة من الجيل الجديد 737ماكس-8 لشركة "ايركاب" الهولندية لتأجير الطائرات بقيمة 10,7 مليارات دولار بسعر الكاتالوغ.

وتلتها طلبية مؤكدة لعشر طائرات من نوع  737 ماكس من شركة يابانية لتأجير الطائرات (1,06 مليار دولار) وطلبية من طائرتين من الجيل الحالي 737، لشركة الطيران الاندونيسية "سريوجايا اير" (200 مليون).

كذلك وقعت بوينغ، مقرها سياتل، طلبيات غير مؤكدة لشراء ما لا يقل عن  130 طائرة اخرى من طراز 737 ماكس النموذج الذي سيوضع في الخدمة اعتبارا من العام 2017: 50 لشركة "كوريان اير" منها 20 اختيارية، و30 لشركة الطيران الصينية للاسعار المخفضة رويلي، و30 لشركة صينية لتأجير الطائرات وايضا 20 لسروجايا الاندونيسية.

 لكن كوريان اير التي اعلنت ايضا نيتها لشراء طائرتين للمسافات الطويلة من طراز 777-300 اي ار، وقعت خطابات نوايا لشراء 50 طائرة ايه321نيو، منها 20 اختيارية.

وبلغت قيمة الطلبيات المؤكدة لايرباص عصر الثلاثاء حوالى 15,3 مليار دولار، اقل بقليل من بوينغ (16,7 مليار). وفي الاجمال وقعت خلال اليومين عقود تقارب قيمتها 37 مليار دولار.

واكتفت المجموعة الاوروبية الثلاثاء بطلبية مؤكدة لثلاث طائرات ايه 320 لشركة بيتش افياشن لتأجير الطائرات تناهز قيمتها 300 مليون دولار. اضافة الى ذلك وقعت بروتوكول اتفاق مع الشركة التايوانية ايفا اير لاربع طائرات للمسافات الطويلة ايه 330-300 بقيمة تزيد عن المليار دولار بسعر الكاتالوغ.

والحدث جاء من فرعها ايرباص هليكوبترز الذي كشف عن تصميم جديد لمروحية "ثقيلة" سميت اكس6 وتخلف سوبر بوما.

وقال رئيس ايرباص هليكوبتر غيوم فوري ان اعمال التصميم ستستمر سنتين قبل انجاز اعداد الطائرة المقبلة.

واضاف ان اكس6 "ستستهدف اولا السوق المدنية ونصف العامة" خاصة قطاع النفط والغاز وكذلك عمليات البحث والانقاذ، وستدخل في الخدمة اعتبارا من العقد المقبل.

ولدى الشركات المصنعة الاخرى واصلت اي تي ار تسجيل زبائن جدد باعلان توقيع عقود مع الشركة الفيليبينية سيبو باسيفيك (16 طلبية مؤكدة و10 اختيارية) والشركة السويدية براثنس افياشن (5 طلبيات مؤكدة و10 اختيارية).

واعلنت الشركة الفرنسية الايطالية المصنعة للطائرات منذ الاثنين 81 طلبية جديدة منها 46 مؤكدة بقيمة اجمالية تقدر ب1,98 مليار يورو.

في المقابل لم تعلن الكندية بومبارديه التي تعرض للمرة الاولى هذه السنة مجموعتها الجديدة سي سيريز، اي طلبيات جديدة.

وقبل الاستعراض الجوي اليومي بعد الظهر، توافد عدد من السياسيين الى المعرض.

فبعد حضوره لتدشين المعرض الاثنين عاد وزير الدفاع الفرنسي جان ايف لودريان ليزور لوحده اجنحة الشركات الفرنسية لصناعات الطيران والدفاع.

وبعد ان التقى وزير الدولة الهندي لشؤون الدفاع اندرجيت سينغ راو اكد لودريان ان المفاوضات بشأن بيع 36 طائرة مطاردة من نوع رافال الى نيودلهي تتقدم بشكل جيد وقد تنجز بحلول "شهرين او ثلاثة".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تدفق الطلبيات على بوينغ في اليوم الثاني لمعرض لوبورجيه الدولي تدفق الطلبيات على بوينغ في اليوم الثاني لمعرض لوبورجيه الدولي



أطلّت بفستان بيج فاتح بنقشات مطبعة بالورود

أميرة موناكو تتألّق بقناع أبيض بأسلوب لافت وراقٍ

لندن - صوت الإمارات
رغم أن المناسبات الاجتماعية ما زالت ضئيلة بسبب فيروس "كورونا"، أطلت أميرة موناكو بأسلوب ملكي فاخر خصوصا مع تألقها بالقناع الأبيض الذي يحميها من هذا الفيروس، فلا بد من مواكبة أجدد إطلالاتها اللافتة والراقية. وأطلت أميرة موناكو إلى جانب زوجها مرتدية فستانا بيج فاتح ومزخرف مع النقشات الهندسية المطبعة بالورود، إلى جانب القصة التي تتخطى حدود الركبة بشكل ملفت. والبارز في إطلالة أميرة موناكو تنسيقها مع هذا الفستان موضة البلايزر البيضاء القصيرة والتي تصل الى حدود الخصر مع القصة الكلاسيكية البارزة من خلال الجيوب الجانبية. واللافت أن أميرة موناكو لم تتردد بارتداء القناع بأسلوب ملكي باللون الأبيض، ولم تتخلَّ عن النظارات الشمسية التي أيضا ضمنت حمايتها من فيروس كورونا، كما نسّقت مع إطلالتها حذاء كلاسيكي باللون الميتاليك ذات ال...المزيد

GMT 13:10 2020 الأربعاء ,03 حزيران / يونيو

أبرز الوجهات السياحية في أوكرانيا للأسر خلال عام 2020
 صوت الإمارات - أبرز الوجهات السياحية في أوكرانيا للأسر خلال عام 2020

GMT 11:41 2020 الأربعاء ,03 حزيران / يونيو

اجعلي "غرفة معيشتك" أنيقة وعصرية في 5 خطوات بسيطة
 صوت الإمارات - اجعلي "غرفة معيشتك" أنيقة وعصرية في 5 خطوات بسيطة

GMT 08:12 2020 الأربعاء ,27 أيار / مايو

برشلونة يدعم اللغة الفرنسية بـ"ريمونتادا"

GMT 10:16 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

حاذر ارتكاب الأخطاء والوقوع ضحيّة بعض المغرضين

GMT 20:04 2020 الإثنين ,25 أيار / مايو

قرار جديد يعجل بعودة الدوري الإنجليزي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates