خبير اقتصادي يستبعد تحقيق نمو اقتصادي في الصين يزيد عن 65 بالمئة
آخر تحديث 06:52:21 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

خبير اقتصادي يستبعد تحقيق نمو اقتصادي في الصين يزيد عن 6.5 بالمئة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - خبير اقتصادي يستبعد تحقيق نمو اقتصادي في الصين يزيد عن 6.5 بالمئة

الصادرات الصينية
بكين _ صوت الإمارات

استبعد أحد كبار مستشاري الدولة في الصين تحقيق نمو في بلاده يزيد عن 6.5 بالمئة، وذلك خلال الفترة من 2016 إلى 2020 بسبب تباطؤ الطلب العالمي وارتفاع تكاليف العمالة في الداخل.

ونقلت صحيفة " تشاينا سكيوريتيز" عن  لي وي  رئيس مركز أبحاث التنمية التابع لمجلس الدولة في الصين في تصريحات صحفية قوله، إنه خلال الثلاثين سنة الماضية من الإصلاحات والإنفتاح سجل إجمالي الناتج المحلي الصيني نمواً سنوياً بلغ نحو 10 بالمئة ، ومقابل هذا 6.5 ليس معدلا مرتفعا ولكن سيكون من الصعب جدا تحقيق هذه الوتيرة من النمو".

وأضاف، إن عوامل الإعاقة الرئيسية هي التباطؤ الاقتصادي العالمي المحتمل وارتفاع تكاليف العمالة التي تقوض الميزة التنافسية للصين والمخاوف البيئية المتزايدة. 
وكان الرئيس الصيني شي جين بينغ قد دعا في وقت سابق إلى ضرورة أن تحافظ الصين على متوسط النمو السنوي عند معدل لا يقل عن 6.5 بالمئة خلال السنوات الخمس المقبلة لتحقيق هدف الصين بمضاعفة إجمالي الناتج المحلي ودخل الفرد بحلول 2020 . 

ومن المتوقع أن تنشر الصين بيانات إجمالي الناتج المحلي خلال الربع الرابع والسنة كلها في 19 يناير الجاري، ومن المتوقع أن تعلن تباطؤ النمو في 2015 إلى نحو 7 في المئة وهو أبطأ معدل نمو خلال 25 عاما.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

خبير اقتصادي يستبعد تحقيق نمو اقتصادي في الصين يزيد عن 65 بالمئة خبير اقتصادي يستبعد تحقيق نمو اقتصادي في الصين يزيد عن 65 بالمئة



ظهرت بجاكيت من قماش التويد من تصميم "هيوغو بوس"

إليكِ أجمل إطلالات ملكة إسبانيا أثناء فترة "الحجر المنزلي"

مدريد - صوت الامارات
تشتهر اطلالات الملكة ليتيزيا بالرقي والاناقة،  التي تخطف بها الأنظار في كل المناسبات التي تشارك فيها، وفيروس كورونا لم يمنع ملكة إسبانيا من أن تتألق بتصاميم كلاسيكية وعملية خلال نشاطاتها في الفترة الأخيرة خصوصاً مع بدء التخفيف من الإجراءات المشددة التي اتخذتها البلدان حول العالم وبدء عودة الحياة الى ما يشبه طبيعتها وبشكل تدريجيّ، وفيما يلي هي تعرض اجمل اطلالات الملكة ليتيزيا في فترة الحجر المنزلي. الملكة ليتيزيا تعشق تصميم البدلة التي تختارها في عدد من المناسبات. وفيما كانت تختار البدلة بالألوان مثل الأحمر والزهري، تميل في الفترة الأخيرة إنتقاء أزياء بدرجات ألوان كلاسيكية أكثر مثل الأسود والرمادي والأبيض. تألقت الملكة ليتيزيا ببدلة كلاسيكية من مجموعة Hugo Boss، كما خطفت الأنظار بعدد من تصاميم البلايزر، واحدة ...المزيد
 صوت الإمارات - تعرف على أفضل المعالم في ألبانيا واحظى بعطلة رائعة

GMT 03:59 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

تعرف على أروع المناطق الطبيعية حول العالم
 صوت الإمارات - تعرف على أروع المناطق الطبيعية حول العالم
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates