طهران وبرلين تتعهدان بإعادة العلاقات الاقتصادية بينهما
آخر تحديث 18:59:39 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

طهران وبرلين تتعهدان بإعادة العلاقات الاقتصادية بينهما

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - طهران وبرلين تتعهدان بإعادة العلاقات الاقتصادية بينهما

منصة نفطية في جنوب إيران
طهران - صوت الامارات

 أخذت ألمانيا وإيران خطوات مبدئية يوم الاثنين 20 يوليو/تموز، لإعادة العلاقات التجارية بينهما توقعا لرفع العقوبات الاقتصادية التي يفرضها الغرب على طهران إثر التوصل إلى اتفاق نووي.

وقال وزير الاقتصاد الألماني سيغمار غابرييل الذي أصبح أول مسؤول حكومي ألماني رفيع المستوى يزور طهران خلال 13 عاما إن اجتماعا وزاريا للجنة الاقتصادية الألمانية الإيرانية سيعقد أوائل العام القادم في طهران بعد فترة طويلة من عدم النشاط. ويصحب غابرييل معه وفدا من ممثلي الشركات الألمانية الراغبة في العودة إلى السوق الإيرانية ولا سيما قطاع الطاقة.

وكانت الصادرات الألمانية إلى إيران بلغت 4.4 مليارات يورو في 2005 لكنها انخفضت إلى 1.8 مليار بحلول 2013 مع قيام الغرب بتشديد العقوبات على إيران بسبب برنامجها النووي، لكن الاتفاق المبرم بين إيران والقوى العالمية الست ومن بينها ألمانيا يفتح المجال لرفع العقوبات.

وتجاوز إنتاج النفط الإيراني يوما ما حجم الإنتاج السعودي واستطاع البلد استخراج ستة ملايين برميل يوميا في السبعينيات، لكن الإنتاج تراجع دون أربعة ملايين برميل يوميا على مدى السنوات العشر الأخيرة بسبب العقوبات ونقص الاستثمار.

وأشار وزير النفط الإيراني بيجن زنغنه إلى دور ألمانيا في المفاوضات النووية، معربا عن أمله بأن تشهد العلاقات الاقتصادیة بين البلدين الازدهار بعد فترة عانت فیها من الرکود والانکماش. ووصف زنغنه ألمانیا بأنها شريكة جديرة بالثقة، مضيفا أن إيران تملك احتياطيات غازية ونفطية كبيرة لذلك هي قادرة على لعب دور فاعل في تزويد العالم بالطاقة. وقال زنغنه: "لا يوجد بلد آخر في العالم تتوافر فيه البتروكيماويات بهذه السهولة وبهذه التكلفة المنخفضة.. آمل أن تستطيع الشركات الألمانية والإيرانية التواصل فيما بينها".

هذا وارتفعت الصادرات الألمانية إلى إيران العام الماضي لتسجل 2.4 مليار يورو توقعا لاحتمال تخفيف العقوبات، لكن اتحادات الشركات الألمانية تقول إنه يمكن زيادة الرقم لأربعة أمثاله إلى عشرة مليارات يورو خلال سنوات قليلة. ومن المرجح أن تصبح شركات صناعات الآلات والسيارات والكيماويات والرعاية الصحية والطاقة المتجددة الألمانية هي الأكثر استفادة من فتح السوق الإيرانية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

طهران وبرلين تتعهدان بإعادة العلاقات الاقتصادية بينهما طهران وبرلين تتعهدان بإعادة العلاقات الاقتصادية بينهما



اعتمدت في مكياجها على سموكي مع اللون الزهري الفاتح

إطلالة ملكية تخطف الأنظار لأحلام في أحدث جلسة تصوير

دبي - صوت الامارات
خطفت النجمة أحلام الأنظار في جلسة تصوير جديدة خضعت لها وكشفت عن صورها عبر مواقع التواصل الإجتماعي، تألقت فيها بإطلالة ملكية بإمتياز وسط أجواء من الرقيّ والفخامة، حيث أطلت أحلام في الصور التي نشرتها على "انستغرام" و"فيسبوك" بإطلالة ملكية ساحرة، تألقت فيها بفستان أنيق باللون الزهري الباستيل من تصميم زهير مراد، مزيّن بالتطريز والشك الأنيق. وتميّز الفستان بأكمامه الطويلة وأكتافه المكشوفة، أما جزؤه السفلي فتميّز بالقصة الضيقة التي ناسبت قوام أحلام مع الحزام الذي حدد خصرها، مع التنورة الأوسع المتصلة بالخصر، وناسبت قصة الفستان قوام أحلام بشكل مثالي وأبرزت رشاقتها، فنجحت بأن تخطف الأنظار بهذه الإطلالة الجديدة المميّزة. ومن الناحية الجمالية، أعتمدت أحلام فى مكياجها على سموكي مع اللون الزهري الفاتح، والرموش الطويلة، ...المزيد

GMT 22:06 2020 الخميس ,28 أيار / مايو

تحديد موعد نهائي كأس بلجيكا لكرة القدم

GMT 18:59 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

النزاعات والخلافات تسيطر عليك خلال هذا الشهر
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates