مؤشر أسعار الغذاء العالمي يسجل أدنى مستوياته خلال ست سنوات
آخر تحديث 19:05:19 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

مؤشر أسعار الغذاء العالمي يسجل أدنى مستوياته خلال ست سنوات

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مؤشر أسعار الغذاء العالمي يسجل أدنى مستوياته خلال ست سنوات

أسعار السلع الغذائية
روما - وام

 سجلت أسعار السلع الغذائية الرئيسية خلال شهر يوليو الماضي أدنى متوسط شهري لها منذ أواخر عام 2009 نظرا إلى الانخفاضات الحادة في أسعار منتجات الألبان والزيوت النباتية بنسب عوضت عن بعض الزيادات في أسعار السكر والحبوب بينما ظلت أسعار اللحوم مستقرة.

وبلغ متوسط مؤشر منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة " فاو" لأسعار الغذاء / 164.6 / نقطة في شهر يوليو الماضي بانخفاض مقداره واحد في المائة مقارنة بشهر يونيو الماضي وبما يبلغ / 19.4 / في المائة قياسا على مستويات العام السابق .

ويمثل مؤشر منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة " فاو " فيما يخص أسعار الغذاء دليلا يستند إلى حركة التعاملات التجارية من خلال قياس أسعار خمس سلع غذائية رئيسية في الأسواق الدولية شاملا مؤشرات فرعية لأسعار الحبوب واللحوم والألبان والزيوت النباتية والسكر.

وقالت المنظمة في تقرير أصدرته اليوم .. إن مؤشر أسعار الألبان انخفض في شهر يوليو الماضي أيضا بمقدار / 7.2 / في المائة عن الشهر السابق ويعزى ذلك أساسا إلى تراجع الطلب على الواردات من الصين وبلدان الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وذلك في ظل وفرة إنتاج الحليب لدى الاتحاد الأوروبي مما نتج عنه فائض من إمدادات منتجات الألبان المعروضة للتصدير.

وتراجع مؤشر يوليو لأسعار الزيوت النباتية بنحو/ 5.5 / في المائة مقارنة بمستوى يونيو الماضي ليصل بذلك إلى أدنى قيمة له منذ شهر يوليو عام 2009 نتيجة تراجع أسعار زيت النخيل دوليا كرد فعل لزيادة الإنتاج في جنوب شرق آسيا وتباطؤ الصادرات خصوصا من ماليزيا فضلا عن التراجع المستمر في أسعار زيت الصويا إزاء إمدادات التصدير الوافرة لدى أمريكا الجنوبية وأيضا التوقعات المواتية للمعروض العالمي في الفترة 2015 / 2016.

وسجل مؤشر أسعار الحبوب ارتفاعا بنسبة اثنين في المائة مقارنة بشهر يونيو وإن ظل دون مستوى يوليو من العام الماضي بمقدار / 10.1 / في المائة فيما ارتفعت أسعار القمح والذرة للشهر الثاني على التوالي نتيجة سوء الأحوال الجوية في أمريكا الشمالية وأوروبا والتي واصلت دفع مؤشر الحبوب إلى الارتفاع بينما استمرت حركة أسعار الأرز في الانخفاض.

من جهة أخرى ظل مؤشر أسعار اللحوم دون تغيير تقريبا مقارنة بالشهر السابق وعوضت زيادة الأسعار الدولية للحوم الأبقار عن تراجع أسعار لحوم الخنازير والأغنام بينما ظلت أسعار الدواجن مستقرة فيما ارتفع المؤشر القياسي لأسعار السكر بنسبة / 2.5 / في المائة بسبب تدني الحصاد في مناطق الإنتاج الرئيسية بالبرازيل .

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مؤشر أسعار الغذاء العالمي يسجل أدنى مستوياته خلال ست سنوات مؤشر أسعار الغذاء العالمي يسجل أدنى مستوياته خلال ست سنوات



آخر الصيحات على طريقة الأميرة ديانا وجيجي حديد

تقرير يبرز أن الشورت الرياضى موضة ربيع وصيف 2020

لندن - صوت الامارات
مع بداية كل موسم من العام تبدأ الفتيات في البحث عن آخر صيحات الموضة المتعلقة بالأزياء والإكسسوارات وغيرها من التفاصيل التي تتعلق بإطلالاتهن بشكل عام، ولأن درجة الحرارة ترتفع حلال فصلي الربيع والصيف فغالبًا ما تتميز ملابسهما بكونها أكثر بساطة فضلًا عن كونها خفيفة تتناسب مع الحر، وتتنوع بين التنانير والفساتين القصيرة أو البناطيل الملونة المصنوعة من أقمشة خفيفة. شورت ركوب الدراجة.. هذا هو الاسم الذي عرف به قديمًا، وكانت الفتيات يلجأن إليه أثناء ممارستهن للرياضة لما يوفره لهن من راحة وأناقة، ويبدو أن صيحة الملابس الرياضية التي كانت منتشرة في أواخر الثمنينات وأوائل التسعينات ستعود من جديد، ووفقًا لموقع  مجلة " harpers bazaar arabia" فقد عادت موضة الشورت الرياضي بقوة للسيطرة على أزياء الفتيات في ربيع وصيف 2020. استخدم الصوف في ا...المزيد

GMT 13:20 2020 الثلاثاء ,02 حزيران / يونيو

أبرز حيل لتنشيط السياحة فى مدينة كانكون في المكسيك
 صوت الإمارات - أبرز حيل لتنشيط السياحة فى مدينة كانكون في المكسيك
 صوت الإمارات - أفكار لإزالة بقع الكلور الصفراء من الملابس الملوّنة
 صوت الإمارات - تعرف على أفضل المعالم في ألبانيا واحظى بعطلة رائعة

GMT 10:37 2020 الأحد ,24 أيار / مايو

الفيفا يذكر محمد صلاح بإنجاز ٢٠١٨
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates