مستحضرات التجميل الطبيعية تنعش الاقتصاد اليوناني
آخر تحديث 18:59:39 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

مستحضرات التجميل الطبيعية تنعش الاقتصاد اليوناني

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مستحضرات التجميل الطبيعية تنعش الاقتصاد اليوناني

موظفو مختبر ابيفيتا يعملون على توضيب منتجات في ماركوبولو
اثينا - ا.ف.ب

 وفرت الأزمة الاقتصادية من شرها قطاع مستحضرات التجميل العضوية في اليونان الذي يسمح للبلاد بتصدير منتجات ذات قيمة مضافة عالية بفضل التنوع الحيوي الذي تتميز به اراضيها.

وتضم اليونان المعروفة بأراضيها الخصبة ومناخاتها المختلفة باختلاف المناطق 5500 نبتة تستخدم لمنافعها العلاجية من جبال كريت جنوبا إلى جبل أوليمبوس شمالا مرورا بجزر كيكلاديس شرقا، وذلك منذ عهد أبقراط أب الطب.

وتستخرج مجموعات كبيرة مثل "أبيفيتا" و"كوريس" مكونات منتجاتها وزيوتها من مواد طبيعية مثل البابونج والنعناع والقراص وهي تصنع مستحضرات تجميلية وصيدلانية خالية من المواد المضرة، مثل البارابين والسيليكون.

وقال كونستانتينوس غارديكيس مدير الأبحاث في "أبيفيتا" "نستخدم مواد معروفة منذ 25 قرنا".

وقدم المدير مثل البروبوليس وهي صمغ ينتجه النحل لحماية الخلايا. وتسمح تكنولوجيات النانو بإضافة النشاء إلى هذه المادة لصنع منتجات مضادة للتأكسد تحمي من أشعة الشمس.

وبات هذا القطاع بفضل الحس الابتكاري السائد فيه والطلب المتزايد على منتجاته في آسيا يفتح للشركات اليونانية أبواب أسواق جديدة في الخارج.

فمجموعة "كوريس" التي لديها فروع في 30 بلدا تخوض هذه السنة غمار أميركا اللاتينية، بدءا بالبرازيل، نتيجة تحالف إستراتيجي مع مجموعة "إيفن" الأميركية. وخلال الأشهر التسعة الأولى من العام 2014، ارتفعت مبيعات هذه المجموعة التي كانت في بداياتها مجرد صيدلية في أثينا بنسبة 95 % في الخارج، في مقابل 5 % في اليونان، لتصل إلى 39,4 مليون يورو.

أما "أبيفيتا" المتواجدة في 14 سوقا والتي لديها فروع في اليابان واسبانيا، فهي تأمل تحقيق 60 % من مبيعاتها في الخارج بحلول العام 2019، في مقابل 40 % حاليا.

وشرح فاسيليس باباداكيس الأستاذ المحاضر في جامعة أثينا للاقتصاد والتجارة أن الأسواق الأكثر ملاءمة للشركات اليونانية هي تلك الآسيوية، "فهي تعتمد المعايير عينها المختصرة بالجمال والصحة"، على حد قول نيكوس كوتسياناس الذي أسس "أبيفيتا" قبل 35 عاما مع زوجته نيكي.

لكن المعايير النظامية المعتمدة في الصين تصعب الأمور بالنسبة إلى مستحضرات التجميل المصدرة، بحسب ثيودوروس جارمانتيتيس رئيس الجمعية اليونانية لمستحضرات التجميل والعطور.

ومن الأسواق الخصبة أيضا، "البلدان التي تتمتع بقدرة شرائية كبيرة"، مثل دول أوروبا الغربية والولايات المتحدة، بالرغم من المنافسة المحتدمة من عمالقة من قبيل "لوريال"، على ما أوضح  فاسيليس باباداكيس.

ويستفيد قطاع المستحضرات التجميلية الطبيعية في اليونان من نهج إنتاج جديد. فأغلبية المنتجين هم شباب قرروا ترك المدينة للتركيز على زراعات عالية النوعية.

وأكد ديميتريوس بيلاليس الأستاذ المحاضر في الزراعة الحيوية في جامعة أثينا للزراعة أن هؤلاء الشباب "يتمتعون بمستوى تعليم أفضل ... ويراعون البيئة بدرجة أكبر"، وهم يسعون إلى "إحداث تغيير في نمط عيشهم"، وينتجون محاصيل جيدة، ما يسمح لهم راهنا بتلبية حاجات القطاع بأراض صغيرة.

وتكلم نيكوس كوتسياناس عن مؤسسات "تبقي نصب أعينها الإنسان والبيئة"، خلافا لتلك التقليدية التي لا يهمها سوى جني الأرباح، معربا عن تفاؤله بالمستقبل.

ولا تشكل مستحضرات التجميل الطبيعية سوى 3 % من إجمالي قطاع مستحضرات التجميل العالمية، لكنها تشهد نموا شديدا يعول عيله اليونانيون لجعل بلادهم رائدة في هذا المجال.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مستحضرات التجميل الطبيعية تنعش الاقتصاد اليوناني مستحضرات التجميل الطبيعية تنعش الاقتصاد اليوناني



اعتمدت في مكياجها على سموكي مع اللون الزهري الفاتح

إطلالة ملكية تخطف الأنظار لأحلام في أحدث جلسة تصوير

دبي - صوت الامارات
خطفت النجمة أحلام الأنظار في جلسة تصوير جديدة خضعت لها وكشفت عن صورها عبر مواقع التواصل الإجتماعي، تألقت فيها بإطلالة ملكية بإمتياز وسط أجواء من الرقيّ والفخامة، حيث أطلت أحلام في الصور التي نشرتها على "انستغرام" و"فيسبوك" بإطلالة ملكية ساحرة، تألقت فيها بفستان أنيق باللون الزهري الباستيل من تصميم زهير مراد، مزيّن بالتطريز والشك الأنيق. وتميّز الفستان بأكمامه الطويلة وأكتافه المكشوفة، أما جزؤه السفلي فتميّز بالقصة الضيقة التي ناسبت قوام أحلام مع الحزام الذي حدد خصرها، مع التنورة الأوسع المتصلة بالخصر، وناسبت قصة الفستان قوام أحلام بشكل مثالي وأبرزت رشاقتها، فنجحت بأن تخطف الأنظار بهذه الإطلالة الجديدة المميّزة. ومن الناحية الجمالية، أعتمدت أحلام فى مكياجها على سموكي مع اللون الزهري الفاتح، والرموش الطويلة، ...المزيد

GMT 22:06 2020 الخميس ,28 أيار / مايو

تحديد موعد نهائي كأس بلجيكا لكرة القدم

GMT 18:59 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

النزاعات والخلافات تسيطر عليك خلال هذا الشهر
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates