نيجيريا تعلن الحصول على قرض يفوق ملياري دولار من البنك الدولي
آخر تحديث 21:18:52 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

نيجيريا تعلن الحصول على قرض يفوق ملياري دولار من البنك الدولي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - نيجيريا تعلن الحصول على قرض يفوق ملياري دولار من البنك الدولي

الرئيس محمد بخاري
ابوجا - أ ف ب

اعلنت رئاسة نيجيريا الثلاثاء انها حصلت على قرض بقيمة تزيد عن ملياري دولار من البنك الدولي لتنفيذ مشاريع انمائية في شمال شرق البلاد الذي يعاني منذ ست سنوات من انشطة حركة بوكو حرام الاسلامية.

واعلن فيمي اديسينا المتحدث باسم الرئيس محمد بخاري في بيان ان "البنك الدولي سيخصص 2,1 مليار دولار من خلال الوكالة الدولية للتنمية".

واضاف المتحدث ان هذا القرض الذي منح خلال اجتماع في واشنطن التي يزورها بخاري هذا الاسبوع سيسمح "باعادة اعمار شمال شرق نيجيريا الذي دمر في السنوات الست الاخيرة نتيجة تمرد حركة بوكو حرام".

واكد البنك الدولي ان هذا المبلغ "متوافر" و"يمكن" اقراضه لنيجيريا "بعد التشاور مع السلطات النيجيرية حول اولوياتها"، بحسب ما قال متحدث باسم البنك الدولي في اتصال اجرته معه وكالة فرانس برس.

واضاف ان البنك الدولي "اكد مجددا استعداده لمساعدة الحكومة على الاضطلاع بتحديات التنمية في البلاد وعلى الاخص في شمال شرقه وشماله".

ويزور بخاري العاصمة الاميركية لبحث "الحرب ضد الارهاب" في وقت يواجه شمال شرق البلاد موجة جديدة من اعمال العنف الاسلامية.

واوقع تمرد بوكو حرام وحملة القمع التي واجهته بها قوات الامن النيجيرية اكثر من 15 الف قتيل منذ 2006. كما قتل اكثر من 750 شخص منذ تنصيب بخاري في 29 ايار/مايو في موجة جديدة من الاعتداءات.

وصرح بخاري مرارا انه يعتزم تطوير شمال البلاد حيث شكلت البطالة والفقر تربة خصبة للتطرف وهو جعل من مكافحة بوكو حرام اولوية ولايته.

والاربعاء قال المتحدث باسم بخاري ان الرئيس اعلن في كلمة في سفارة نيجيريا في واشنطن الثلاثاء التزامه باستعادة المبالغ الضخمة الناجمة عن سرقة واختلاس النفط في البلاد، وتجميد حسابات المسؤولين عن هذه السرقات في الخارج واحالتهم الى العدالة.

اقيل حاكم البنك المصرفي سانوسي لاميدو سانوسي في عهد الرئيس السابق غودلاك جوناثان السنة الماضية بعد ان اعلن ان 20 مليار دولار من العائدات النفطية لم تدخل خزينة الدولة بين 2012 و2014. 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نيجيريا تعلن الحصول على قرض يفوق ملياري دولار من البنك الدولي نيجيريا تعلن الحصول على قرض يفوق ملياري دولار من البنك الدولي



ظهرت بجاكيت من قماش التويد من تصميم "هيوغو بوس"

إليكِ أجمل إطلالات ملكة إسبانيا أثناء فترة "الحجر المنزلي"

مدريد - صوت الامارات
تشتهر اطلالات الملكة ليتيزيا بالرقي والاناقة،  التي تخطف بها الأنظار في كل المناسبات التي تشارك فيها، وفيروس كورونا لم يمنع ملكة إسبانيا من أن تتألق بتصاميم كلاسيكية وعملية خلال نشاطاتها في الفترة الأخيرة خصوصاً مع بدء التخفيف من الإجراءات المشددة التي اتخذتها البلدان حول العالم وبدء عودة الحياة الى ما يشبه طبيعتها وبشكل تدريجيّ، وفيما يلي هي تعرض اجمل اطلالات الملكة ليتيزيا في فترة الحجر المنزلي. الملكة ليتيزيا تعشق تصميم البدلة التي تختارها في عدد من المناسبات. وفيما كانت تختار البدلة بالألوان مثل الأحمر والزهري، تميل في الفترة الأخيرة إنتقاء أزياء بدرجات ألوان كلاسيكية أكثر مثل الأسود والرمادي والأبيض. تألقت الملكة ليتيزيا ببدلة كلاسيكية من مجموعة Hugo Boss، كما خطفت الأنظار بعدد من تصاميم البلايزر، واحدة ...المزيد
 صوت الإمارات - تعرف على أفضل المعالم في ألبانيا واحظى بعطلة رائعة

GMT 03:59 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

تعرف على أروع المناطق الطبيعية حول العالم
 صوت الإمارات - تعرف على أروع المناطق الطبيعية حول العالم

GMT 10:37 2020 الأحد ,24 أيار / مايو

الفيفا يذكر محمد صلاح بإنجاز ٢٠١٨
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates