نيوزيلندا تؤكد قرب إبرام اتفاقية التجارة الحرة مع دول الخليج
آخر تحديث 06:12:11 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

نيوزيلندا تؤكد قرب إبرام اتفاقية التجارة الحرة مع دول الخليج

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - نيوزيلندا تؤكد قرب إبرام اتفاقية التجارة الحرة مع دول الخليج

رئيس الوزراء النيوزيلندي جون كي
ولنغتون - شينخوا

قال رئيس الوزراء النيوزيلندي جون كي في ولنغتون، الخميس، إنه سيبحث إبرام اتفاقية تجارة حرة خلال جولة سيقوم بها الأسبوع المقبل وتشمل ثلاث دول خليجية.

وذكر كي أنه سيكون أول رئيس وزراء نيوزيلندي يزور المملكة العربية السعودية عندما يصل في جولة على رأس وفد أعمال يضم 18 فردا ستشمل أيضا الإمارات العربية المتحدة والكويت.

وأضاف كي أن الجولة، التي ستستمر من 26 نيسان إلى أول أيار، ستتيح أيضا فرصة لإحراز تقدم في اختتام اتفاقية التجارة الحرة بين نيوزيلندا ومجلس التعاون الخليجي.

وقال كي "الأولوية الأساسية بالنسبة لي ستكون التحدث إلى شخصيات رئيسية في المنطقة بشأن أهمية إحراز تقدم في اتفاقية التجارة الحرة بين نيوزيلندا ومجلس التعاون الخليجي".

جدير بالذكر أن مجلس التعاون الخليجي يعد خامس أكبر مقصد للصادرات بالنسبة لنيوزيلندا بحجم صادرات بلغ 1.9 مليار دولار نيوزيلندي (1.44 مليار دولار أمريكي) في العام الماضي ونمت الصادرات بواقع 10 في المائة في المتوسط سنويا خلال العقد الماضي.

كما تعد هذه الزيارة بمثابة فرصة لتدعيم وتنمية روابط التجارة والأعمال بين مجلس التعاون الخليجي ونيوزيلندا.

وأشار كي إلى أن "نيوزيلندا لديها الكثير لتقدمه لمنطقة الخليج ويتمتع عدد من شركاتنا بالفعل بحضور قوى في هذه السوق، وتهدف زيارتي إلى فتح الأبواب والمساعدة في مواصلة الترويج للشركات النيوزيلندية".

وقد تم الترتيب لعقد عدد من اللقاءات مع مسؤولين حكوميين بارزين في أنحاء المنطقة.

وأوضح كي أن "هذه اللقاءات تتيح فرصة لبحث علاقاتنا الاقتصادية، كما أنها تأتي، في ضوء مقعدنا بمجلس الأمن الدولي، تأتي في حينها لبحث القضايا الأمنية المعقدة التي تواجه الشرق الأوسط".

وقال كي "لقد عززنا إلتزامنا تجاه هذه المنطقة في السنوات الأخيرة بفتح سفارتنا في أبو ظبي، وتوسيع المكاتب في دبي والرياض، كما فتحت الإمارات العربية المتحدة والكويت مؤخرا سفارات في نيوزيلندا".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نيوزيلندا تؤكد قرب إبرام اتفاقية التجارة الحرة مع دول الخليج نيوزيلندا تؤكد قرب إبرام اتفاقية التجارة الحرة مع دول الخليج



اعتمدت في مكياجها على سموكي مع اللون الزهري الفاتح

إطلالة ملكية تخطف الأنظار لأحلام في أحدث جلسة تصوير

دبي - صوت الامارات
خطفت النجمة أحلام الأنظار في جلسة تصوير جديدة خضعت لها وكشفت عن صورها عبر مواقع التواصل الإجتماعي، تألقت فيها بإطلالة ملكية بإمتياز وسط أجواء من الرقيّ والفخامة، حيث أطلت أحلام في الصور التي نشرتها على "انستغرام" و"فيسبوك" بإطلالة ملكية ساحرة، تألقت فيها بفستان أنيق باللون الزهري الباستيل من تصميم زهير مراد، مزيّن بالتطريز والشك الأنيق. وتميّز الفستان بأكمامه الطويلة وأكتافه المكشوفة، أما جزؤه السفلي فتميّز بالقصة الضيقة التي ناسبت قوام أحلام مع الحزام الذي حدد خصرها، مع التنورة الأوسع المتصلة بالخصر، وناسبت قصة الفستان قوام أحلام بشكل مثالي وأبرزت رشاقتها، فنجحت بأن تخطف الأنظار بهذه الإطلالة الجديدة المميّزة. ومن الناحية الجمالية، أعتمدت أحلام فى مكياجها على سموكي مع اللون الزهري الفاتح، والرموش الطويلة، ...المزيد

GMT 22:06 2020 الخميس ,28 أيار / مايو

تحديد موعد نهائي كأس بلجيكا لكرة القدم

GMT 18:59 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

النزاعات والخلافات تسيطر عليك خلال هذا الشهر
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates