وزارة المالية تعلن بدء تحصيل رسوم خدمات التصديق الالكتروني
آخر تحديث 16:43:45 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

وزارة المالية تعلن بدء تحصيل رسوم خدمات التصديق الالكتروني

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - وزارة المالية تعلن بدء تحصيل رسوم خدمات التصديق الالكتروني

وزارة المالية الإماراتية
أبوظبي - وام

أعلنت وزارة المالية اليوم عن إطلاقها لمرحلة تحصيل رسوم خدمات التصديق على شهادات المنشأ والفواتير للبضائع الواردة للدولة من الخارج الصادرة عن وزارة الخارجية عبر منظومة الدرهم الالكتروني حيث سيوفر هذا الانتقال لجميع الأفراد الشركات والمؤسسات التي تقوم باستيراد البضائع من الخارج باستخدام بطاقات منظومة الدرهم الالكتروني في سداد الدفعات المرتبة عليهم مقابلة خدمات التصديق.

وتعمل وزارة المالية ممثلة بفريق عمل المنظومة حاليا على تفعيل هذه الخدمة لدى خمسة مصارف وبنوك عاملة في الدولة بعد أن تم تفعيلها في كافة مكاتب وزارة الخارجية والبعثات الدبلوماسية التمثيلية للدولة على مستوى العالم.

وجاء ستاندرد تشارترد بنك ليكون أول مؤسسة مصرفية تقدم هذه الخدمة في الدولة حيث سيتمكن عملاؤه من الأفراد والشركات من استكمال عملية التصديق على شهادات المنشأ والفواتير ودفع الرسوم المترتبة عليها الكترونيا عبر بطاقات الدرهم الالكتروني.

وقال سعادة يونس حاجي الخوري وكيل وزارة المالية "تعكس الإنجازات التي تحققها الوزارة في مجال تطوير منظومة الدرهم الالكتروني التزامها بتحقيق التحول الالكتروني والذكي في مختلف خدماتها وخاصة في مجال تحصيل إيرادات الحكومة الاتحادية وتعزيز الترابط بين مختلف مؤسساتها".

وأضاف "يرسخ هذا الإعلان مكانة منظومة الدرهم الالكتروني كشبكة فعالة للدفع الالكتروني وتحصيل الإيرادات الحكومية على المستوى المحلي وعززت الشراكات التي عقدتها الوزارة محليا وإقليميا من قدرة المنظومة على تنويع الخدمات المقدمة عبر المنظومة وتوسعها الجغرافي والذي بدأ بالتحقق فعلا من خلال اعتمادها لتحصيل الرسوم الخدمات الحكومية في كافة مكاتب وزارة الخارجية داخل الدولة والبعثات الدبلوماسية التمثيلية للدولة على مستوى العالم".

تجدر الإشارة إلى أن منظومة الدرهم الالكتروني شهدت منذ إنشائها قبل ما يزيد على 10 سنوات تنفيذ قرابة 70 مليون خدمة إلكترونية للحكومة الاتحادية بلغت إيراداتها نحو 15 مليار درهم ..وتضم المنظومة حاليا نحو 1.3 مليون بطاقة من بطاقات "الحاصلة" وما يزيد على 5 ألاف جهاز نقطة بيع وتحصيل إلكتروني منتشرة في أنحاء الدولة وخارجها وتمتاز بإمكانية التحصيل عبر جميع أنواع البطاقات الأخرى الصادرة من البنوك داخل وخارج الدولة المتوائمة مع المنظومة.

وتتكامل منظومة الدرهم الإلكتروني مع شبكات ووسائل الدفع العالمية من خلال بوابتي دفع إلكترونية وطنية ومنصات النظم المهيأة والقابلة للتطوير الكبير لتقديم وإنجاز خدمات السداد الآمنة ويتبع هذه المنظومة التي أطلقتها وزارة المالية بالتعاون مع بنك أبوظبي الوطني يرتبط بها آلاف الأجهزة والقنوات الإلكترونية الأمر الذي أوجد مكانة متميزة لدولة الإمارات في مجال أنظمة الدفع والتحصيل الإلكترونية إقليميا وعالميا.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزارة المالية تعلن بدء تحصيل رسوم خدمات التصديق الالكتروني وزارة المالية تعلن بدء تحصيل رسوم خدمات التصديق الالكتروني



اعتمدت في مكياجها على سموكي مع اللون الزهري الفاتح

إطلالة ملكية تخطف الأنظار لأحلام في أحدث جلسة تصوير

دبي - صوت الامارات
خطفت النجمة أحلام الأنظار في جلسة تصوير جديدة خضعت لها وكشفت عن صورها عبر مواقع التواصل الإجتماعي، تألقت فيها بإطلالة ملكية بإمتياز وسط أجواء من الرقيّ والفخامة، حيث أطلت أحلام في الصور التي نشرتها على "انستغرام" و"فيسبوك" بإطلالة ملكية ساحرة، تألقت فيها بفستان أنيق باللون الزهري الباستيل من تصميم زهير مراد، مزيّن بالتطريز والشك الأنيق. وتميّز الفستان بأكمامه الطويلة وأكتافه المكشوفة، أما جزؤه السفلي فتميّز بالقصة الضيقة التي ناسبت قوام أحلام مع الحزام الذي حدد خصرها، مع التنورة الأوسع المتصلة بالخصر، وناسبت قصة الفستان قوام أحلام بشكل مثالي وأبرزت رشاقتها، فنجحت بأن تخطف الأنظار بهذه الإطلالة الجديدة المميّزة. ومن الناحية الجمالية، أعتمدت أحلام فى مكياجها على سموكي مع اللون الزهري الفاتح، والرموش الطويلة، ...المزيد

GMT 22:06 2020 الخميس ,28 أيار / مايو

تحديد موعد نهائي كأس بلجيكا لكرة القدم

GMT 18:59 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

النزاعات والخلافات تسيطر عليك خلال هذا الشهر
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates