روبرت لايتهايزر يُعلن الخطوط العريضة لسياسة أميركا التجارية
آخر تحديث 20:52:13 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

روبرت لايتهايزر يُعلن الخطوط العريضة لسياسة أميركا التجارية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - روبرت لايتهايزر يُعلن الخطوط العريضة لسياسة أميركا التجارية

روبرت لايتهايزر
واشنطن - صوت الامارات

وضع الممثل التجاري للولايات المتحدة الأميركية روبرت لايتهايزر، خطوطا عريضا لسياسات بلاده التجارية خلال الفترة المقبلة بشكل مباشر، وأكد أن الولايات المتحدة مكتوفة الأيدي أمام الممارسات التجارية غير العادلة، وستعمل على تقليص العجز في ميزانها التجاري السلعي، كما ستعمل على التعاون مع كل شركائها التجاريين من أجل إرساء قواعد أقرب إلى العدالة من الموجودة حاليا، حرصا على مصالح المزارع والعامل والتاجر الأميركي.
جاء ذلك في كلمة لايتهايزر في مركز الدراسات الاستراتيجية والسياسية في العاصمة الأميركية واشنطن في معرض حديثه عن أولويات السياسة التجارية للولايات المتحدة، وأوضح الممثل التجاري الأميركي أن "الولايات المتحدة تعاني عجزا تجاريا كبيرا في ميزانها التجاري بصفة عامة، وأيضا مع العديد من الدول"، موضحا أن «أسباب ذلك العجز التجاري ليست داخلية تخص الولايات المتحدة، وإنما هي بسبب الممارسات التجارية غير العادلة التي تمارسها تلك الدول».
وأشار لايتهايزر إلى أن الكثير من الدول تفرض الجمارك على السلع الواردة إليها، وتضعف عملتها، وتضع قيودا أخرى من أجل منع أو تقليل الاستيراد، بينما لا تفعل الولايات المتحدة ذلك. وقال إن «بعض الدول تفرض جمارك 10 في المئة على بضائعها المستوردة، بينما تفرض الولايات المتحدة نسبة جمارك تبلغ 2.5 في المئة فقط».
وأوضح الممثل التجاري أن «الكثير من اتفاقيات التجارة في السلع والخدمات تتم مراجعتها الآن لمعرفة أيها يفيد الولايات المتحدة وأيها يضرها»، وطلب من الجميع أن يستعدوا لاستقبال «التغييرات التي ستحدث» من أجل وضع شروط أفضل تعود بالنفع على المواطن الأميركي. وأشار لايتهايزر إلى أن الولايات المتحدة حاليا تفضل الدخول في مفاوضات ثنائية مع الشركاء التجاريين، بدلا من التعامل من خلال الاتفاقيات متعددة الأطراف، كما أكد أن اتفاقيات التجارة الحرة الحالية غير قادرة على التعامل مع الممارسات التجارية غير العادلة من بعض الدول، مثل الصين.
كما أوضح أن الولايات المتحدة تولي اهتماماً خاصاً بالتجارة الخدمية، والتي تشمل خدمات على غرار البنوك وشركات التأمين والسياحة، والتي تحقق فيها فائضاً يقدر بنحو 250 مليار دولار، مشيرا إلى أن بلاده ترى أن النموذج الأميركي في هذا المجال هو الأفضل بالنسبة للاقتصاد العالمي.
حضر اللقاء العديد من الدبلوماسيين السابقين ورجال الأعمال والصحافيين، وكان من بينهم ويليام بروك، الممثل التجاري السابق للولايات المتحدة الأميركية.​

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

روبرت لايتهايزر يُعلن الخطوط العريضة لسياسة أميركا التجارية روبرت لايتهايزر يُعلن الخطوط العريضة لسياسة أميركا التجارية



تنسيقات مواكبة للموضة للشابات من ديما الأسدي

القاهرة - صوت الإمارات
تحرص الفاشينيستا العراقية، ديما الأسدي، على مواكبة أحدث صيحات الموضة العالمية، وتتقن اختيار أزيائها بما يتناسب مع قامتها ومناسباتها ومجتمعها، لذا نجد أن الكثيرات من الفتيات ينتظرن إطلالاتها المنافسة لمدونات الموضة والنجمات العربيات، فإليك اليوم أحدث خياراتها منذ بداية عام 2021.منذ بداية عام 2021 انتشرت صيحة الأزياء المصممة بلونين كقماشين مختلفين بشكل كبير، ولفصل الربيع الحالي يمكنك ارتداء فستان بليسيه خفيف باللون السماوي والأخضر مع حزام ناعم للخصر على طريقة ديما الأسدي، التي أكملت اللوك بتسريحة الضفائر المزدوجة لتضفي لمسة عفوية على مظهرها التنورة الساتان من أبرز صيحات الموضة التي تلاقي رواجاً باهراً في كل المواسم، ولعام 2021 يمكنك اعتمادها بأسلوب المدونة ديما الأسدي، التي تأنقت بتنورة ذهبية بقصة مستقيمة مع بلوزة سوداء ب...المزيد

GMT 21:55 2021 السبت ,10 إبريل / نيسان

أفكار مناسبة لزينة مائدة رمضان
 صوت الإمارات - أفكار مناسبة لزينة مائدة رمضان

GMT 23:34 2021 السبت ,10 إبريل / نيسان

"تويتر" يرفض إعادة نشر تغريدات ترامب القديمة
 صوت الإمارات - "تويتر" يرفض إعادة نشر تغريدات ترامب القديمة
 صوت الإمارات - إطلالات ربيعية مواكبة لموضة 2021 من وحي النجمات

GMT 23:06 2021 الأربعاء ,07 إبريل / نيسان

الهند تمتلك بعض أجمل شواطئ العالم
 صوت الإمارات - الهند تمتلك بعض أجمل شواطئ العالم

GMT 04:24 2021 الخميس ,01 إبريل / نيسان

ليفاندوفسكي يغيب عن بايرن ميونخ بسبب الإصابة
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates