انكماش الفائض التجاري الأوروبي في آب الماضي
آخر تحديث 06:33:41 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

انكماش الفائض التجاري الأوروبي في آب الماضي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - انكماش الفائض التجاري الأوروبي في آب الماضي

انكماش الفائض التجاري الأوروبي في آب الماضي
لندن - صوت الامارات

أظهرت تقديرات رسمية أن فائض التجارة في منطقة اليورو انكمش في أغسطس “آب” الماضي، إذ عزز ارتفاع اليورو طفرة في الواردات لم تعوضها زيادة الصادرات إلا جزئياً، ورغم تراجع اليورو أمام الدولار من ذروة 2017 التي سجلها في أوائل سبتمبر “أيلول” الماضي، تظل العملة الموحدة مرتفعة أكثر من 12 في المائة منذ بداية العام. وأسفر انخفاض تكلفة الواردات عن تعقيد خطط البنك المركزي الأوروبي لرفع معدل التضخم في منطقة اليورو.

وقال مكتب الإحصاء التابع للاتحاد الأوروبي “يوروستات” إن فائض التجارة السلعية لمنطقة اليورو التي تضم 19 دولة انخفض إلى 16.1 مليار يورو “18.9 مليار دولار” في أغسطس من 23.2 مليار في يوليو “تموز”، ويقل الفائض أيضاً عن مستواه في أغسطس 2016 حين سجل 17.5 مليار يورو، وبحسب بيانات غير معدلة في ضوء العوامل الموسمية، فإن تقلص الفائض ناتج عن زيادة الواردات من خارج منطقة اليورو، إذ بلغت نسبة الزيادة 8.6 في المائة على أساس سنوي.

ونمت الواردات بنسبة تفوق الصادرات التي سجلت زيادة نسبتها 6.8 في المائة، مما قلص الفائض في منطقة اليورو. والفائض في أغسطس هو الأدنى هذا العام مع استبعاد عجز مؤقت في يناير “كانون الثاني” الماضي، وبلغ التضخم في منطقة اليورو 1.5 في المائة في سبتمبر، وفقا لتقديرات يوروستات الأولية، ليستقر دون تغيير عند مستواه في أغسطس، ويظل دون المستوى الذي يستهدفه المركزي الأوروبي عند ما يقرب من اثنين في المائة.

وانخفضت العملة الأوروبية الموحدة «اليورو» أمس، بعدما منيت بأكبر خسارة أسبوعية في شهر، لكن الأسعار انحصرت في نطاقاتها المعتادة قبل اجتماع البنك المركزي الأسبوع المقبل، حيث من المقرر أن يكشف واضعو السياسات عن خطة لتقليص سياسات التحفيز القياسية، وفي ظل التأثير الضعيف لحالة الضبابية السياسية بسبب مساعي كاتالونيا للاستقلال عن إسبانيا، ونتيجة الانتخابات في النمسا، على أسواق العملات مقارنة بأسواق السندات، فقد فضل المستثمرون النأي بأنفسهم ليركزوا على البيانات الاقتصادية، ونزلت العملة الموحدة 0.1 في المائة إلى 1.1814 دولار، لكنها تحركت في نطاق ضيق بلغ 0.3 في المائة. وكانت العملة الموحدة ارتفعت 0.8 في المائة الأسبوع الماضي وهي أكبر زيادة شهرية، وكانت خسائر اليورو محدودة بفضل الدولار الضعيف بشكل عام، إذ إن بيانات التضخم المنخفض عززت التوقعات بألا يتبنى مجلس الاحتياطي الفيدرالي “المركزي الأميركي” موقفا بالغ التشدد في اجتماع نهاية الشهر الجاري.

ورغم تسجيل أسعار المستهلكين الأميركيين أكبر زيادة في ثمانية أشهر في سبتمبر مع ارتفاع أسعار البنزين في أعقاب تعطل مصاف بسبب إعصار، فإن معدل التضخم ظل ضعيفا. واستقر مؤشر الدولار عند 93.11 في غياب قوة الدفع بعد تراجعه الأسبوع الماضي، وكما هو متوقع، فإن الأسواق الأوروبية لا تزال آخذة في الارتفاع، باستثناء مؤشر إيبكس الإسباني الذي انخفض متأثراً بسبب حالة عدم اليقين بشأن تحرك إقليم كاتالونيا المحتمل نحو الاستقلال.

وارتفع مؤشر فاينانشيال تايمز 100 البريطاني بنحو 0.16 في المائة، مدعوما ببدء إيجابي لأسهم التعدين بعد بيانات التضخم الصينية، وصعد مؤشر داكس الألماني بنسبة 0.14 في المائة، كما زاد مؤشر كاك الفرنسي بنسبة 0.22 في المائة، بينما انخفض مؤشر فوتسي إم بي آي الإيطالي بنحو 0.14 في المائة، كما نزل مؤشر إيبكس الإسباني بنحو 0.13 في المائة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

انكماش الفائض التجاري الأوروبي في آب الماضي انكماش الفائض التجاري الأوروبي في آب الماضي



اعتمدت في مكياجها على سموكي مع اللون الزهري الفاتح

إطلالة ملكية تخطف الأنظار لأحلام في أحدث جلسة تصوير

دبي - صوت الامارات
خطفت النجمة أحلام الأنظار في جلسة تصوير جديدة خضعت لها وكشفت عن صورها عبر مواقع التواصل الإجتماعي، تألقت فيها بإطلالة ملكية بإمتياز وسط أجواء من الرقيّ والفخامة، حيث أطلت أحلام في الصور التي نشرتها على "انستغرام" و"فيسبوك" بإطلالة ملكية ساحرة، تألقت فيها بفستان أنيق باللون الزهري الباستيل من تصميم زهير مراد، مزيّن بالتطريز والشك الأنيق. وتميّز الفستان بأكمامه الطويلة وأكتافه المكشوفة، أما جزؤه السفلي فتميّز بالقصة الضيقة التي ناسبت قوام أحلام مع الحزام الذي حدد خصرها، مع التنورة الأوسع المتصلة بالخصر، وناسبت قصة الفستان قوام أحلام بشكل مثالي وأبرزت رشاقتها، فنجحت بأن تخطف الأنظار بهذه الإطلالة الجديدة المميّزة. ومن الناحية الجمالية، أعتمدت أحلام فى مكياجها على سموكي مع اللون الزهري الفاتح، والرموش الطويلة، ...المزيد

GMT 22:06 2020 الخميس ,28 أيار / مايو

تحديد موعد نهائي كأس بلجيكا لكرة القدم

GMT 18:59 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

النزاعات والخلافات تسيطر عليك خلال هذا الشهر

GMT 17:01 2019 الأحد ,11 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates