انطلاق ماراثون التجارة الحرة بين بريطانيا واليابان
آخر تحديث 15:36:00 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

انطلاق ماراثون "التجارة الحرة" بين بريطانيا واليابان

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - انطلاق ماراثون "التجارة الحرة" بين بريطانيا واليابان

دولة بريطانيا
لندن - صوت الامارات

تبدأ بريطانيا واليابان، الثلاثاء، التفاوض على اتفاقية للتجارة الحرة، تقول الحكومة البريطانية إن الجانبين كليهما يأملان في أن يبدأ سريانها بحلول نهاية العام الجاري.

وبعد خروجها من الاتحاد الأوروبي في نهاية يناير/ كانون الثاني الماضي، تشرع بريطانيا في التفاوض على اتفاقيات للتجارة الحرة مع دول حول العالم وأطلقت الشهر الماضي مفاوضات رسمية مع الولايات المتحدة.

وستعقد المحادثات عبر مؤتمر بالفيديو وسيطلقها وزير الخارجية الياباني توشيميتسو موتيجي ووزيرة التجارة البريطانية ليز تروس الثلاثاء.

وقالت تروس في بيان "هذا الإتفاق سيتيح المزيد من الفرص للشركات والأفراد عبر كل منطقة في المملكة المتحدة وسيساعد اقتصادنا في أعقاب التحديات الاقتصادية التي لم يسبق لها مثيل الناجمة عن فيروس كورونا".

وأكدت بريطانيا أنها تهدف للوصول إلى إتفاق يبنى على الإتفاق الحالي لليابان مع الاتحاد الأوروبي ويذهب إلى مدى أبعد ليشمل مجالات مثل التجارة الرقمية.

وذكرت وكالة بلومبرج للأنباء يوم السبت أن اليابان تسعى للتوصل لاتفاقيات تجارية في مجالات تشمل السيارات، في حين من المتوقع أن تركز بريطانيا على قطاعي الملابس والمالية.

وكانت اليابان رابع أكبر شريك تجاري لبريطانيا خارج الاتحاد الأوروبي في 2019. وبلغ حجم التجارة بين البلدين 31.4 مليار جنيه إسترليني، بحسب احصائيات حكومية.

وكشف تقرير نهائي للحكومة اليابانية أمس الإثنين أن الاقتصاد انكمش بمعدل سنوي قدره 2.2% خلال الربع الأول من العام الجاري بسبب تفشي فيروس كورونا وزيادة ضريبة الاستهلاك، بعد تقديرات أولية بلغ فيها معدل الانكماش 3.4% من إجمالي الناتج المحلي.

وتأمل بريطانيا أيضا بالوصول إلى اتفاقية للتجارة مع الاتحاد الأوروبي بحلول نهاية العام.

وأنهى فريقا التفاوض بالاتحاد الأوروبي وبريطانيا يوم الجمعة، الجولة الرابعة والأخيرة من المحادثات التجارية بينهما دون إحراز أي تقدم، في إعادة للكرة مرة أخرى إلى ملعب القادة السياسيين لمحاولة لكسر الجمود بين الطرفين. 

وأكثر النقاط حساسية في مفاوضات الجانبين هي مسألة التوصل لاتفاق تجاري يحدد مستقبل العلاقة بينهما خلال الفترة التي تلي انتهاء المرحلة الانتقالية بعد انسحاب بريطانيا من التكتل، بنهاية عام 2020.

ورغم خروج بريطانيا رسميا من الاتحاد الأوروبي في نهاية كانون ثان/يناير الماضي، فإنها لا تزال عضوا في السوق الداخلية للاتحاد الأوروبي والاتحاد الجمركي أيضا. 

وفي حال لم يتم التوصل لاتفاق في الوقت المحدد، سوف تخرج بريطانيا من إطار العمل القانوني الخاص بالاتحاد الأوروبي بدون ضوابط، أي ما يطلق عليه بريكست "بدون اتفاق".

من شأن هذا أن يهدد بحدوث صدمة اقتصادية حادة حيث إن الرسوم الجمركية وغيرها من الحواجز التجارية سوف تدخل حيز التنفيذ، بالإضافة إلى حدوث حالة من الفوضى بالنسبة للشركات.

ونهاية يونيو/ حزيران الجاري هي الموعد النهائي لبريطانيا لطلب المزيد من الوقت، ولكن رئيس الوزراء بوريس جونسون تعهد بعدم تمديد هذه الفترة رغم عدم إحراز تقدم كبير في المحادثات التي ألقت أزمة فيروس كورونا بظلالها عليها.

قد  يهمك ايضا 

موسكو توضِّح أنّ "مبادرة القاهرة" يجب أن تكون أساس المفاوضات بين الليبيين

بوريس جونسون يُحذر المحتجين في بريطانيا من مهاجمة الشرطة

 

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

انطلاق ماراثون التجارة الحرة بين بريطانيا واليابان انطلاق ماراثون التجارة الحرة بين بريطانيا واليابان



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 18:48 2021 الأحد ,17 تشرين الأول / أكتوبر

إطلالات جريئة مفعمة بالأنوثة من ميس حمدان

GMT 22:14 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

"برنت" يتعافى من خسائر 8 في المائة ويقفز فوق 60 دولارًا

GMT 23:20 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

" SHA Wellness Clinic & Spa" في إسبانيا للباحثين عن الاسترخاء

GMT 09:46 2018 الأربعاء ,10 تشرين الأول / أكتوبر

"أراضي دبي" تنظم ملتقى عقاريًا بالتعاون مع البنك الدولي

GMT 07:10 2013 الأربعاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

مؤسسة الإمارات للطاقة النووية تسهم في تنويع إمدادات
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates