رئيس ومؤسس أمازن يربح 12 مليار دولار في يوم تاريخي
آخر تحديث 02:08:46 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

رئيس ومؤسس "أمازن" يربح 12 مليار دولار في يوم تاريخي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - رئيس ومؤسس "أمازن" يربح 12 مليار دولار في يوم تاريخي

"جيف" رئيس أمازون
دبي - صوت الامارات

كان يوم الخميس الماضي، تاريخيًا واستثنائيًا ونادرًا في عالم الثروة والغنى على كل صعيد، ففيه زاد ما يملكه الرجل الأغنى بالعالم 12 ملياراً من الدولارات مرة واحدة، أي أنه كان يضخ 500 مليون في جيبه كل ساعة، بحسبة سهلة، فإن الأميركي Jeff Bezos المعروف كمؤسس ورئيس مجلس إدارة شركة "Amazon" الموصوفة بأكبر دكان عالمي للتجارة الإلكترونية، وفقًا إلى موقع "العربية.نت"، كان يربح أكثر من 8 ملايين و333 ألف دولار بالدقيقة، وتقريبًا 139 ألفًا كلما تنفس بالثانية الواحدة.

وسبطت معظم وسائل الإعلام الدولية الضوء على خبر هذا الربح الفلكي السريع في ثروة شخص واحد، وبه أصبح جيف بيزوس البالغ 54 سنة، يملك 134 ملياراً من الدولارات، وفق لائحة Bloomberg الخاصة بأصحاب الثروات المليارية، وأشارت المواقع الإخبارية إلى أن سهم "أمازون" ارتفع 6.3% الخميس في بورصة نيويورك، فأصبح سعره 1614 دولارًا، وبثوان معدودات أضاف الارتفاع 12 ملياراً إلى أكبر ثروة يملكها فرد واحد.

وجاء في "الغرافيك" المعروض أدناه، وهو من "بلومبيرغ" أيضًا، نجد كيف زادت ثروة بيزوس 34 مليارًا من الدولارات في 4 أشهر، فقفزت من 100 مليار في نهاية كانون الأول /ديسمبر الماضي إلى 134 مليونًا بنهايات نيسان/ أبريل الجاري، ومعنى القفزة أنه كان يربح 8 مليارات و500 مليون دولار شهريًا، أو أكثر من 283 مليونًا كل يوم، وهو ما لم يصل إليه أحد سواه في التاريخ.

ويجري بيزوس البالغ عدد زبائنه المسجلين في "أمازون" أكثر من 100 مليون بالعالم، مفاوضات حاليًا لشراء شركة عملاقة، هي "Flipkart" الهندية للتجارة الإلكترونية، عارضًا على مالكيها 11 مليارا و600 مليون دولار.

وتقدر "أمازون" التي حققت مبيعات زادت العام الماضي على 100 مليار دولار، قيمتها السوقية بأكثر من 800 مليار، ويعتبرونها الأكثر نموًا الآن في العالم، لذلك نرى بيزوس في كل صورة نعثر عليها ضاحكًا مبتسماً ومنفرج الأسارير.

وظهر الخبر مختلفًا بعض الشيء في موقع مجلة "Forbes" "فوربس" الاقتصادية الأميركية، والشهيرة بلائحة تصدرها كل عام عن ثروات أصحاب المليارات، فقد ذكرت أن ما حققه بيزوس من أرباح كان 9 مليارات في يومين، وأن ثروته بلغت أول أمس الجمعة 130 مليارًا و200 مليون دولار بعد ارتفاع سهم "أمازون" المالك 16% منها.

وأعادت "فوربس" الذاكرة إلى خبر أسف له كثيرون ممن فاتتهم فرصة الربح السريع، وهو أن سعر سهم "أمازون" كان 18 دولارًا حين بدأت بطرح أسهمها للتداول في 1997 بالبورصات، ومن استشرف المستقبل ذلك الوقت واشترى 1000 سهم بمبلغ 18 ألفاً فقط، لباعها هذه الأيام بمليون و614 ألف دولار.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

رئيس ومؤسس أمازن يربح 12 مليار دولار في يوم تاريخي رئيس ومؤسس أمازن يربح 12 مليار دولار في يوم تاريخي



GMT 22:24 2018 الإثنين ,22 كانون الثاني / يناير

وزراء الخارجية الأوروبيون يعرضون اتفاقية مع فلسطين

GMT 09:03 2018 السبت ,20 كانون الثاني / يناير

اللايتكوين تشهد تداولات ضعيفة خلال جلسة الجمعة

GMT 03:24 2018 الأربعاء ,17 كانون الثاني / يناير

بيان يكشف عن تراجع أسعار المستهلكين في بريطانيا

ظهرت بجاكيت من قماش التويد من تصميم "هيوغو بوس"

إليكِ أجمل إطلالات ملكة إسبانيا أثناء فترة "الحجر المنزلي"

مدريد - صوت الامارات
تشتهر اطلالات الملكة ليتيزيا بالرقي والاناقة،  التي تخطف بها الأنظار في كل المناسبات التي تشارك فيها، وفيروس كورونا لم يمنع ملكة إسبانيا من أن تتألق بتصاميم كلاسيكية وعملية خلال نشاطاتها في الفترة الأخيرة خصوصاً مع بدء التخفيف من الإجراءات المشددة التي اتخذتها البلدان حول العالم وبدء عودة الحياة الى ما يشبه طبيعتها وبشكل تدريجيّ، وفيما يلي هي تعرض اجمل اطلالات الملكة ليتيزيا في فترة الحجر المنزلي. الملكة ليتيزيا تعشق تصميم البدلة التي تختارها في عدد من المناسبات. وفيما كانت تختار البدلة بالألوان مثل الأحمر والزهري، تميل في الفترة الأخيرة إنتقاء أزياء بدرجات ألوان كلاسيكية أكثر مثل الأسود والرمادي والأبيض. تألقت الملكة ليتيزيا ببدلة كلاسيكية من مجموعة Hugo Boss، كما خطفت الأنظار بعدد من تصاميم البلايزر، واحدة ...المزيد
 صوت الإمارات - تعرف على أفضل المعالم في ألبانيا واحظى بعطلة رائعة

GMT 03:59 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

تعرف على أروع المناطق الطبيعية حول العالم
 صوت الإمارات - تعرف على أروع المناطق الطبيعية حول العالم

GMT 10:37 2020 الأحد ,24 أيار / مايو

الفيفا يذكر محمد صلاح بإنجاز ٢٠١٨
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates