الاتحاد الأوروبي يعتزم شراء حصص في الشركات الاستراتيجية
آخر تحديث 06:37:51 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الاتحاد الأوروبي يعتزم شراء حصص في الشركات الاستراتيجية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الاتحاد الأوروبي يعتزم شراء حصص في الشركات الاستراتيجية

الاتحاد الأوروبي
لندن - صوت الامارات

قالت ثلاثة مصادر مطلعة لرويترز إن مسؤولي الاتحاد الأوروبي يعكفون على وضع اللمسات النهائية على خطة لشراء حصص عامة في شركات أوروبية مهمة.

وتهدف الخطوة لحماية هذه الشركات من التداعيات الاقتصادية لجائحة فيروس كورونا "كوفيد-19"، في إطار خطة صندوق للتعافي الاقتصادي حجمه تريليون يورو.

يتطلع الاتحاد الأوروبي لاتخاذ إجراء حاسم وموحد من أجل دعم الشركات بعد أن شابت الخلافات خططا لمساعدة دول الجنوب المكروبة بما أفضى إلى تشكيك بعض الساسة في مستقبل المشروع الأوروبي برمته.

وبحسب مقترح مقدم للمفوضية الأوروبية اطلعت عليه رويترز، دعت فرنسا في 5 مايو/ أيار الجاري، وبعد مفاوضات لأسابيع، إلى "صندوق لإعادة الرسملة أو شراء حصص في شركات استراتيجية تحتاج إلى رأس المال، لاسيما تلك العاملة في سلاسل القيمة الاستراتيجية الأوروبية".

ويتمثل أحد الخيارات المفضلة في إنشاء برنامج "دعم للملاءة المالية" مركزي، بتمويل الدول الأعضاء، يتولى ضخ استثمارات مباشرة في الشركات التي تُعتبر ذات أهمية حيوية، وفقا لثلاثة مصادر مطلعة على سير المناقشات.

يتضمن خيار آخر قيام الشركات الأوروبية بإصدار سندات قابلة للتحويل إلى أسهم لصالح بنك الاستثمار الأوروبي، ذراع الإقراض التابعة للاتحاد الأوروبي، يمكن تحويلها لاحقا إلى حصص مساهمة، حسبما ذكره اثنان من المصادر.

وأحجمت متحدثة باسم المفوضية الأوروبية عن التعليق.

 اندماجات مرتقبة بين شركات خليجية.. المصارف والسياحة أبرزها
وقالت المصادر التي طلبت عدم كشف هويتها نظرا لسرية المفاوضات إنه في حين تبنت جميع الدول الأعضاء فكرة مثل هذا الاستثمار، فإن إدارته كانت عقبة بسبب الخلافات التقليدية بين الأعضاء.

فإيطاليا وفرنسا تريدان أن يعطي البرنامج الجديد الأولوية للشركات في الدول الأشد تضررا بجائحة فيروس كورونا والركود الاقتصادي، والتي تمتلك موارد مالية أقل تحت تصرفها، بحسب المصادر.

لكن المسؤولين الألمان طلبوا تسليط مزيد من الضوء على المزايا التي ستعود على أكبر اقتصاد أوروبي من ضخ سيولة كبيرة في البرنامج.

وقالت المصادر إن جانبا كبيرا من التفاصيل المتعلقة بأي برنامج لحماية الشركات - وليس الدول فحسب - لم يتبلور بصورة نهائية بعد.

وقالوا إن إعلانا عاما في هذا الصدد من المتوقع صدوره خلال الأيام المقبلة في إطار خطة صندوق للتعافي الاقتصادي حجمه تريليون يورو.

قد يهمك ايضا 

الاتحاد الأوروبي يبحث فتح حدوده لإنقاذ موسم الصيف للقطاع السياحي

بريطانيا تستأنف مفاوضاتها حول العلاقة مع أوروبا بعد "بريكست"

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الاتحاد الأوروبي يعتزم شراء حصص في الشركات الاستراتيجية الاتحاد الأوروبي يعتزم شراء حصص في الشركات الاستراتيجية



ظهرت بجاكيت من قماش التويد من تصميم "هيوغو بوس"

إليكِ أجمل إطلالات ملكة إسبانيا أثناء فترة "الحجر المنزلي"

مدريد - صوت الامارات
تشتهر اطلالات الملكة ليتيزيا بالرقي والاناقة،  التي تخطف بها الأنظار في كل المناسبات التي تشارك فيها، وفيروس كورونا لم يمنع ملكة إسبانيا من أن تتألق بتصاميم كلاسيكية وعملية خلال نشاطاتها في الفترة الأخيرة خصوصاً مع بدء التخفيف من الإجراءات المشددة التي اتخذتها البلدان حول العالم وبدء عودة الحياة الى ما يشبه طبيعتها وبشكل تدريجيّ، وفيما يلي هي تعرض اجمل اطلالات الملكة ليتيزيا في فترة الحجر المنزلي. الملكة ليتيزيا تعشق تصميم البدلة التي تختارها في عدد من المناسبات. وفيما كانت تختار البدلة بالألوان مثل الأحمر والزهري، تميل في الفترة الأخيرة إنتقاء أزياء بدرجات ألوان كلاسيكية أكثر مثل الأسود والرمادي والأبيض. تألقت الملكة ليتيزيا ببدلة كلاسيكية من مجموعة Hugo Boss، كما خطفت الأنظار بعدد من تصاميم البلايزر، واحدة ...المزيد
 صوت الإمارات - تعرف على أفضل المعالم في ألبانيا واحظى بعطلة رائعة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates