المحتوى المحلي السعودية تطلق مجلسًا تنسيقيًا ومبادرة وطنية
آخر تحديث 09:27:33 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"المحتوى المحلي" السعودية تطلق مجلسًا تنسيقيًا ومبادرة وطنية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "المحتوى المحلي" السعودية تطلق مجلسًا تنسيقيًا ومبادرة وطنية

"المحتوى المحلي" السعودية
الرياض - صوت الإمارات

في أولى خطواتها العملية، كشفت هيئة المحتوى المحلي والمشتريات الحكومية في السعودية أمس عن إطلاق مجلس تنسيق ومبادرة وطنية معنية بتحفيز المحتوى والمشتريات من المصادر الوطنية في البلاد.
وهيئة المحتوى المحلي والمشتريات الحكومية هي جهاز حكومي أنشأته المملكة في ديسمبر (كانون الأول) من العام الماضي 2018، ويتولى رئاستها الدكتور غسان بن عبد الرحمن الشبل، وتهدف إلى تنمية المحتوى الوطني بجميع مكوناته على مستوى الاقتصاد الوطني، والارتقاء بأعمال المشتريات الحكومية ومتابعتها ضمن خطوات تحقيق الأهداف التنموية والمالية حسب الرؤى والاستراتيجيات والخطط الوطنية في السعودية.

ونظمت الهيئة خلال حفل عقد أمس في العاصمة السعودية الرياض حفلا أطلقت فيه اتفاقيات نوعية مع كبرى الشركات والوطنية بينها الشركة العربية للزيت «أرامكو»، والشركة السعودية للصناعات الأساسية «سابك»، وشركة الاتصالات السعودية، وشركة التعدين العربية السعودية «معادن»، والشركة السعودية للكهرباء، والخطوط الجوية العربية السعودية، ومجلس الغرف السعودية.
ووفقا لدعوة، فإن الهيئة تقوم على توسيع مفهوم المحتوى المحلي وإدراك أهميته لا سيما على مستوى المشتريات الحكومية، مشيرة إلى أن تنمية هذا العنصر من شأنه الرفع بمكونات الاقتصاد الوطني وإلقاء آثاره الإيجابية بما يحقق مستهدفات «رؤية المملكة 2030» التنموية.

ومعلوم أن من بين مهام هيئة المحتوى والمشتريات الحكومية وضع السياسات والاستراتيجيات والخطط والبرامج واقتراح مشروعات الأنظمة والتنظيمات ذات الصلة، وكذلك وضع آليات ومعايير ومؤشرات لقياس المحتوى المحلي ومساهمة المشتريات الحكومية في تحقيق الأهداف التنموية والمالية، بجانب ضع متطلبات ومستهدفات المحتوى المحلي فيما يخص مشتريات الجهات الحكومية وعقودها واتفاقاتها متسقة مع مركز تحقيق كفاءة الإنفاق - ومتابعة أداء تلك الجهات.

وتعمل الهيئة كذلك على تحديد النشاطات ذات المكاسب العالية لتنمية المحتوى المحلي، والإسهام في تطوير أعمال المشتريات الحكومية وإجراءاتها، بالإضافة إلى متابعة تنفيذ اتفاقيات الشراء الموحد التي تبرمها الجهة المختصة نظاما، بالإضافة إلى تشجيع القطاع الخاص على المساهمة في تنمية المحتوى المحلي، بجانب إعداد الدراسات والبحوث والتقارير ذات الصلة.

قد يهمك أيضًا :

"السعودية للكهرباء" تحصد جائزة المملكة للإدارة البيئية في العالم الإسلامي

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المحتوى المحلي السعودية تطلق مجلسًا تنسيقيًا ومبادرة وطنية المحتوى المحلي السعودية تطلق مجلسًا تنسيقيًا ومبادرة وطنية



سواء بالعبايا أو بالفستان المزيّن بالتطريزات أو النقشات

الملكة رانيا تتألّق بإطلالة شرقية خلال احتفال عيد الاستقلال

عمان - صوت الامارات
خطفت الملكة رانيا الأنظار خلال احتفال عيد الاستقلال الرابع والسبعين للأردن بإطلالة شرقية راقية، وفي كل عام ولمناسبة عيد استقلال الأردن تتألق الملكة رانيا بإطلالة شرقية بامتياز، تتميّز بالأناقة والرقيّ. سواء بالعبايا أو بالفستان المزيّن بالتطريزات أو النقشات الشرقية، وحتى بالتنانير المستوحاة من الأزياء الشرقية، تنجح في كل سنة بأن تختار إطلالة مفعمة بالسحر الشرقي. هذا العام، وبمناسبة عيد الاستقلال الرابع والسبعين للأردن، أطلت الملكة رانيا بالقفطان، ونشرت صفحة الملكة على إنستغرام وفيسبوك صور المناسبة التي ظهرت فيها الملكة إلى جانب الملك عبدالله. وتميّز القفطان باللونين الأبيض والأزرق، وبقصة الأكمام الواسعة باللون الأبيض مع التطريزات الناعمة عند الطرف، في حين نسّقت معه حزاماً حددّ خصرها، وزيّنت الطبعات الشرقية التق...المزيد
 صوت الإمارات - اتجاهات أحذية تمنح فساتينك الأناقة في صيف 2020

GMT 14:38 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

تساعدك الحظوظ لطرح الأفكار وللمشاركة في مختلف الندوات

GMT 05:59 2020 الجمعة ,22 أيار / مايو

ليفربول يجد بديل أليسون في تركيا

GMT 05:17 2019 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

سعوديات يحترفن استعراضات الفروسية

GMT 20:12 2019 الأحد ,20 كانون الثاني / يناير

دبي من أفضل مدن العالم في الأنشطة الترفيهية

GMT 07:53 2019 الأحد ,13 كانون الثاني / يناير

تخصصات الهندسة الأكثر طلباً والتربوية أسرع توظيفاً
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates