السعودية للكهرباء تحصد جائزة المملكة للإدارة البيئية في العالم الإسلامي
آخر تحديث 18:21:44 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"السعودية للكهرباء" تحصد جائزة المملكة للإدارة البيئية في العالم الإسلامي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "السعودية للكهرباء" تحصد جائزة المملكة للإدارة البيئية في العالم الإسلامي

السعودية للكهرباء
الرياض - صوت الامارات

حصدت الشركة السعودية للكهرباء جائزة المملكة العربية السعودية للإدارة البيئية في العالم الإسلامي، عن فرع أفضل تطبيقات الإدارة البيئية، وذلك خلال حفل افتتاح المؤتمر الإسلامي الثامن لوزراء البيئة بحضور 56 دولة إسلامية، تحت رعاية الملك محمد السادس، في مقر المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو)، في الرباط.
ومثل الشركة في استلام الجائزة التي تعد الأهم في العالمين العربي والإسلامي, مدير دائرة تطوير حماية البيئة المهندس عبدالرحمن جستنيه، ويأتي حصول "السعودية للكهرباء" على الجائزة استمراراً لإنجازاتها في مواكبة رؤية المملكة 2030، وبرنامج التحول الوطني 2020.
وسبق أن حصلت "السعودية للكهرباء" على جوائز وشهادات بارزة في مجال الالتزام البيئي على المستوى العربي والمحلي والدولي، حيث حصلت العام الماضي على جائزة فكرة العام الكبرى من مجموعة دبي للجودة عن إنجازها في مجال تحويل الرماد الكربوني من نفايات خطرة إلى مصدر مساعد للوقود بمصانع الإسمنت، لتترشح تلقائياً للمنافسة الدولية على جائزة فكرة العام الكبرى الدولية للابتكار، بعد اختيارها كأفضل فكرة من قبل لجنة التحكيم بين جميع الفئات لهذا العام.
كما حصلت العديد من محطات التوليد على شهادة الأيزو العالمية في مجالات الجودة والالتزام البيئي، في ظل تطبيق معايير موثوقة وفعالة للجودة والأنظمة البيئة، بعد إجراء عمليات مراجعة دقيقة وشاملة، وتنفيذ زيارات ميدانية متعددة، إضافةً إلى نجاح الشركة منذ عدة سنوات في تحقيق المركز الثالث في جائزة المملكة الدولية للإدارة البيئية في دورتها الخامسة من بين الشركات والمؤسسات الخليجية والعربية.
وتستخدم الشركة تقنيات فنية حديثة في عملية تشغيل محطات التوليد بهدف إنتاج طاقة نظيفة، وإنشاء محطات توليد مركبة، وتستخدم الوقود النظيف مثل الغاز الطبيعي، وتطبق معايير دولية دقيقة بهدف تحقيق تنمية بيئية مستدامة في منشآتها المختلفة.
كما أنجزت الشركة، مراحل متقدمة في عملية الربط الكهربائي بين مناطق المملكة مما أسهم في تقليل الاحتياطي الدوار في الشبكة، وبالتالي خفض الانبعاثات الملوثة للهواء الناتجة عن حرق المزيد من الوقود، وعمدت إلى استخدام مواد وتطبيق وسائل واستحداث تقنيات تلبي المتطلبات البيئية في جميع مواقع العمل.
يُذكر أن "السعودية للكهرباء" تعمل وفق سياسة بيئية طموحة تهدف إلى المحافظة على البيئة والصحة العامة ودعم التنمية المستدامة، مع الالتزام بالمعايير البيئية الوطنية والعالمية، وشكلت فريقاً فنياً يمثل جميع أنشطة الشركة ووضعت خطة تنفيذية تتضمن أهدافاً وغايات وبرامج زمنية ومهاماً ومسؤوليات لتفعيل هذه السياسة وترجمتها إلى واقع ملموس، وهو ما أسهم في تحقيق نتائج بيئية مهمة واقتناص جوائز دولية وعربية وإقليمية بارزة.

قد يهمك أيضًا:

"أوبك" أمام منعطف حاسم لدعم النفط واتجاه لتمديد الاتفاق 6 أشهر

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

السعودية للكهرباء تحصد جائزة المملكة للإدارة البيئية في العالم الإسلامي السعودية للكهرباء تحصد جائزة المملكة للإدارة البيئية في العالم الإسلامي



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 12:25 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

الضحك والمرح هما من أهم وسائل العيش لحياة أطول

GMT 20:54 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تضطر إلى اتخاذ قرارات حاسمة

GMT 04:14 2016 الأربعاء ,17 شباط / فبراير

إلعب ألعاب ويندوز 3 عن طريق المتصفح مباشرة

GMT 05:31 2019 الثلاثاء ,08 تشرين الأول / أكتوبر

84 فيلمًا فى الدورة الـ35 من مهرجان الإسكندرية السينمائى

GMT 13:38 2019 الجمعة ,04 كانون الثاني / يناير

أوّل فتاة تحصل على رخصة طيّار تجاري في جنوب السودان

GMT 16:38 2018 الإثنين ,01 تشرين الأول / أكتوبر

علماء بريطانيون يطوِّرون أداة لمعالجة مرضى القلب

GMT 10:11 2013 السبت ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

افلام جديدة تتنافس على جوائز المهر العربي لمهرجان دبي

GMT 18:19 2015 الأربعاء ,14 تشرين الأول / أكتوبر

جناح إماراتي يحمل 500 عنوان في معرض فراكفورت الألماني للكتاب

GMT 22:20 2013 الأحد ,31 آذار/ مارس

مهرجان "زوروني كل سنة مرة" في الإسكندرية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates