مؤشرات جديدة على تجاوز أمريكا أسوأ مراحل الركود
آخر تحديث 15:54:45 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

مؤشرات جديدة على تجاوز أمريكا أسوأ مراحل الركود

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مؤشرات جديدة على تجاوز أمريكا أسوأ مراحل الركود

الاسهم الامريكية
واشنطن - صوت الإمارات

أوضحت مؤشرات اقتصادية جديدة إلى احتمالية تجاوز أمريكا لأسوأ مراحل الركود الاقتصادي الناجم عن فيروس كورونا المستجد.

وارتفعت ثقة المستهلك الأمريكي في مايو/أيار الجاري، فيما زادت مبيعات المنازل الأمريكية الجديدة التي تتسع لأسرة واحدة في أبريل/نيسان الماضي على غير المتوقع.

وزادت ثقة المستهلك الأمريكي في مايو/أيار الجاري، مما يشير إلى احتمال تجاوز الولايات المتحدة أسوأ مراحل الركود الاقتصادي الناجم عن فيروس كورونا المستجد.

وتبدأ أمريكا إعادة فتح الأنشطة، لكن ربما يستغرق الأمر بعض الوقت للخروج تماما من الأزمة في ظل وصول البطالة إلى معدل قياسي.

وقالت كونفرانس بور، الثلاثاء، إن مؤشرها لثقة المستهلكين ارتفع إلى قراءة عند 86.6 هذا الشهر من قراءة معدلة مخفض عند 85.7 في أبريل/نيسان الماضي.

كان اقتصاديون استطلعت رويترز آراءهم قد توقعوا ارتفاع المؤشر إلى 87.5 في مايو/أيار من القراءة السابقة عند 86.9 في أبريل/نيسان الماضي.

وتظهر أحدث الأرقام أن 39 مليون أمريكي تقدموا بطلب للحصول على إعانة بطالة منذ منتصف مارس/آذار الماضي، عندما تسبب الفيروس في توقف قطاعات كبيرة من الاقتصاد.

وتحول تفشي جائحة كورونا إلى أكبر أزمة وظائف في تاريخ الولايات المتحدة، تمثلت في ارتفاع حاد لطلبات إعانة البطالة الأمريكية خلال الأسابيع السبعة الماضية، كاشفة عن رزمة تسريحات واسعة في كافة الولايات الأمريكية.

ومن جهة أخرى ارتفعت مبيعات المنازل الأمريكية الجديدة التي تتسع لأسرة واحدة في أبريل/نيسان الماضي على غير المتوقع، لكن الزيادة مؤقتة على الأرجح، إذ تؤثر أزمة فيروس كورونا على الاقتصاد، مما أطلق العنان لزيادة قياسية في البطالة.

وقالت وزارة التجارة الأمريكية، الثلاثاء، إن مبيعات المنازل الجديدة ارتفعت 0.6% إلى وتيرة سنوية معدلة في ضوء العوامل الموسمية عند 623 ألف وحدة الشهر الماضي.

وجرى تعديل وتيرة مبيعات مارس/آذار الماضي بالخفض إلى 619 ألف وحدة من 627 ألف وحدة في القراءة السابقة.

كان اقتصاديون استطلعت رويترز آراءهم توقعوا تراجع مبيعات المنازل الجديدة، والتي تشكل حوالي 10% من مبيعات سوق الإسكان، بنسبة 21.9% إلى وتيرة 480 ألف وحدة في أبريل/نيسان الماضي.

ورجح وزير الخزانة الأمريكي ستيفن مونشن تمرير الكونجرس حزمة تحفيز اقتصادي جديدة في الوقت الذي يكافح فيه الاقتصاد الأمريكي للتعافي من تداعيات جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

وقال مونشن خلال مؤتمر نظمته صحيفة هيل عبر الإنترنت "اعتقد أن هناك احتمالا قويا للحاجة إلى قانون تحفيز جديد"، لكنه شدد على موقف إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الرافض لتمرير أي حزمة تحفيز اقتصادي جديد في الوقت الراهن.

ويقول الرئيس ترامب وزعيم الأغلبية الجمهورية في مجلس الشيوخ ميتش ماكونيل إن الأفضل الانتظار لتقييم تأثير حزم التحفيز السابقة التي تم تمريرها وقيمتها نحو 5 تريليونات دولار.

وتوقع رئيس الاحتياطي الفيدرالي (المركزي الأمريكي) جيروم باول، أن تصل ذروة معدل البطالة إلى 20 أو 25%، بينما سيتراجع الناتج المحلي الإجمالي للولايات المتحدة خلال الفصل الثاني "بسهولة بنحو 20 أو 30%".  

قد يهمك ايضا 

أسهم أوروبا لأعلى مستوى في 11 أسبوعا

بنوك الصين تتجاوز تداعيات كورونا طفرة في الأرباح

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مؤشرات جديدة على تجاوز أمريكا أسوأ مراحل الركود مؤشرات جديدة على تجاوز أمريكا أسوأ مراحل الركود



ارتدت ملابس فضية مِن توقيع مُصمّم الأزياء يوسف الجسمي

أجمل إطلالات كيم كارداشيان بالكاجول أو بفساتين السهرة البرّاقة

واشنطن ـ صوت الامارات
تنجح نجمة تليفزيون الواقع كيم كارداشيان في خطف الأنظار في كل مكان توجد فيه، سواء في إطلالاتهنّ الكاجول أو بفساتين السهرة البراقة والأحب على قلبهنّ، وتحرص كل واحدة منهنّ على اختيار أحدث الصيحات التي تطرحها الماركات العالمية. ولا يغيب التوقيع العربي عن إطلالات كارداشيان، اللاتي لجأن في كثير من المناسبات إلى اختيار فساتين من مصممين عرب؟ كيم كارداشيان تعشق كما شقيقاتها اختيار الماركات العالمية، ولجأت في مناسبات عدة إلى خطف الأنظار بتصاميم حملت توقيع مصممين عرب، أبرزهم عز الدين عليا الذي تألقت من مجموعته بفستان أبيض راقٍ أظهر قوامها الرشيق وخصوصاً خصرها النحيف، كما اختارت من توقيع المصمم نفسه إطلالة كاملة بنقشة الفهد. وبدت ساحرة بفستان أصفر أنيق من تصميم إيلي صعب، وتنوّع كيم في اختيار المصممين العرب، فقد أطلت بفستان فضيّ ط...المزيد

GMT 14:19 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

يوميات غزة المحاصرة تبدو "مُحررة" بعدسات مصوريها
 صوت الإمارات - يوميات غزة المحاصرة تبدو "مُحررة" بعدسات مصوريها

GMT 06:42 2020 الثلاثاء ,23 حزيران / يونيو

اكتشاف إصابة لاعب آرسنال بكورونا قبل مواجهة سيتي

GMT 01:09 2020 الثلاثاء ,23 حزيران / يونيو

كورونا يضرب 5 لاعبين من رد ستار بلجراد

GMT 01:39 2020 الثلاثاء ,23 حزيران / يونيو

إصابة تومي يوريتش مهاجم أستراليا بكورونا

GMT 05:04 2020 الثلاثاء ,23 حزيران / يونيو

ريال مدريد يعترض على جدول الدوري ويشتكي لـ«الليجا»

GMT 06:45 2020 الأربعاء ,24 حزيران / يونيو

رابطة الدوري الفرنسي تؤيد هبوط أميان وتولوز
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates