كورونا يتلاعب بمؤشرات الأسهم العالمية
آخر تحديث 19:24:02 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

كورونا يتلاعب بمؤشرات الأسهم العالمية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - كورونا يتلاعب بمؤشرات الأسهم العالمية

أسواق الأسهم العالمية
واشنطن - صوت الإمارات

تباينت مؤشرات الأسهم العالمية اليوم على وقع بيانات تفشي"كورونا" في دول العالم المختلفة وإجراءات التحفيز الحكومية لمجابهة الخطر حيث استهلت الأسهم الأمريكية التعاملات على ارتفاع بفضل آمال في قرب تراجع التفشي بالولايات المتحدة كما ارتفعت بورصة طوكيو وأغلق مؤشرها الرئيس مرتفعاً للجلسة الثالثة مع إعلان حالة الطوارئ في المدينة بينما تراجعت أسهم أوروبا تتراجع بعد ارتفاع على مدى يومين بسبب مخاوف المستثمرين.

وفتحت مؤشرات الأسهم الرئيسية في البورصة الأمريكية على ارتفاع للجلسة الثالثة على التوالي بفضل آمال في أن تفشي فيروس كورونا بالولايات المتحدة يقترب من التراجع وتوقعات بأن الكونجرس سيدفع في اتجاه مزيد من المساعدات للاقتصاد المنكوب.

وصعد مؤشر داو جونز الصناعي 239.61 نقطة، بما يعادل 1.06 % إلى 22893.47 نقطة، وفتح مؤشر ستاندرد آند بورز 500 مرتفعًا 25.59 نقطة، أو 0.96 % عند 2685 نقطة وزاد مؤشر ناسداك المجمع 88.46 نقطة، أو 1.12 % إلى 7975.72 نقطة.

وتراجعت الأسهم الأوروبية بعد ارتفاع استمر يومين، إذ زاد عدد الوفيات الناجم عن الإصابة بفيروس كورونا مجددا في إسبانيا، بينما أصبحت فرنسا رابع دولة تعلن عن ارتفاع معدل الوفيات لأكثر من 10 آلاف.

وهوى سهم تيسكو البريطانية للبيع بالتجزئة 7% ليتذيل المؤشر ستوكس 600 بعد أن قالت الشركة إن التكاليف المرتبطة بفيروس كورونا تبلغ ما يصل إلى 925 مليار جنيه استرليني (1.1 مليار دولار).

وخلال التعاملات انخفض مؤشر ستوكس 600 الأوروبي 0.9 % بعد بداية قوية للأسبوع بفضل آمال بأن الإصابات لا تسجل ارتفاعًا في أكثر المناطق تضررا في أوروبا والولايات المتحدة.

وانخفض مؤشر فايننشال تايمز 100 البريطاني 1.2 % مع تجاوز معدل الوفيات الناجم عن الإصابة بالفيروس في البلاد 6100، بينما هبط مؤشر داكس الألماني 0.8 % بعد أن ارتفع ما يزيد عن 8 % في اليومين الماضيين.

وأغلقت الأسهم اليابانية مرتفعة للجلسة الثالثة على التوالي بعدما أنهى رئيس الوزراء شينزو أبي حالة الضبابية في السوق بإعلان حالة الطوارئ التي طال انتظارها مما دفع مستثمرين لشراء أسهم مشغلي السكك الحديدية ومتاجر التجزئة لتغطية مراكز مكشوفة.

وأغلق مؤشر نيكاي مرتفعًا 2.13 % إلى 19353.24 نقطة ليقترب من ذروة 25 مارس عند 19564 نقطة بينما كسب المؤشر توبكس الأوسع نطاقًا 1.59 % إلى 1425.47 نقطة.

قد يهمك ايضا 

"أوبك بلس" تسعى إلى إطلاق توصيات لمنع التراكمات الكبيرة لمخزونات النفط

الاقتصاد الألماني يشهد أكبر انخفاض منذ 50 عامًا

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

كورونا يتلاعب بمؤشرات الأسهم العالمية كورونا يتلاعب بمؤشرات الأسهم العالمية



اعتمدت في مكياجها على سموكي مع اللون الزهري الفاتح

إطلالة ملكية تخطف الأنظار لأحلام في أحدث جلسة تصوير

دبي - صوت الامارات
خطفت النجمة أحلام الأنظار في جلسة تصوير جديدة خضعت لها وكشفت عن صورها عبر مواقع التواصل الإجتماعي، تألقت فيها بإطلالة ملكية بإمتياز وسط أجواء من الرقيّ والفخامة، حيث أطلت أحلام في الصور التي نشرتها على "انستغرام" و"فيسبوك" بإطلالة ملكية ساحرة، تألقت فيها بفستان أنيق باللون الزهري الباستيل من تصميم زهير مراد، مزيّن بالتطريز والشك الأنيق. وتميّز الفستان بأكمامه الطويلة وأكتافه المكشوفة، أما جزؤه السفلي فتميّز بالقصة الضيقة التي ناسبت قوام أحلام مع الحزام الذي حدد خصرها، مع التنورة الأوسع المتصلة بالخصر، وناسبت قصة الفستان قوام أحلام بشكل مثالي وأبرزت رشاقتها، فنجحت بأن تخطف الأنظار بهذه الإطلالة الجديدة المميّزة. ومن الناحية الجمالية، أعتمدت أحلام فى مكياجها على سموكي مع اللون الزهري الفاتح، والرموش الطويلة، ...المزيد

GMT 22:06 2020 الخميس ,28 أيار / مايو

تحديد موعد نهائي كأس بلجيكا لكرة القدم

GMT 18:59 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

النزاعات والخلافات تسيطر عليك خلال هذا الشهر
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates