تخفيف العزل يصعد بأسهم أوروبا والنفط يهبط بـنيكي
آخر تحديث 09:24:17 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تخفيف العزل يصعد بأسهم أوروبا والنفط يهبط بـ"نيكي"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - تخفيف العزل يصعد بأسهم أوروبا والنفط يهبط بـ"نيكي"

أسواق الأسهم العالمية
واشنطن - صوت الإمارات

بين بدء التعافي والهبوط الشديد، مازالت أسواق الأسهم العالمية تشهد ضغوطا متزايدة وسط مؤشرات سلبية للاقتصاد العالمي بفعل تداعيات تفشي فيروس كورونا المسجد.

وفي مؤشر إيجابي ارتفعت أسواق الأسهم الأوروبية اليوم الأربعاء؛ إذ يبدو أن إيطاليا تتجه لتخفيف قيود شاملة تهدف لاحتواء فيروس كورونا، مع استمرار حذر المستثمرين بشأن تعاف سريع بعد أن أصدرت مزيد من الشركات توقعات مالية تبعث على للقلق.


وصعد المؤشر ستوكس 600 الأوروبي 0.8% بحلول الساعة 0702 بتوقيت جرينتش، بعد أن هبط ما يزيد على 3% أمس الثلاثاء عقب انهيار تاريخي لأسعار النفط.

وربحت الأسهم الإيطالية 0.9%؛ إذ قال رئيس الوزراء جوزيبي كونتي إن البلاد، وهي من بين الأكثر تضررا في أوروبا، قد تبدأ في تخفيف أوامر صارمة بالبقاء في المنازل اعتبارا من الرابع من مايو/أيار المقبل.

وعلى الرغم من تعافي المؤشر هذا الشهر من مستويات متدنية سجلها في مارس/آذار الماضي، فإن المؤشر القياسي ستوكس 600 يظل منخفضا 24% عن مستواه القياسي المرتفع المسجل في فبراير/شباط الماضي، ويتوقع محللون تعمق ركود الشركات في 2020؛ إذ يتسبب توقف شبه تام للأنشطة في الإضرار بأرباح الشركات.

وانخفض سهم كيرنج المالكة لجوتشي 6.3% بعد يوم من قول الشركة إنها تضررت بشدة في أوائل أزمة فيروس كورونا بسبب اعتماد مجموعة الأزياء على العملاء الصينيين وإنه من السابق لأوانه الحديث عن السرعة التي ستتعافى بها المبيعات في الصين.

وارتفع سهم روش هولدينج 2.1% بعد أن أكدت شركة صناعة الأدوية السويسرية توقعاتها للمبيعات والأرباح في 2020 في ظل ارتفاع الطلب على اختبارها الجديد لمرض كوفيد-19.

- أسهم اليابان تلامس أقل مستوى في أسبوعين
أما على صعيد الانخفاضات، فقد تراجعت الأسهم اليابانية لأقل مستوى في أسبوعين اليوم الأربعاء مع بيع مستثمرين مراهنات على أصول عالية المخاطر عقب الانهيار التاريخي لأسعار النفط العالمية، كما تأثرت المعنويات بتوخي المستثمرين الحذر قبل إعلان نتائج أعمال شركات في وقت لاحق من الأسبوع الجاري.

وأغلق المؤشر نيكي منخفضا 0.74% إلى 19137.95 نقطة، وقاد الانخفاض قطاعا السلع الاستهلاكية الانتقائية وتكنولوجيا المعلومات.

انخفضت أسعار النفط مجددا اليوم الأربعاء، ونزل خام برنت لأقل مستوى منذ 1999 فيما تعاني السوق من تخمة هائلة وسط انهيار للطلب بسبب تفشي فيروس كورونا.

وعلى المؤشر نيكي، ارتفع 55 سهما مقابل انخفاض 165 سهما.

وسجل أكبر خسارة من حيث النسبة المئوية سهم شركة ألبس الباين للمكونات الإلكترونية الذي نزل 5.59% يليه سهم مصفاة النفط أدميتسو كوسان متراجعا 5.29% وهبط سهم شركة المعدات الصناعية آي.اتش.آي كورب بنسبة 5.24%.

قد يهمك ايضا 

جنوب أفريقيا تقر حزمة إنقاذ تاريخية لدعم اقتصادها ضد كورونا

توقعات بانكماش الاقتصاد الأسباني بنسبة 12.4% خلال 2020

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تخفيف العزل يصعد بأسهم أوروبا والنفط يهبط بـنيكي تخفيف العزل يصعد بأسهم أوروبا والنفط يهبط بـنيكي



أطلّت بفستان بيج فاتح بنقشات مطبعة بالورود

أميرة موناكو تتألّق بقناع أبيض بأسلوب لافت وراقٍ

لندن - صوت الإمارات
رغم أن المناسبات الاجتماعية ما زالت ضئيلة بسبب فيروس "كورونا"، أطلت أميرة موناكو بأسلوب ملكي فاخر خصوصا مع تألقها بالقناع الأبيض الذي يحميها من هذا الفيروس، فلا بد من مواكبة أجدد إطلالاتها اللافتة والراقية. وأطلت أميرة موناكو إلى جانب زوجها مرتدية فستانا بيج فاتح ومزخرف مع النقشات الهندسية المطبعة بالورود، إلى جانب القصة التي تتخطى حدود الركبة بشكل ملفت. والبارز في إطلالة أميرة موناكو تنسيقها مع هذا الفستان موضة البلايزر البيضاء القصيرة والتي تصل الى حدود الخصر مع القصة الكلاسيكية البارزة من خلال الجيوب الجانبية. واللافت أن أميرة موناكو لم تتردد بارتداء القناع بأسلوب ملكي باللون الأبيض، ولم تتخلَّ عن النظارات الشمسية التي أيضا ضمنت حمايتها من فيروس كورونا، كما نسّقت مع إطلالتها حذاء كلاسيكي باللون الميتاليك ذات ال...المزيد

GMT 08:12 2020 الأربعاء ,27 أيار / مايو

برشلونة يدعم اللغة الفرنسية بـ"ريمونتادا"

GMT 10:16 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

حاذر ارتكاب الأخطاء والوقوع ضحيّة بعض المغرضين

GMT 20:04 2020 الإثنين ,25 أيار / مايو

قرار جديد يعجل بعودة الدوري الإنجليزي

GMT 08:10 2020 الأربعاء ,27 أيار / مايو

لاعبو توتنهام يعودون إلى التدريبات
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates