الاقتصاد الرقمي الصيني يصل إلى 34 تريليون دولار في 2016
آخر تحديث 04:52:09 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الاقتصاد الرقمي الصيني يصل إلى 3.4 تريليون دولار في 2016

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الاقتصاد الرقمي الصيني يصل إلى 3.4 تريليون دولار في 2016

الاقتصاد الرقمي الصيني
بكين - صوت الامارات

 أكدت الصين أن الاقتصاد الرقمي يشكل ثلث إجمالي ناتجها المحلي، وفقًا لتقرير صدر خلال المؤتمر العالمي الرابع للإنترنت، في مدينة ووزن، شرق البلاد، واغتنمته الحكومة لتعلن أن الفضاء الافتراضي لديها مفتوح، مع التشديد على ضرورة فرض رقابة على الإنترنت. وأفاد التقرير الذي نشرته "الأكاديمية الصينية لدراسات الإنترنت"، الإثنين، بأن الاقتصاد الرقمي الصيني بلغ 22,58 تريليون يوان (3,4 تريليون دولار) في 2016، وهذا يجعله ثانيًا بعد الاقتصاد الرقمي الأميركي، ويمثل، وفقًا للتقرير، 30.3% من مجمل الاقتصاد الصيني. ويقيّم التقرير تطور الإنترنت عالميًا بناء على عوامل عدة، منها قدرات القطاع و"الحوكمة"، وهي العبارة التي تستخدمها الصين للدلالة على القيود التي تفرضها على الإنترنت.

وقال المسؤول في الأكاديمية، شو يونهونغ، إن تجربة الصين تشير إلى أهمية العاملين من أجل تحقيق تنمية سليمة للإنترنت، بهدف خدمة مصالح الشعب الأساسية.

ويشار إلى أن الهدف من المؤتمر، الذي استمر ثلاثة أيام، واختُتم الثلاثاء، كان مواجهة الانتقادات الغربية للقيود الصينية على الإنترنت والتي تشمل حجب "فيسبوك" و"تويتر"، وغيرهما من المنصات الأجنبية، وأي محتوى سياسي يمس بالحزب الشيوعي. وشددت الصين قبضتها هذه السنة عبر إصدار أحكام جديدة، تفرض على شركات التكنولوجيا الأجنبية تخزين معلومات المستخدمين داخل الصين، وقيودًا جديدة على المحتوى وزيادة صعوبة لجوء المستخدمين إلى برمجيات تتيح تجاوز الرقابة، وللمفارقة تمتع المشاركون في مؤتمر وزن بإنترنت مفتوح بلا قيود خلال المؤتمر. ورغم الانتقادات، شارك رئيس شركة "آبل"، تيم كوك، ورئيس "غوغل"، سوندار بيتشاي، في المؤتمر هذه السنة، ما يدل على ضخامة السوق الرقمية في الصين.

وتعرضت "آبل" لانتقادات لتعاونها مع الصين، وإلغاء تطبيقات مثل "سكايب" من متجرها الرقمي، ويعتقد أن "غوغل" تسعى للعودة إلى الصين بعدما انسحبت منها قبل سنوات، بسبب الخلاف على الرقابة وتعرضها لهجمات افتراضية. وبدا أن تيم كوك وسوندار بيتشاي تجنبا توجيه انتقادات خلال مؤتمر وزن، ولم يرد ممثلو الشركتين على أسئلة "فرانس برس" من أجل الحصول على مزيد من المعلومات. وتفيد أرقام المؤتمر بأن عدد مستخدمي الإنترنت في العالم بلغ 3.89 مليار في حزيران / يونيو، بينهم 751 مليونًا في الصين، وفقًا لوكالة أنباء الصين الجديدة "شينخوا". وشهدت السوق الرقمية في الصين توسعًا في السنوات الأخيرة، نظرًا لازدهار التجارة الرقمية واستخدام تطبيقات الهواتف الذكية من أجل القيام بعدد كبير من النشاطات اليومية، بدءًا من طلب الطعام إلى سيارة الأجرة والرسائل والألعاب الإلكترونية.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الاقتصاد الرقمي الصيني يصل إلى 34 تريليون دولار في 2016 الاقتصاد الرقمي الصيني يصل إلى 34 تريليون دولار في 2016



تألَّقن بالقفاطين والفساتين العصرية والتنانير الكاجوال

إطلالات لافتة للنجمات العربيات خلال عيد الفطر المبارك

بيروت ـ صوت الامارات
ظهرت النجمات العربيات خلال عيد الفطر بتصاميم راقية برزت على موقع "إنستغرام"، فتألقن بالعديد من القفاطين والفساتين العصرية، إلى جانب التنانير الكاجوال والمتجددة في عالم الموضة.شاهدي أجمل إطلالات النجمات العرب في عيد الفطر 2020، لتختاري أي إطلالة أعجبتك أكثر من غيرها. خطفت إطلالة النجمة يارا الأنظار بموضة القفطان العصري والمزخرف برسمات هندسية ومتداخلة من خلال ألوان الأحمر والأسود والذهبي مع نقشات الحيوان الملفتة على كامل التصميم، من دون إهمال الياقة العريضة بتفاصيل الخرز الأسود وصيحة الأكمام الواسعة والمنسدلة بأسلوب الكاب العريض. بدورها تألقت النجمة بلقيس برفقة عائلتها في عيد الفطر 2020، بموضة الفستان الطويلة والناعم باللون البيج مع نقشات الورود الكبيرة والمتداخلة بألوان ترابية. ومن الإطلالات العصرية التي اخترنها ال...المزيد
 صوت الإمارات - اتجاهات أحذية تمنح فساتينك الأناقة في صيف 2020

GMT 17:57 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

قاوم شهيتك وضعفك أمام المأكولات الدسمة

GMT 06:46 2019 الثلاثاء ,03 أيلول / سبتمبر

بشرى سارة لطلاب الدراسات العليا في جامعة الأزهر

GMT 17:42 2019 الأربعاء ,23 تشرين الأول / أكتوبر

اكتشف جزر الكناري في المحيط الأطلسي بروح كريستوفر كولومبوس

GMT 17:21 2018 الخميس ,13 أيلول / سبتمبر

الفنانة نهى صالح ضيفة برنامج "كلام البنات" على TeN
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates