مسؤولون صينيون يشككون في إمكانية إتمام اتفاق تجارى طويل الأمد مع ترامب
آخر تحديث 03:17:13 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

مسؤولون صينيون يشككون في إمكانية إتمام اتفاق تجارى طويل الأمد مع ترامب

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مسؤولون صينيون يشككون في إمكانية إتمام اتفاق تجارى طويل الأمد مع ترامب

الرئيس الأميركي دونالد ترامب
بكين - صوت الامارات

شكَّك مسئولون صينيون في إمكانية التوصل إلى اتفاق تجاري شامل وطويل الأمد مع الولايات المتحدة، حتى وإن كان الجانبان قاب قوسين أو أدنى إلى توقيع اتفاق مبدئى، حسبما أفادت وكالة بلومبرج الأمريكية.

وفي سياق نبأ نشرته على موقعها الإلكتروني اليوم الخميس، نقل بلومبرج عن مصادر مطلعة لم تكشف عن هويتها قولها: "بالرغم من الهدنة التجارية القائمة بين واشنطن وبكين، يظل المسئولون الصينيون متخوفون من قرارات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب المفاجئة وغير متوقعة"، حيث يتخوف بعضهم من احتمالات تراجع ترامب في أي وقت عن توقيع المرحلة الأولية من الاتفاق المزمع إتمامه بين البلدين خلال الأسابيع القليلة المقبلة.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قد أعلن أمس أنه ما زال يأمل في توقيع اتفاق تجاري مع الصين خلال الأسابيع المقبلة بالرغم من إلغاء قمة منتدى التعاون الاقتصادي لآسيا والمحيط الهادئ"آبيك"، التي كان من المفترض أن يلتقي خلالها نظيره الصيني شي جين بينج في تشيلي خلال منتصف الشهر المقبل، التي أعلن رئيسها سيباستيان بينييرا أمس أنها لن تنظمه بسبب الاحتجاجات الجارية في البلاد.

وفي سياق متصل، أظهرت بيانات مكتب الإحصاءات الصينية اليوم تراجع نشاط قطاع التصنيع في الصين في شهر أكتوبر لأدنى مستوياته خلال 8 أشهر، عاكسة مؤشرات مقلقة بشأن التأثير السلبي للحرب التجارية مع الولايات المتحدة على الاقتصاد الصيني، ثاني أكبر اقتصاد على مستوى العالم.

وبحسب البيانات، هبط مؤشر مديري المشتريات التصنيعي –المؤشر الرئيسي الذي يقيس أداء نشاط التصنيع في البلاد- ليصل إلى 49.3 خلال أكتوبر مقارنة ب 49.8 في الشهر السابق له، حيث أن بقاء المؤشر دون مستوى 50 نقطة لأكثر من 6 أشهر متتالية يعكس تدهور مناخ الأعمال في البلاد رغم محاولات الحكومة لدعم النمو الاقتصادي.

قد يهمك أيضًا :

تقرير "دافوس" يؤكّد أنّ الإمارات تتصدّر قائمة استقرار الاقتصاد الوطني

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مسؤولون صينيون يشككون في إمكانية إتمام اتفاق تجارى طويل الأمد مع ترامب مسؤولون صينيون يشككون في إمكانية إتمام اتفاق تجارى طويل الأمد مع ترامب



ظهرت بجاكيت من قماش التويد من تصميم "هيوغو بوس"

إليكِ أجمل إطلالات ملكة إسبانيا أثناء فترة "الحجر المنزلي"

مدريد - صوت الامارات
تشتهر اطلالات الملكة ليتيزيا بالرقي والاناقة،  التي تخطف بها الأنظار في كل المناسبات التي تشارك فيها، وفيروس كورونا لم يمنع ملكة إسبانيا من أن تتألق بتصاميم كلاسيكية وعملية خلال نشاطاتها في الفترة الأخيرة خصوصاً مع بدء التخفيف من الإجراءات المشددة التي اتخذتها البلدان حول العالم وبدء عودة الحياة الى ما يشبه طبيعتها وبشكل تدريجيّ، وفيما يلي هي تعرض اجمل اطلالات الملكة ليتيزيا في فترة الحجر المنزلي. الملكة ليتيزيا تعشق تصميم البدلة التي تختارها في عدد من المناسبات. وفيما كانت تختار البدلة بالألوان مثل الأحمر والزهري، تميل في الفترة الأخيرة إنتقاء أزياء بدرجات ألوان كلاسيكية أكثر مثل الأسود والرمادي والأبيض. تألقت الملكة ليتيزيا ببدلة كلاسيكية من مجموعة Hugo Boss، كما خطفت الأنظار بعدد من تصاميم البلايزر، واحدة ...المزيد
 صوت الإمارات - تعرف على أفضل المعالم في ألبانيا واحظى بعطلة رائعة

GMT 03:59 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

تعرف على أروع المناطق الطبيعية حول العالم
 صوت الإمارات - تعرف على أروع المناطق الطبيعية حول العالم

GMT 10:37 2020 الأحد ,24 أيار / مايو

الفيفا يذكر محمد صلاح بإنجاز ٢٠١٨
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates