أسعار المنتجين في أوروبا ترتفع بوتيرة أبطأ من توقعات السوق
آخر تحديث 05:01:01 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أسعار المنتجين في أوروبا ترتفع بوتيرة أبطأ من توقعات السوق

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - أسعار المنتجين في أوروبا ترتفع بوتيرة أبطأ من توقعات السوق

منطقة اليورو
لندن - صوت الامارات

كشف مكتب الإحصاءات التابع للاتحاد الأوروبي (يوروستات) الإثنين، في بيانات، أنّ أسعار المنتجين في منطقة اليورو زادت في يوليو/تموز بوتيرة أبطأ من توقعات السوق.

وذكر "يوروستات"، أن الأسعار للتسليم في المصانع في دول منطقة اليورو البالغ عددها 19 دولة لم تسجل تغيرًا يُذكر على أساس شهري مقارنة مع ارتفاع نسبته 0.1 في المائة في توقعات خبراء اقتصاد استطلعت رويترز آراءهم.

وارتفعت الأسعار اثنين في المائة على أساس سنوي بدلا من ارتفاع نسبته 2.2 في المائة في توقعات خبراء الاقتصاد. وعلى أساس شهري، ارتفعت أسعار منتجي السلع الاستهلاكية غير المعمرة والطاقة بينما تراجعت أسعار السلع الوسيطة.

وتسارع نمو تضخم أسعار المستهلكين إلى 1.5 في المائة على أساس سنوي في أغسطس (آب) مقارنة مع 1.3 في المائة في تموز/يوليو.

ويرغب البنك المركزي الأوروبي في إبقاء تضخم أسعار المستهلكين دون اثنين في المائة لكن بالقرب من ذلك المستوى في الأجل المتوسط. وأظهر مسح نشرت نتائجه الإثنين، أن معنويات مستثمري منطقة اليورو تحسنت على غير المتوقع في سبتمبر/أيلول في الوقت الذي انحسرت فيه مخاوف المستثمرين بشأن الأثر المحتمل لاتساع فضيحة انبعاثات العادم من سيارات في ألمانيا وتطورات الاقتصاد الأميركي.

وقالت مجموعة سنتكس البحثية التي مقرها فرانكفورت إن مؤشرها لمنطقة اليورو ارتفع إلى 28.2 نقطة من 27.7 نقطة في أغسطس/أب بالمقارنة مع متوسط التوقعات البالغ 27.4 في استطلاع أجرته "رويترز".

وقالت سنتكس: "كانت البيانات من ألمانيا والولايات المتحدة الشهر الماضي مخيبة للآمال. يتحول الاتجاه العام في كلا المنطقتين عكسيا بوتيرة معتدلة". ويتطلع المستثمرون للأوضاع الحالية في منطقة اليورو بنظرة أكثر تشككا قليلا، مع انخفاض المؤشر الفرعي للمنطقة إلى 39.8 في سبتمبر من 40.0 في الشهر السابق.

لكن المسح يظهر أن التوقعات للتطورات الاقتصادية بمنطقة اليورو تحسنت ليرتفع المؤشر الخاص بها إلى 17.3 من 16.0 نقطة. وزاد مؤشر يرصد ألمانيا، أكبر اقتصاد في منطقة اليورو، إلى 34.0 في سبتمبر من 33.2 في أغسطس. وقالت سنتكس: «انخفاض أسعار الفائدة وزيادة الإنفاق الحكومي على المهاجرين وارتفاع الدعم الحكومي يقودون النمو... بالإضافة إلى ذلك لا تزال ألمانيا تستفيد من الضعف النسبي لليورو». واستطلعت سنتكس آراء 983 مستثمرًا خلال الفترة من 31 أغسطس/أب إلى الثاني من سبتمبر/أيلول.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أسعار المنتجين في أوروبا ترتفع بوتيرة أبطأ من توقعات السوق أسعار المنتجين في أوروبا ترتفع بوتيرة أبطأ من توقعات السوق



تألَّقن بالقفاطين والفساتين العصرية والتنانير الكاجوال

إطلالات لافتة للنجمات العربيات خلال عيد الفطر المبارك

بيروت ـ صوت الامارات
ظهرت النجمات العربيات خلال عيد الفطر بتصاميم راقية برزت على موقع "إنستغرام"، فتألقن بالعديد من القفاطين والفساتين العصرية، إلى جانب التنانير الكاجوال والمتجددة في عالم الموضة.شاهدي أجمل إطلالات النجمات العرب في عيد الفطر 2020، لتختاري أي إطلالة أعجبتك أكثر من غيرها. خطفت إطلالة النجمة يارا الأنظار بموضة القفطان العصري والمزخرف برسمات هندسية ومتداخلة من خلال ألوان الأحمر والأسود والذهبي مع نقشات الحيوان الملفتة على كامل التصميم، من دون إهمال الياقة العريضة بتفاصيل الخرز الأسود وصيحة الأكمام الواسعة والمنسدلة بأسلوب الكاب العريض. بدورها تألقت النجمة بلقيس برفقة عائلتها في عيد الفطر 2020، بموضة الفستان الطويلة والناعم باللون البيج مع نقشات الورود الكبيرة والمتداخلة بألوان ترابية. ومن الإطلالات العصرية التي اخترنها ال...المزيد
 صوت الإمارات - اتجاهات أحذية تمنح فساتينك الأناقة في صيف 2020

GMT 17:57 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

قاوم شهيتك وضعفك أمام المأكولات الدسمة

GMT 06:46 2019 الثلاثاء ,03 أيلول / سبتمبر

بشرى سارة لطلاب الدراسات العليا في جامعة الأزهر

GMT 17:42 2019 الأربعاء ,23 تشرين الأول / أكتوبر

اكتشف جزر الكناري في المحيط الأطلسي بروح كريستوفر كولومبوس

GMT 17:21 2018 الخميس ,13 أيلول / سبتمبر

الفنانة نهى صالح ضيفة برنامج "كلام البنات" على TeN
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates