إيران و كوريا الجنوبية تبدآن اعتماد اليورو فى مبادلاتهما التجارية
آخر تحديث 11:45:25 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

إيران و كوريا الجنوبية تبدآن اعتماد اليورو فى مبادلاتهما التجارية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - إيران و كوريا الجنوبية تبدآن اعتماد اليورو فى مبادلاتهما التجارية

كوريا الجنوبية
طهران - صوت الإمارات

تبدأ إيران وكوريا الجنوبية نهاية أغسطس إجراء مبادلات تجارية باليورو وذلك للالتفاف بشكل قانونى على العقوبات الأمريكية على طهران، وفق ما أعلن مسئول رفيع المستوى الجمعة.

وقال حميد بادى نجاد مساعد وزير الخارجية الإيرانى على صفحته إنستجرام إنه بطلب من طهران "وبالاتفاق مع الولايات المتحدة" ستتولى سيول "تحويل (عملتها) الوون إلى يورو دون تدخل مباشر للدولار".

وأضاف المسئول الإيرانى مشيرًا إلى تصريحات لوزير المالية الكورى الجنوبى يو ال-هو، أن التبادل التجارى باعتماد اليورو سيبدأ فى 29 أغسطس الحالى. وتابع نجاد أنه إذا استخدمت دول أخرى تملك "عملات محلية أو محدودة" اليورو فى مبادلاتها "فإن ذلك يمكن أن يسهل التجارة بين هذه الدول وإيران.

وأوضح أن كى أى بى بنك وشينهان بنك ووورى بنك الذى بات فى مايو أول بنك كورى جنوبى يفتح فرعا فى طهران، تدعم هذه المبادلات. وكان توقيع إيران والقوى الكبرى فى يوليو 2015 لاتفاق نووى دخل حيز التنفيذ فى يناير 2016، اتاح رفع قسم كبير من العقوبات الدولية بحق إيران والتى كانت فرضت عليها بسبب برنامجها النووى.

لكن هناك عقوبات أخرى لا تزال قائمة تمنع البنوك والفاعلين الاقتصاديين الإيرانيين من إنجاز عملياتهم المالية الدولية بالدولار.

وكانت إيران وكوريا الجنوبية قررتا أثناء زيارة رئيسة كوريا الجنوبية لإيران فى مايو، مضاعفة مبادلاتهما التجارية السنوية ثلاث مرات لتصبح بقيمة 18 مليار دولار

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إيران و كوريا الجنوبية تبدآن اعتماد اليورو فى مبادلاتهما التجارية إيران و كوريا الجنوبية تبدآن اعتماد اليورو فى مبادلاتهما التجارية



ظهرت بجاكيت من قماش التويد من تصميم "هيوغو بوس"

إليكِ أجمل إطلالات ملكة إسبانيا أثناء فترة "الحجر المنزلي"

مدريد - صوت الامارات
تشتهر اطلالات الملكة ليتيزيا بالرقي والاناقة،  التي تخطف بها الأنظار في كل المناسبات التي تشارك فيها، وفيروس كورونا لم يمنع ملكة إسبانيا من أن تتألق بتصاميم كلاسيكية وعملية خلال نشاطاتها في الفترة الأخيرة خصوصاً مع بدء التخفيف من الإجراءات المشددة التي اتخذتها البلدان حول العالم وبدء عودة الحياة الى ما يشبه طبيعتها وبشكل تدريجيّ، وفيما يلي هي تعرض اجمل اطلالات الملكة ليتيزيا في فترة الحجر المنزلي. الملكة ليتيزيا تعشق تصميم البدلة التي تختارها في عدد من المناسبات. وفيما كانت تختار البدلة بالألوان مثل الأحمر والزهري، تميل في الفترة الأخيرة إنتقاء أزياء بدرجات ألوان كلاسيكية أكثر مثل الأسود والرمادي والأبيض. تألقت الملكة ليتيزيا ببدلة كلاسيكية من مجموعة Hugo Boss، كما خطفت الأنظار بعدد من تصاميم البلايزر، واحدة ...المزيد
 صوت الإمارات - تعرف على أفضل المعالم في ألبانيا واحظى بعطلة رائعة

GMT 03:59 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

تعرف على أروع المناطق الطبيعية حول العالم
 صوت الإمارات - تعرف على أروع المناطق الطبيعية حول العالم
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates