حكومة نيجيريا ترفع سعر الوقود 67 وتحث على مراجعة سياسة العملة
آخر تحديث 11:22:52 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

حكومة نيجيريا ترفع سعر الوقود 67% وتحث على مراجعة سياسة العملة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - حكومة نيجيريا ترفع سعر الوقود 67% وتحث على مراجعة سياسة العملة

حكومة نيجيريا ترفع سعر الوقود
ابوجا -صوت الامارات

رفعت الحكومة في نيجيريا أسعار الوقود بنسبة 67 بالمئة وحثت البنك المركزي على تبني سياسة للعملة أكثر مرونة لتحفيز الاستثمار بينما يصارع أكبر اقتصاد في أفريقيا أسوأ أزمة في عقود. وألحق هبوط أسعار النفط العالمية ضررا بالغا بإيرادات الدولة وتسبب في نقص في العملة الاجنبية وتوقف مشاريع للبنية التحتية في أكبر مصدر للخام في أفريقيا مع قيام شركات بتسريح آلاف العمال.

وقال وزير النفط ايمانويل ايبي كاتشيكو إن سعر البنزين في محطات الوقود إرتفع إلى 145 نيرا (0.75 دولار أمريكي) للتر من 86.5 نيرا وهي خطوة ستساعد الحكومة في خفض الدعم الذي تقدمه لواردات الوقود.

لكن بعد ساعات من الاعلان قال مؤتمر نقابات عمال نيجيريا الذي يمثل العمال في مختلف القطاعات إنه سيقاوم هذه الزيادة التي بدأ سريانها اليوم الاربعاء.

واضاف قائلا "الزيادة التي قررتها الحكومة من جانب واحد في أسعار المنتجات البترولية اليوم تمثل ذروة عدم الاكتراث والافلات من العقاب وستلقى مقاومة من مؤتمر نقابات عمال نيجيريا وحلفاؤه في المجتع المدني."

واضاف قائلا في بيان "الزيادة الجديدة هي الاكثر جرأة وقسوة في تاريخ زيادات أسعار المنتجات." وفي خطوة جريئة اخرى دعا نائب الرئيس يمي اوسينباجو البنك المركزي إلى إجراء مراجعة "جوهرية" لسياساته للصرف الاجنبي للتغلب على نقص الدولار ومعالجة شكاوى المستثمرين بشان سعر النيرا المرتفع.

وأبلغ اوسينباجو منتدى للاعمال في لاجوس "هذا سيساعد في دعم المعروض من النقد الاجنبي وتشجيع تدفقات رؤوس الاموال الى البلاد وتدفق حر للتحويلات النقدية."

وأضاف قائلا دون ان يذكر تفاصيل "سنرى قريبا جدا نهجا أكثر مرونة."

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حكومة نيجيريا ترفع سعر الوقود 67 وتحث على مراجعة سياسة العملة حكومة نيجيريا ترفع سعر الوقود 67 وتحث على مراجعة سياسة العملة



آخر الصيحات على طريقة الأميرة ديانا وجيجي حديد

تقرير يبرز أن الشورت الرياضى موضة ربيع وصيف 2020

لندن - صوت الامارات
مع بداية كل موسم من العام تبدأ الفتيات في البحث عن آخر صيحات الموضة المتعلقة بالأزياء والإكسسوارات وغيرها من التفاصيل التي تتعلق بإطلالاتهن بشكل عام، ولأن درجة الحرارة ترتفع حلال فصلي الربيع والصيف فغالبًا ما تتميز ملابسهما بكونها أكثر بساطة فضلًا عن كونها خفيفة تتناسب مع الحر، وتتنوع بين التنانير والفساتين القصيرة أو البناطيل الملونة المصنوعة من أقمشة خفيفة. شورت ركوب الدراجة.. هذا هو الاسم الذي عرف به قديمًا، وكانت الفتيات يلجأن إليه أثناء ممارستهن للرياضة لما يوفره لهن من راحة وأناقة، ويبدو أن صيحة الملابس الرياضية التي كانت منتشرة في أواخر الثمنينات وأوائل التسعينات ستعود من جديد، ووفقًا لموقع  مجلة " harpers bazaar arabia" فقد عادت موضة الشورت الرياضي بقوة للسيطرة على أزياء الفتيات في ربيع وصيف 2020. استخدم الصوف في ا...المزيد

GMT 13:20 2020 الثلاثاء ,02 حزيران / يونيو

أبرز حيل لتنشيط السياحة فى مدينة كانكون في المكسيك
 صوت الإمارات - أبرز حيل لتنشيط السياحة فى مدينة كانكون في المكسيك
 صوت الإمارات - أفكار لإزالة بقع الكلور الصفراء من الملابس الملوّنة
 صوت الإمارات - تعرف على أفضل المعالم في ألبانيا واحظى بعطلة رائعة

GMT 10:37 2020 الأحد ,24 أيار / مايو

الفيفا يذكر محمد صلاح بإنجاز ٢٠١٨
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates