صناعة المُعدّات في الصين تشهد نموًّا مُطردًا لعام 2017
آخر تحديث 11:26:26 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

صناعة المُعدّات في الصين تشهد نموًّا مُطردًا لعام 2017

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - صناعة المُعدّات في الصين تشهد نموًّا مُطردًا لعام 2017

تصنيع المعدات في الصين
بكين _ صوت الإمارات

شهد قطاع تصنيع المعدات في الصين نموا مطردا من حيث القيمة المضافة والأرباح خلال العام الماضي بفضل تسارع التحديث الصناعي والنمو الاقتصادي، طبقا لما ذكرته وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) السبت. ونمت القيمة المضافة لقطاع المعدات في الصين بواقع 10.7 في المئة، بزيادة 1.1 نقطة مئوية بالمقارنة مع نمو القطاع في 2016، حسب بيانات من الاتحاد الصيني لصناعة المعدات.

وحقق قطاع المعدات أرباحا بلغت 1.71 تريليون يوان (272 مليار دولار أميركي) خلال العام الماضي، بزيادة 10.74 في المئة قياسا إلى عام 2016. وشهد نحو 73.4 في المئة من المنتجات الرئيسية للقطاع زيادة في الإنتاج، لا سيما المعدات ذات الصلة بتطوير البنية التحتية بالصين وخدمات السوق الاستهلاكية واللوجيستية، وفقا لبيانات الاتحاد.
وارتفع إنتاج معدات الحفر بواقع 70 في المئة مع تسارع وتيرة التحضر. وشهد حجم التجارة في قطاع المعدات نموا بنسبة 10.1 المئة ليصل إلى 712.3 مليارات دولار أميركي العام الماضي.

كانت صناعة المعدات من أقوى القطاعات الصناعية نموا في الصين خلال 2017 بنسبة 10.7 في المئة، والتي تأتي بعد صناعة الإلكترونيات التي نمت بنسبة 13.8 في المئة خلال العام نفسه، حسب وزارة الصناعة وتكنولوجيا المعلومات في الصين التي قالت إن النمو الصناعي في البلاد خلال 2017 فاق التوقعات.

وتزامن زيادة الإنتاجية خلال 2017 مع تحسن الكفاءة، إذ ارتفع استخدام القدرة التصنيعية بالصين (China's industrial capacity utilization) إلى 77 في المئة ليصل إلى أعلى مستوياته في 5 أعوام، بينما انخفض استخدام الطاقة بنسبة 4.3 في المئة واستهلاك المياه 6 في المئة. بيد أن الصين لا تزال تواجه سوق معدات غير متوازنة، يزداد فيها المعروض من المعدات غير المتطورة على حساب المعروض من المعدات المتطورة، حسب ما ذكر الاتحاد.

وشكل قطاع الخدمات أكثر من 50 في المئة من الناتج المحلي الإجمالي في الصين العام الماضي، وفقا للبيانات الرسمية، وتهدف الحكومة إلى تحويل اعتماد الاقتصاد إلى الخدمات والاستهلاك بدلا من التصنيع والتصدير. وعلى صعيد الخدمات اللوجيستية ذكرت وكالة "شينخوا" أن المؤشر الذي يرصد هذه الخدمات في الصين انكمش خلال الشهر الأول من العام الحالي بسبب الظروف الجوية والإجازات.

وتراجع المؤشر الذي يرصد النشاط اللوجيستي في البلاد خلال يناير/ كانون الثاني بنسبة 2.4 في المئة، مقارنة بالشهر السابق ليصل إلى 54.2 في المئة، لكن استمرار المؤشر فوق مستوى 50 في المئة يعني استمرار توسع الخدمات اللوجيستية، وإذا انخفض عن هذا المستوى فذلك يعني تقلص تلك الخدمات.
ويعد تراجع المؤشر في يناير/ كانون الثاني طبيعيا في ظل الأجواء المطيرة والثلجية في جنوب الصين، وإجازة مهرجان الربيع المقبلة وهي عوامل تؤثر على حجم "البيزنس"، كما قال هي هوي، باحث في مركز معلومات اللوجيستيات الصينية.

كما أن المؤشر الفرعي من مؤشر اللوجيستيات والمتعلق بالطلبيات الجديدة ارتفع بنسبة 1.1 في المئة ليصل إلى 54.1 في المئة، مما يعكس طلبا أقوى على اللوجيستيات والتوسعات المتوقعة لتلك الأنشطة في الأجل القريب. ونقلت "شينخوا" عن هوي توقعاته بأن ينخفض مؤشر اللوجيستيات في فبراير/ شباط الحالي بسبب إجازة مهرجان الربيع.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

صناعة المُعدّات في الصين تشهد نموًّا مُطردًا لعام 2017 صناعة المُعدّات في الصين تشهد نموًّا مُطردًا لعام 2017



تألّقت بتسريحة الشعر المرفوع من الأمام والمنسدل من الخلف

كيت ميدلتون تتألَّق بفستان مِن اللون الأصفر في الحجر الصحي المنزلي

لندن - صوت الإمارات
تواصل دوقة كمبريدج كيت ميدلتون إلى جانب الأمير وليام توجيه رسائل الدعم للعاملين في الخطوط الأمامية لمواجهة فيروس كورونا حول العالم، وفي أحدث إطلالة لها، وجّهت كيت تحية إلى عمال الخطوط الأمامية في استراليا من خلال فيديو تم نشره اليوم لشكر أولئك الذين يعملون بلا كلل ويخاطرون بأرواحهم خلال تفشي فيروس كوفيد19. أعادت كيت ارتداء فستان باللون الأصفر من ماركة Roksanda، يبلغ ثمنه £900، كانت قد تألقت به للمرة الأولى في العام 2014 خلال زيارة سيدني، لتعود وتطلّ به بعد سنتين خلال المشاركة في إحدى مباريات دورة ويمبلدون. وتميّز هذا الفستان الأصفر الأنيق بقصته الضيقة مع الياقة بقصة مربّعة. وتثبت كيت من خلال إطلالاتها أهمية الإستثمار باختيار أزياء خالدة تبقى رائجة مهما تبدّلت الصيحات ويمكن التألق بها بمرور السنوات، وهذه إستراتيجية تشتهر بها م...المزيد

GMT 10:25 2020 الأربعاء ,03 حزيران / يونيو

نصائح لاختيار ظلال الأزياء حسب لون الحذاء الخاص بك
 صوت الإمارات - نصائح لاختيار ظلال الأزياء حسب لون الحذاء الخاص بك

GMT 13:10 2020 الأربعاء ,03 حزيران / يونيو

أبرز الوجهات السياحية في أوكرانيا للأسر خلال عام 2020
 صوت الإمارات - أبرز الوجهات السياحية في أوكرانيا للأسر خلال عام 2020

GMT 11:41 2020 الأربعاء ,03 حزيران / يونيو

اجعلي "غرفة معيشتك" أنيقة وعصرية في 5 خطوات بسيطة
 صوت الإمارات - اجعلي "غرفة معيشتك" أنيقة وعصرية في 5 خطوات بسيطة

GMT 13:20 2020 الثلاثاء ,02 حزيران / يونيو

أبرز حيل لتنشيط السياحة فى مدينة كانكون في المكسيك
 صوت الإمارات - أبرز حيل لتنشيط السياحة فى مدينة كانكون في المكسيك
 صوت الإمارات - أفكار لإزالة بقع الكلور الصفراء من الملابس الملوّنة

GMT 14:09 2020 الثلاثاء ,26 أيار / مايو

الخميس.. "هملت يستيقظ متأخرا" في ثقافة المحلة

GMT 05:26 2020 الإثنين ,25 أيار / مايو

انتحار لاعب صربي سابق برصاصة في الرأس

GMT 05:27 2020 الإثنين ,25 أيار / مايو

لا ليجا» تكشف عن إصابة 5 لاعبين بفيروس كورونا

GMT 05:50 2020 الإثنين ,25 أيار / مايو

إصابتان بفيروس كورونا في فريق هال سيتي

GMT 05:08 2020 الإثنين ,25 أيار / مايو

هيرتا برلين يستبعد جاهزية ملعبه الجديد في 2025
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates