خبير زامبى يحث حكومات أفريقيا على مواصلة تشجيع الصين لدعم التنمية فى القارة
آخر تحديث 07:26:21 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

خبير زامبى يحث حكومات أفريقيا على مواصلة تشجيع الصين لدعم التنمية فى القارة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - خبير زامبى يحث حكومات أفريقيا على مواصلة تشجيع الصين لدعم التنمية فى القارة

خبير زامبي
القاهرة - صوت الامارات

دعا خبير زامبي بارز في مجالات التنمية والسلام الحكومات الأفريقية إلى ضرورة مواصلة تعزيز الروابط وتنمية العلاقات مع الصين، مشدداً على أنه لا يزال هناك المزيد من الجوانب التي يمكن تعلمها ومشاركتها مع الصين في ضوء تجربتها الاقتصادية المبهرة والناجحة.

وقال لورانس باندا نائب الأمين العام لاتحاد السلام العالمي فى زامبيا - في مقابلة متلفزة اذيعت اليوم فى تليفزيون لوساكا الرسمي - إن أفضل مصلحة يمكن أن تجنيها قارة أفريقيا أن تستمر في دفعها للعلاقات الأفريقية الصينية إلى الأمام قدماً في ضوء ما أظهرته الصين من دعم متواصل لا يتزعزع لأفريقيا.

وفي الوقت نفسه، حث باندا الصين على مساعدة الحكومات الأفريقية لزيادة قدرتها في غضون سنوات قليلة على الوفاء بالمتطلبات المتنامية لشعوبها سواء على صعيد الخدمات والبنية التحتية الأساسية.

وتابع: "لدينا فى زامبيا - الآن - رعاية صحية متطورة، واتصالات حديثة، علاوة على منشآت تعليمية، وشبكات طرق والتي تم تشييدها وتجهيزها بدعم من الصين"، مؤكدا أنه بعد 55 عاماً من عمر التعاون الزامبي الصيني، بقيت الصين ملتزمة بالتنمية في زامبيا وفي أرجاء أفريقيا كلها، التي شهدت تطوراً غير مسبوق للبنية التحتية مدعومة من الصين.

ورأى باندا أن هناك عدداً من الحكومات الأفريقية لا تريد الدخول في حوار مع كيانات اقتصادية عالمية تصر على ضرورة إجراء إصلاحات اقتصادية لا تخدم مصالح الشعوب الأفريقية، مبينا أن الدعم الصيني يتيح للحكومات الأفريقية الوصول إلى التمويل، والخبرات، ورؤوس الأموال المستثمرة دون أن تتحمل المزيد من التوتر والاضطراب.

وأضاف: "لدينا الموارد الطبيعية، ولديهم التكنولوجيا والخبرة الفنية التي تساعد على تنمية اقتصادات أفريقيا؛ لذا دعونا نتحاور معهم ونرتبط بهم انطلاقا من ذلك".

قد يهمك أيضًا :

تقرير "دافوس" يؤكّد أنّ الإمارات تتصدّر قائمة استقرار الاقتصاد الوطني

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

خبير زامبى يحث حكومات أفريقيا على مواصلة تشجيع الصين لدعم التنمية فى القارة خبير زامبى يحث حكومات أفريقيا على مواصلة تشجيع الصين لدعم التنمية فى القارة



ظهرت بجاكيت من قماش التويد من تصميم "هيوغو بوس"

إليكِ أجمل إطلالات ملكة إسبانيا أثناء فترة "الحجر المنزلي"

مدريد - صوت الامارات
تشتهر اطلالات الملكة ليتيزيا بالرقي والاناقة،  التي تخطف بها الأنظار في كل المناسبات التي تشارك فيها، وفيروس كورونا لم يمنع ملكة إسبانيا من أن تتألق بتصاميم كلاسيكية وعملية خلال نشاطاتها في الفترة الأخيرة خصوصاً مع بدء التخفيف من الإجراءات المشددة التي اتخذتها البلدان حول العالم وبدء عودة الحياة الى ما يشبه طبيعتها وبشكل تدريجيّ، وفيما يلي هي تعرض اجمل اطلالات الملكة ليتيزيا في فترة الحجر المنزلي. الملكة ليتيزيا تعشق تصميم البدلة التي تختارها في عدد من المناسبات. وفيما كانت تختار البدلة بالألوان مثل الأحمر والزهري، تميل في الفترة الأخيرة إنتقاء أزياء بدرجات ألوان كلاسيكية أكثر مثل الأسود والرمادي والأبيض. تألقت الملكة ليتيزيا ببدلة كلاسيكية من مجموعة Hugo Boss، كما خطفت الأنظار بعدد من تصاميم البلايزر، واحدة ...المزيد
 صوت الإمارات - تعرف على أفضل المعالم في ألبانيا واحظى بعطلة رائعة

GMT 03:59 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

تعرف على أروع المناطق الطبيعية حول العالم
 صوت الإمارات - تعرف على أروع المناطق الطبيعية حول العالم
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates