تقرير الإنماء الأفريقي يحذّر من خطورة الوضع المائيّ في كينيا
آخر تحديث 01:03:31 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تقرير الإنماء الأفريقي يحذّر من خطورة الوضع المائيّ في كينيا

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - تقرير الإنماء الأفريقي يحذّر من خطورة الوضع المائيّ في كينيا

البنك الأفريقي للتنمية
دبي _صوت الامارات

حذّر البنك الأفريقي للتنمية من خطورة الوضع المائيّ في كينيا بحلول العام 2020، وقدّرت دراسة صادرة عن فرع البنك في العاصمة الكينية نيروبي ما لا يقل عن 14 مليون كينيّ سينضمون إلى من يعانون من نقصان مياه الشرب النظيفة بحلول هذا العام ليصل إجمالي عددهم إلى 26.6 مليون كيني، بارتفاع نسبته 6%عن التقديرات السابقة التي توقعت أن لا يتجاوز الارتفاع 11.5 مليون كيني، ويعاني حاليًا 12 مليون كيني من نقص إمدادات المياه العذبة والصرف الصحي، وذكر البنك في تقريره، أنّ تفاقم مشاكل المياه المتوقعة في كينيا والتي تُعد إحدى دول حوض نهر النيل هو أمر يناقض أهداف الألفية الإنمائية في كينيا.

وأوضح تقرير البنك بأنّه سيساعد الحكومة الكينية على التوسّع في إدخال خدمات المياه والصرف الصحي لعدد 52 % من المناطق الحضرية والريفية، ولا تتعدّى هذه النسبة في الوقت الراهن أكثر من 32% بحلول العام 2020 لمواجهة التزايد الحضري المتزايد في البلاد .

وتشير الدراسات الفنية إلى أنّ 15% من مياه الشرب في كينيا في أغراض ذات طابع استثماري وليست للاستخدامات العامة للمواطنين برغم زيادة إنفاق الحكومة الكينية على مشاريع المياه والصرف من 7.6 إلى 36.8 مليار شلن كيني فيما بين عاميّ 2010 و2015 ويمثل إسهام الحكومة الكينية 70% من اعتمادات الإنفاق على هذه المشاريع ومن بينها ألمانيا والسويد وفرنسا والدانمارك ومؤسسات التمويل الدولية بالنسبة الباقية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تقرير الإنماء الأفريقي يحذّر من خطورة الوضع المائيّ في كينيا تقرير الإنماء الأفريقي يحذّر من خطورة الوضع المائيّ في كينيا



سواء بالعبايا أو بالفستان المزيّن بالتطريزات أو النقشات

الملكة رانيا تتألّق بإطلالة شرقية خلال احتفال عيد الاستقلال

عمان - صوت الامارات
خطفت الملكة رانيا الأنظار خلال احتفال عيد الاستقلال الرابع والسبعين للأردن بإطلالة شرقية راقية، وفي كل عام ولمناسبة عيد استقلال الأردن تتألق الملكة رانيا بإطلالة شرقية بامتياز، تتميّز بالأناقة والرقيّ. سواء بالعبايا أو بالفستان المزيّن بالتطريزات أو النقشات الشرقية، وحتى بالتنانير المستوحاة من الأزياء الشرقية، تنجح في كل سنة بأن تختار إطلالة مفعمة بالسحر الشرقي. هذا العام، وبمناسبة عيد الاستقلال الرابع والسبعين للأردن، أطلت الملكة رانيا بالقفطان، ونشرت صفحة الملكة على إنستغرام وفيسبوك صور المناسبة التي ظهرت فيها الملكة إلى جانب الملك عبدالله. وتميّز القفطان باللونين الأبيض والأزرق، وبقصة الأكمام الواسعة باللون الأبيض مع التطريزات الناعمة عند الطرف، في حين نسّقت معه حزاماً حددّ خصرها، وزيّنت الطبعات الشرقية التق...المزيد
 صوت الإمارات - اتجاهات أحذية تمنح فساتينك الأناقة في صيف 2020

GMT 14:38 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

تساعدك الحظوظ لطرح الأفكار وللمشاركة في مختلف الندوات

GMT 05:59 2020 الجمعة ,22 أيار / مايو

ليفربول يجد بديل أليسون في تركيا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates